الأحد، 05 مايو 2024 03:05 م

بعد أزمتها مع "إسكان النواب".. ممثلة الوزارة: الخلاف ليس شخصيا ورئيس اللجنة تدخل لإنهائه.. يسرى المغازى وعضو مكتب "دعم مصر" و5 أعضاء زاروا نفيسة هاشم لترضيتها.. و3 مستشارين يستقبلون النواب

البرلمان صالح "نفيسة"

البرلمان صالح "نفيسة" البرلمان صالح "نفيسة"
الأربعاء، 15 مارس 2017 05:01 م
كتب محمد أبو عوض
أغلقت لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، برئاسة المهندس علاء والى، ملف الخلاف الذى حدث بين نفيسة هاشم وكيل أول وزارة الإسكان، رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان، مقررة لجنة تعديل قانون البناء الموحد، وأحد أعضاء اللجنة، حيث قالت نفيسة هاشم، إن الخلاف الذى حدث فى اجتماع لجنة الإسكان والمرافق أمس الأول، وكان على إثره انسحبت من الاجتماع، نظرا للحديث بطريقة لا تليق من ممثل الشعب الذى من المفترض أن يتحدث باسم السلطة التشريعية، التى طالما تعودنا منها على حسن النقاش، والاختلاف لصالح الوطن والمواطن.

66315

وتابعت رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان، ومقرر لجنة تعديل قانون البناء الموحد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لا يوجد بينها وبين أى من أعضاء اللجنة أى خلاف شخصى، وأن العلاقة بينها وبين النواب فى غاية الاحترام، ومبنية على إطار السعى من أجل مصلحة الوطن، كون السلطة التنفيذية مكملة للسلطة التشريعية، ويجب أن نكون مكملين لبعضنا.

وعن موقفها من لجنة الإسكان بمجلس النواب عقب انسحابها منها الاثنين الماضى، أوضحت "نفيسة هاشم"، أن الخلاف بينها وبين اللجنة انتهى، وأن اللجنة برئاسة المحنك سياسيا بحسب وصفها المهندس علاء والى، والذى تحدث إليها هاتفيا قضى على الخلاف، وهو ما قبلته على الفور.

وكشفت مصادر داخل لجنة الإسكان والمرافق، أن وفدا من اللجنة قام بزيارة لوزارة الإسكان الاثنين الماضى، للاعتذار للمهندسة نفيسة هاشم، على ما حدث من أحد أعضاء اللجنة، مضيفة أن أعضاء اللجنة قاموا بتوجيه اللوم والعتاب للنائب على ما صدر منه تجاه ممثلة وزارة الإسكان، والحديث معها بطريقة غير لائقة.
مجلس-النواب-يوافق-نهائيا-على-تغليظ-عقوبة-ختان-الإناث-1

وأكدت المصادر، أن وفد لجنة الإسكان الذى وصل الوزارة الاثنين الماضى، لترضية نفيسة هاشم، ضم المهندس يسرى المغازى وكيل أول اللجنة، والنائب عاطف عبد الجواد، وعماد حمودة، والدكتور إسماعيل نصر الدين، والنائب ياسر حجازى، وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر المهندس أمين مسعود، وذلك عقب اتصال من قبل المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان لاحتواء الأزمة.

وكانت المهندسة نفيسة هاشم، مستشارة وزير الإسكان انسحبت من اجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان الاثنين الماضى، خلال مناقشة مشروع قانون التصالح فى مواد البناء، اعتراضًا على حديث أحد النواب لها حينما قال لها: "أنتى كل ما تيجى تقولى نفس الكلام".

وأكدت نفيسة هاشم، أن القانون نوقش قبل ذلك فى 7 يناير العام الجارى، ولا جدوى من مناقشته مرة أخرى، مع الالتزام باستكمال ما تم مناقشته والبناء عليه.

وكان أحد النواب قد هاجم مستشارة وزير الإسكان قائلاً لها: "أنتى معترضة على كل حاجة كل ما تيجى هنا"، وهو ما دفع المهندسة نفيسة هاشم إلى الاعتراض قائلة: "لا أقبل أن تتحدث معى بهذه الطريقة، وأنا منسحبة من الاجتماع"، ورد النائب قائلاً: "تهديدك غير مقبول، ولازم تردى على مناقشات النواب، ولازم تتكلمى بأسلوب أحسن من كده".

وتدخل النائب يسرى المغازى وكيل لجنة الإسكان للتهدئة، ولكن مستشارة الوزير أصرت على الانسحاب.

فيما حضر ممثلون عن وزارة الإسكان، منهم وكيل أول وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس محمد عصام الدين رمضان، والمشرف على التقسيمات التنظيمية، ومستشار الوزير لشئون مجلس النواب، والدكتور عاصم الجزار رئيس هيئة التخطيط العمرانى، وذلك بمكتب المهندسة نفيسة هاشم بالوزارة.





الأكثر قراءة



print