الإثنين، 06 مايو 2024 07:22 ص

بعد تحويل شاطئ الشاطبى المجانى لجراج سيارات.. عبد الفتاح يحيى: ضد تحويله لمشروعات استثمارية.. سامح السايح: نطالب بتخصيص جزء مجانى منه للفقراء.. و"الكورانى": سأتحدث مع المحافظ لإيجاد حل

مصيف الغلابة بقى جراج عربيات

مصيف الغلابة بقى جراج عربيات مصيف الغلابة بقى جراج عربيات
الأحد، 12 مارس 2017 03:00 م
كتبت- نورا طارق
تحول شاطئ الشاطبى المجانى بمحافظة الإسكندرية لجراج سيارات لصالح كازينو الشاطبى التابع لمحافظة الإسكندرية، بعد طرحه فى مزايدة علنية ليتم استأجاره بنظام حق الانتفاع، الأمر الذى أثار غضب نواب المحافظة والتحرك لتوقف على تعديات كورنيش الإسكندرية.

عبد الفتاح يحيى: ضد تحويل الشواطئ لمشروعات استثمارية.. لكن قانون الإدارة المحلية يؤيد ذلك


فى البداية قال النائب عبد الفتاح يحيى، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، إن الشواطئ المجانية عددها ثلاث أو أربعة شواطئ تعانى من الإهمال منذ عهد مبارك، لكن هذا ليس معناه إننا مؤيدون لتحويل الشواطئ لمشروعات استثمارية.
النائب عبد الفتاح يحيى

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن جميع المحافظات تعمل حاليا بمبدأ البحث عن عمل أى مشروع لتدر به دخلا لزيادة الموازنة العامة للمحافظة، وهذا ما أكده قانون الإدارة المحلية الجديد، مشيرا إلى أنه سيطالب يتوفير أسعار تذاكر مناسبة للمواطنين لدخول الشواطئ حتى لا يترك الأمر لجشع المستثمرين.

سامح السايح: نطالب بتخصيص جزء مجانى للفقراء


من جانبه أوضح النائب سامح السايح، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، أنه سيرسل مذكرة للمحافظ، لمعرفة لصالح مَن تحويل شاطئ الشاطبى لجراج سيارات، ومطالبته بتخصيص جزء منه لصالح الجمهور، وإن لم يحدث جديد بشأن المذكرة، تتحول لطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية .
سامح-السايح

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن نواب محافظة الإسكندرية طالبوا المحافظ بتخصيص جزء مجانى أو بسعر رمزى للفقراء والبسطاء على مستوى الشواطئ، مشيرا إلى أنه بدأ بطلب تخصيص جزء مجانى بشاطئ أبو قير، وذلك لأن معظم شواطئ إسكندرية تم تأجيرها للمستثمرين". محمد الكورانى: سأتحدث مع المحافظ لإيجاد حل.. ورئيس الإدارة المركزية للسياحة يسعى لإقامة شاطئ مجانى بالساحل

فى النهاية قال النائب محمد الكورانى، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، إن تحويل الشاطئ لجراج سيارات لصالح مطعم الشاطبى، واحدة من التعديات التى يشهدها كورنيش الإسكندرية، مشيراً أن صاحب المطعم حاصل على ترخيص ببناء الجراج والمطعم منذ عام 2011 .
محمد-الكورانى

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية فى تصريحات لـ"برلمانى": سأتحدث مع محافظ الإسكندرية حول هذه المشكلة لحلها، مشيراً إلى أن اللواء أحمد حجازى رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أكد على أن المحافظة تسعى لإقامة شاطئ مجانى بالساحل الشمالى، بالإضافة إلى تطوير الشواطئ المجانية بالمحافظة" .


print