الأحد، 28 أبريل 2024 06:03 م

عضو بـ"سياحة البرلمان": الشعب الروسى يحب مصر ويزورها رغم رفض حكومته.. محمد عبده: أغلبهم جاءوا تحت ستار العمل والعلاقات الاجتماعية.. ونائب بـ"الإعلام": مسؤوليتنا الوصول إليهم وكشف الشائعات

رغم الحظر.. 50 ألف روسى يزورون مصر

رغم الحظر.. 50 ألف روسى يزورون مصر رغم الحظر.. 50 ألف روسى يزورون مصر
السبت، 18 مارس 2017 05:02 م
كتب تامر إسماعيل
قال النائب حسنى حافظ عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن إعلان نائب رئيس اتحاد غرفة السياحة المصرية مصطفى خليل، عن زيارة 50 ألف سائح روسى إلى مصر العام الماضى ، يؤكد حب السائحين الروس لمصر وحرصهم على زيارتها، وتأكدهم من أن مصر تعيش فى أمن وأمان، وأن مايشاع فى الإعلام الغربى يجافى الحقيقة.

وأضاف حافظ، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة تسعى جاهدة لحل الأزمة مع الحكومة الروسية وإعادة فتح حركة الطيران الروسى إلى مصر، مشيرا إلى استعداد مصر وأجهزتها لعودتهم فى أقرب وقت.
حسنى-حافظ

وقال عضو لجنة السياحة، إن الأرقام المعلنة عن عدد السياح الروس إلى مصر فى 2016 وأنه بلغ 50 ألفا أرقام مبالغ فيها، موضحا أن هؤلاء السياح يأتون إلى مصر بحجة وجود منازل او علائلات وأعمال لهم هنا.

النائب محمد عبده: كلهم جاءوا تحت ستار الارتباطات العائلية والعملية


فيما قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن إعلان زيارة 50 ألف روسى لمصر خلال عام 2016 رقم هزيل ويعبر عن الأزمة التى تعيشها مصر فى مجال السياحة.
محمد-عبده

وأوضح النائب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هؤلاء لم يأتوا للسياحة بل لأسباب اجتماعية وعائلية وارتباطات عمل وتحت ستار تلك الأسباب، وليس بهدف السياحة، مؤكدا أن الروس والأوروبيون يلتزمون بتوجيهات حكوماتهم فى السياحة بشدة ولا يخالفونها.

وطالب "عبده"، بضرورة استعداد الدولة لعودة السياحة الروسية بشكل قوى حتى لا تتكرر نفس الأزمات حال عودتها، مؤكدا أن مصر تحتاج لتدريب وتأهيل الكوادر والمواطنين والمشتغلين بالسياحة.

عضو بـ"لجنة الإعلام": علينا مسئولية كبيرة للوصول لكل مواطن


ومن جانبه قال النائب نادر مصطفى عضو لجنة الإعلام والأثار بمجلس النواب، إن الشعب المصرى والأجهزة الإعلامية عليهم مسئولية كبيرة فى الوصول لكل مواطن روسى للرد على الشائعات التى تصل إليهم من الإعلام الغربى عن الأوضاع فى مصر.
النائب-نادر-مصطفى

وأضاف مصطفى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مسئولية الإعلام المصرى بالتعاون من وزارة الخارجية ووزارة السياحة هى إيصال تلك الصورة الإيجابية عن مصر والسياحة بها، مشددا على ضرورة تكاتف كافة أجهزة الدولة لإنجاح مهمة عودة السياحة الروسية.
وكان نائب رئيس اتحاد غرفة السياحة المصرية مصطفى خليل، قد أعلن أنه على الرغم من الحظر المفروض على الرحلات الجوية بين روسيا ومصر منذ سقوط الطائرة الروسية فى سيناء فى 31 أكتوبر عام 2015، زار مصر العام الماضى 50 ألف سائح روسى.


الأكثر قراءة



print