السبت، 04 مايو 2024 04:35 م

فى عيد "ست الحبايب" من داخل البرلمان.. أنيسة حسونة: النظر إلى وجه الأم صدقة.. سحر طلعت: كل سنة وأم الشهيد بخير.. وثريا الشيخ: المرأة المصرية عندما شعرت بالخطر على الوطن نزلت الميادين‎

"برلمانى" يحتفل بالنائبات فى عيد الأم

"برلمانى" يحتفل بالنائبات فى عيد الأم "برلمانى" يحتفل بالنائبات فى عيد الأم
الأحد، 19 مارس 2017 08:01 م
كتب حازم عبد الصمد‎
"ست الحبايب" الجندى المجهول فى البيوت المصرية، فهى الأم فى المنزل والمكافحة فى سوق العمل أيا كان وظيفتها، تناضل فى جميع الجبهات من أجل مجتمع أفضل، وتتحمل كثيرا ما لا يتحمله الرجال، فهناك نسبة لا بأس بها من النساء فى مصر تعول أسرهم بالكامل، فتجد المرأة هى العاملة والمربية والساهرة على أبنائها.

large-1705288979323726920

ومن داخل أروقة مجلس النواب سألنا النائبات عن هذه المناسبة العظيمة، وكيف ستمر عليهن؟".

حسونة: النظر إلى وجه الأم صدقة


بدايتنا كانت مع النائبة أنيسة حسونه، التى استهلت حديثها بمباركة الأمهات المصريات، بقولها: "إن شاء الله تكون سنه سعيدة، وأتمنى أن يحرص جميع الأبناء على بر الوالدين كما جاء بالسنة النبوية، بأن النظر إلى الوالدين رحمة، و أمر الإسلام بالبر لهما".

وأضافت "حسونة" فى تصريحاتها لـ"برلمانى": "لا أحد يعلم قيمة الأم إلا من يفتقدها، ومن يرزق بأم لابد أن يحترمها؛ لأن اللحظات التى سيكون بجانبها لن تتكرر".

وتابعت: إن "عيد الأم" سيكون مناسبة خاصة هذا العام نظرا لتزامنه مع عام المرأة الذى أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدعم المرأة المصرية فى جميع المجالات، مشيرة إلى أن جميع الأمهات لهن امتيازات مضاعفة هذا العام.
واختتمت أنيسة حسونة تصريحاتها بالتأكيد على سعادتها البالغة لكونها ترى نجلتها وأحفادها الذين يحضرون لها الورود فى هذه المناسبة، حيث قالت: أمر بلحظات حزن عليها فى هذا اليوم، بتذكرنى لوالدتى التى وافتها المنية، لأنى افتقدها بشدة".

4a0d4_2a03205788b05091afafa76e0b34458f

آمنة نصير: لو يعملون ماذا سيفقدون من بعدها لبذلوا من أجلها كل غالى ونفيس


وكان لقاؤنا الثانى مع النائبة آمنة نصير، التى أعربت عن سعادتها فى هذه المرحلة لما تلقاه المرأة المصرية من اهتمام كبير من جانب القيادة السياسية، متمنية أن يتذكر الجميع قيمتها الحقيقية، حيث قالت: "مع مشاكل الحياة ينسى الأبناء أمهاتهن وما قدموهن من جهد وتعب وسهر الليالى فى رعايتهم".

وأضافت "نصير"، هذه المناسبة تنعش ذاكرة "المتناسون" لأهاليهم، وتفيد المتذكرون، حرصا على مزيد من الاهتمام لأمامتهم، حيث قالت: "لو يعملون ماذا سيفقدون من بعدها لبذلوا من أجلها كل غالى ونفيس".

12186

وناشدت كل الابناء، أن يذهبون لوالدتهم ويقبلون يديهم ورأسهم، وأن تقولون لها "ربنا يديكى الصحة والسعادة"، حيث قالت: "حاولوا يا أبنائى أن تتقربوا من الأم قبل أن يحول الزمان بينكم وبينها حتى لا تندموا.

سحر طلعت: كل سنة وأم الشهيد بخير


وبدورها قالت سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة، إن هذه المناسبة من أفضل المناسبات التى تمر عليها شخصيا، وعلى كل أم، واختصت سحر تصريحاتها لـ"برلمانى" بشكر خاص لكل أم شهيد، داعية أن يجعل الله مثواهم الجنة.

15113

ثريا الشيخ: الأم المصرية عندما شعرت بالخطر على الوطن نزلت الميادين‎



ووجهت النائبة ثريا الشيخ، التحية لك أم مصرية بذلت الجهد من أجل نجاح أبنائه: "كل سنه وانتى طيبة وكل أم شهيد بخير وبصحة، والله يصبرك فى هذا اليوم؛ لأنك قدمتى لنا بطل ضحى بوطنه".

وأشارت "الشيخ" إلى دور المرأة فى الحياة السياسية وحماية بلدها، حيث قالت: إن المرأة المصرية عندما شعرت بالخطر على مصر نزلت فورا وشاركت بالثورات، وكان لها دور كبير فى كل مكان، والأم المصرية قدمت أغلى ما عندها للوطن، وهذا سيكون سبب دخولها الجنة.

واختتمت ثريا تصريحاتها "لبرلمانى" أنها افتقدت والدتها التى ربتها وعلمتها أساليب الحياة وذكرت أن الفضل التى فيه الآن بفضلها.



print