الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 02:29 ص

بعد تسمم 3353 فى 8 مدارس بسوهاج.. "تعليم النواب": سنناقش الحادث ونطالب بمعاقبة المسؤولين.. وائل المشنب يطالب رئيس الوزراء بإحالة المتورطين للنيابة.. ونائب عن المحافظة يتقدم ببيان للوزير

3000 تلميذ "متسمم" يُعالَجون تحت القبة

3000 تلميذ "متسمم" يُعالَجون تحت القبة 3000 تلميذ "متسمم" يُعالَجون تحت القبة
الأربعاء، 15 مارس 2017 01:01 م
كتبت- نورا طارق
تكررت خلال هذا الشهر وقوع أكثر من حالة تسمم بعدد من مدارس بمحافظة سوهاج، وبلغ عدد التلاميذ حوالى 3353 تلميذا، بسبب تناول وجبات مدرسية، الأمر الذى جعل عدد من نواب المحافظة التى شهدت الواقعة، بالتقدم بطلبات إحاطة لرئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم، بشأن هذه المشكلة، لذلك قررت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب مناقشة هذه المشكلة فى إحدى اجتماعات اللجنة.

ماجدة-نصر

عضو "تعليم "النواب :سنناقش مشكلة تسمم التلاميذ بسوهاج وسنطالب بمعاقبة المسئولين


في البداية قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش اليوم مشكلة تسمم التلاميذ بسبب والجبات المدرسية بمحافظة سوهاج، بحضور ممثل عن وزارة التربية والتعليم.

أضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى": "سأتقدم بطلب إحاطة بشأن تكرار حادثة تسمم التلاميذ بمحافظة سوهاج، والمطالبة بتحقيق ومعاقبة المسئولين عن الإهمال والفساد، الذى تسبب فى توزيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية أو مغلفة بطريقة خاطئة على التلاميذ من ناحية أخرى نبحث عن طرح طرق بديلة للوجبات الغذائية توزيع دعم مادى للأسر المحتاجة أو التفكير فى حلول أخرى غير تقليدية بديلة للوجبات المدرسية ".

وائل-المشنب

وائل المشنب يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء لتسمم التلاميذ ويطالب بتحويل مسؤولين للنيابة العامة


من جانبه أوضح النائب وائل المشنب، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أخميم بمحافظة سوهاج، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، أنه سيتقدم بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بشأن واقعة تسمم أكثر من 300 طالب وطالبة بمدارس مؤسسة الصوامعة ومدارس ناصر بالصوامعة .

أضاف عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أخميم بمحافظة سوهاج فى تصريحات ل"برلمانى ":"سبب تسمم الطلاب يعود إلى فساد فى منظومة توريد وجبات مدرسية بختم صحة مزور أو خطأ فى حفظ الوجبات لذلك أطالب بمحاسبة المسئولين وتحويلهم للنيابة العامة والتحفظ على مخازن الموردين ".

طالب النائب بفرض الرقابة على وجبات المدرسية من الإنتاج حتى التوزيع أو إستبدالها بتوزيع نقود على الطلاب .

خالد-صالح-أبو-زهاد

نائب سوهاج يتقدم ببيان عاجل لوزير التعليم ويؤكد: الفساد وصل لمستويات غير مسبوقة


وفى نفس السياق تقدم النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، ببيان عاجل موجه إلى وزير التربية والتعليم، بشأن إصابة أكثر من ألفين طالب من 8 مدارس من مركز أخميم بسوهاج بحالات تسمم، مؤكدًا على أن الفساد وصل لمستويات غير مسبوقة ولم يرحم حتى أطفال المدارس.

وقال "أبو زهاد" فى بيان له، إن إصابة هؤلاء الطلاب بالتسمم لن يمر مرور الكرام كما يحدث فى قضايا الفساد، مؤكدًا على أن الفساد وصل لطلاب المدارس من خلال الوجبات المدرسية الحكومية التى تقدم لهم.

وشدد عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة، على ضرورة محاسبة المقصرين والفاسدين المتسببين فى إصابة الأطفال بحالات التسمم، مشيرًا إلى كلام المسؤولين عن الأزمة غير حقيقى.

تسمم-تلاميذ

لجنة-التعليم


الأكثر قراءة



print