السبت، 04 مايو 2024 09:54 م

مغامرة صحفية تكشف الإهمال وضعف المنظومة والأمنية فى "قصر العينى" أكبر مستشفى حكومى.. ونواب البرلمان غاضبون: "ده تسيب محتاج تحقيق.. ولو إرهابى هيعرف يدخل بسهولة"

"50 جنيه" تفضح منظومة الصحة فى مصر

"50 جنيه" تفضح منظومة الصحة فى مصر "50 جنيه" تفضح منظومة الصحة فى مصر
الجمعة، 24 مارس 2017 09:02 م
كتب محمد أبو عوض
خاضت "صوت الأمة" مغامرة صحفية داخل أكبر مستشفى حكومى "قصر العينى" القديم، وتقمصت خلالها المحررة دور "طبيبة"، وارتدت البالطو الأبيض واستخدمت أدوات طبية، حيث استخدمت السماعة وجهاز قياس الضغط وسماعة الكشف، استأجرتهم بمبلغ 50 جنيهًا.

وتجولت المحررة بين أقسام العظام والروماتيزم والجراحة العامة والتجميل، وتسللت من المبنى عبر الطرق الرئيسية إلى قسم الاستقبال والطوارئ، وكشفت على المرضى، دون أن يستوقفها أحد للتأكد من هويتها الطبية، خاصة أنها وجه جديد غير مألوف على العاملين بالمستشفى.

مجدى مرشد: "ده تسيب محتاج تحقيق"


علق الدكتور مجدى مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على ما حدث من اختراق للمنظومة الصحية والأمنية الخاصة بمستشفى قصر العينى، من قبل محررة جريدة صوت الأمة، وارتدائها "بلطوا الأطباء"، والكشف على المرضى داخل الأقسام المختلفة بالمستشفى الجامعى، بأنه تسيب لا يمكن السكوت عنه، ويجب التحقيق فيما حدث.
مجدى-مرشد

وتابع عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المستشفيات الجامعية مثل قصر العينى وعين شمس وغيرها بها عدد كبير من طلاب الامتياز، والذى يقدر عددهم بالآلاف، وهو ما قد يكون سببا فى دخول الصحفية للمستشفى، لكن هذا لا يمنع الحديث عن وجود قصور فى أمن المستشفى.

وأضاف "مرشد"، أن ما حدث يجب على وزير التعليم العالى وعميد كلية طب قصر العينى فتح تحقيق موسع حوله فى أسرع وقت ممكن.

نائب بلجنة الصحة عن مغامرة صحفية صوت الأمة بـ"قصر العينى": ده اختراق للمنظومة


قال النائب محمد الشورى عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن اختراق المنظومة الصحية والأمنية الخاصة بمستشفى قصر العينى، من قبل محررة جريدة صوت الأمة، وارتدائها "بلطوا الاطباء" والكشف على المرضى داخل الأقسام المختلفة بالمستشفى الجامعى، يكشف عن القصور والإهمال فى المنظومة الصحية بمصر.
محمد-الشورى

وتابع عضو لجنة الصحة بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستفتح ملف الإهمال فى المستشفيات الجامعية، وبالأخص مستشفى قصر العينى الأسبوع المقبل، لمناقشة ما حدث وكيف استطاعت محررة صحفية دخول مستشفى قصر العينى قلعة الطب فى مصر على أنها طبيبة، وقامت بالكشف الطبى على المرضى دون مساءلة من أحد.

وأضاف "الشورى" أن المنظومة الطبية تحتاج إلى تعديل سريع، والأهم الخاصة بالمستشفيات الجامعية.

نائب عن مغامرة صحفية صوت الأمة بـ"قصر العينى": لو إرهابى هيعرف يدخل المستشفى بسهولة


قال الدكتور مكرم رضوان عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن المنظومة الطبية داخل المستشفيات الجامعية تحتاج تغييرا كاملا، بداية من بوابة المستشفى، مرورا بكل المراحل الأخرى.
مكرم-رضوان

وأضاف رضوان، أن ما حدث من اختراق للمنظومة الصحية والأمنية الخاصة بمستشفى قصر العينى، من قبل محررة جريدة صوت الأمة، وارتدائها "بلطوا الأطباء" والكشف على المرضى داخل الأقسام المختلفة بالمستشفى الجامعى، يستوجب محاسبة المقصرين فى هذا الأمر، الذى يجعل من السهل دخول إرهابيين يرتدون ملابس الأطباء ويهددون حياة المرضى.
محررة صوت الامه (2)

وتابع عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تغيير المنظومة داخل المستشفيات الجامعية يحتاج للتحرك وفق ثلاث خطوات الأولى هى اختيار أشخاص أصحاب عقليات راشدة تؤمن مداخل ومخارج المستشفى، ثانيا زى موحد للأطباء داخل تلك المستشفيات الجامعية مكتوب عليه شعار المستشفى، ثالثا تغيير منظومة العمل الخاصة بأطقم التمريض فى الأقسام المختلفة.
محررة صوت الامه (1)


print