الأحد، 05 مايو 2024 09:09 م

بعد الحكم على يحيى قلاش ورفاقه بسنة مع إيقاف التنفيذ.. نشوى الديب: نحمد ربنا أنه مع وقف التنفيذ.. وعواره: الوقفات الاحتجاجية لن تحل الأزمة.. ونادر مصطفى: يجب احترام أحكام القضاء

إعلام البرلمان: حكم الصحفيين ليس نهائيا

إعلام البرلمان: حكم الصحفيين ليس نهائيا إعلام البرلمان: حكم الصحفيين ليس نهائيا
الأحد، 26 مارس 2017 08:08 ص
كتب محمود العمرى
نرصد آراء عدد من أعضاء لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، حول حكم محكمة جنح مستأنف قصر النيل، على نقيب الصحفيين السابق، يحيى قلاش، وعضو مجلس النقابة، جمال عبدالرحيم، ورئيس لجنة حريات الصحفيين السابق، خالد البلشى، بالحبس لمدة عام لجميع المتهمين مع الإيقاف لمدة ثلاث سنوات، والتى أكدت أغلبها، أن الحكم لم يكن نهائيا، وأنه يجب احترام أحكام القضاء، وفى نفس الوقت رفضت كل دعوات الاحتجاجية التى دعا إليها بعض الصحفيين، واصفين إياها بأنها ستزيد الأزمة تعقيدا.
يحيى


وكيل إعلام البرلمان: الوقفات الاحتجاجية لن تحل أزمة حكم نقيب الصحفيين السابق ورفاقه

فى البداية قال النائب جلال عوارة، وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، تعليقًا على حكم محكمة جنح مستأنف قصر النيل، على نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش، وعضو مجلس النقابة جمال عبد الرحيم، ورئيس لجنة حريات الصحفيين السابق خالد البلشى، بالحبس لمدة عام لجميع المتهمين مع الإيقاف لمدة 3 سنوات، إن هناك درجات فى الحكم، وأن فرصتهم هو النقض والاستئناف عليه.

عوارة

وأضاف "عوارة" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "الحكم ليس نهائيًا، والمسلك الطبيعى هو السير قانونى وليس وقفات احتجاجية، فالوقفات الاحتجاجية لن تحل أزمة، ولابد أن يكون الحل بشكل قانونى وليس الدعوة لوقفات احتجاجية فى مثل هذه الأمور، وعلى الجميع أن يحترم أحكام القضاء أينما جاءت".

نشوى الديب تعليقا على حكم قلاش: نحمد ربنا أنه مع وقف التنفيذ

وبدورها قالت نشوى الديب، وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، ، إنه لا تعليق على أحكام القضاء، وأتوقع إسقاطه فى النقض.
نشوى


وأضافت "الديب" فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "نحمد ربنا إن الحكم مع وقف التنفيذ، ويجب احترام أحكام القضاء، وهناك إجراءات أخرى فى مسألة النقض على الحكم، ومن المتوقع أن يسقط فى النقض، لافتة إلى أنها ستجرى اتصالات مع النقيب عبد المحسن سلامة، وأعضاء مجلس النقابة لبحث الأمور التى سيلجأون إليها بعد الحكم.
أمين "إعلام البرلمان": مجلس نقابة الصحفيين السابق تجاوز فى أمور عدة

بينما كان هناك رأى أخر، حيث قال النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان، إن حكم محكمة جنح مستأنف قصر النيل على نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش،ورفاقه؛ ليس نهائيًا.
جمال


وطالب "مصطفى" خلال تصريحاته لـ"برلمانى" بإعطاء الفرصة للنقيب الجديد عبد المحسن سلامة، والسماح لجميع الأطراف بالجلوس معًا والتفاعل بشكل مباشر لتحقيق مصالح الصحفيين التى لا تنفصل بأى حال من الأحوال عن مصلح المواطنين.

وأضاف نادر مصطفى: "لا شك أن مجلس النقابة السابق تجاوز فى نقاط عدة، جعل فيها الجماعة الصحفية فى حالة عدم اتزان ودخول فى صراع مع الدولة.

كانت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، قد قضت أمس السبت، برئاسة المستشار معتز زيدان، فى جلستها للنطق بالحكم فى استئناف نقيب الصحفيين السابق، يحيى قلاش، وعضو مجلس النقابة، جمال عبد الرحيم، ورئيس لجنة حريات الصحفيين السابق، خالد البلشى، على حكم حبسهم بتهمة إيواء مطلوبين، بقبول الاستئناف شكلاً وفى الموضوع إلغاء حكم أول درجة والقضاء مجددًا بالحبس لمدة عام لجميع المتهمين مع الإيقاف لمدة ثلاث سنوات تبدأ من اليوم.
البلشى



print