الجمعة، 03 مايو 2024 12:49 ص

"4" جلسات صلح يقودها النواب بين عائلات دوائرهم فى يوم واحد.. سولاف درويش تحضر تسليم كفن بقليوب.. وفتحى قنديل ينهى سلسال الدم بقنا.. و120 ألف جنيه غرامة "قلم على الوش"

فى البرلمان "نائب".. وفى الدائرة "شيخ عرب"

فى البرلمان "نائب".. وفى الدائرة "شيخ عرب" فى البرلمان "نائب".. وفى الدائرة "شيخ عرب"
السبت، 11 مارس 2017 04:00 م
كتب إبراهيم سالم - محمد أبو عوض
فى الطبيعى النواب يستثمرون الإجازة البرلمانية للتواصل مع أبناء دوائرهم والتعرف على مشكلاتهم ومحاولة وضع حلول لها سواء بالتواصل مع المسؤولين أو بالنزول إلى أرض الواقع ومتابعة حلولها.. إلا أن هذه المرة قام نواب البرلمان باستثمارها فى الصلح بين عائلات دوائرهم سواء الثأر أو الخلافات، والعمل على نشر التسامح بينهم والنظر إلى تطوير المناطق المختلفة بالدائرة.

نائبة القليوبية سولاف درويش تحضر تسليم كفن بقليوب لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين


شهدت قرية ميت حلفا التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة قليوب اليوم الجمعة، جلسة صلح بين عائلتى "القللى" و"عرب ميت حلفا"، وتقديم كفن من عائلة عرب ميت حلفا إلى عائلة القللى، والذى سقط منها قتيل فى وقت سابق.
181141-جلسة-صلح-(1)

حضرت نائبة القليوبية سولاف درويش جلسة الصلح، بالإضافة إلى النائب عاطف ناصر، وعضو البرلمان السابق فاروق الديب، وعمدة قرية ميت حلفا محمد جنديه، وشيخ البلد محمد حلمى الديب، وعمدة قرية أبو سنة عبد الهادى هلال، واللجنة التى ساعدت فى الصلح وإدارت الجلسة تكونت من الحاج شديد عبد العظيم، الحاج طارق حامد، والحاج حسن أبو رجب، والحاج هلال أبو بدوى، والحاج الحسينى إبراهيم، والحاج حاتم عودة، وأبناء العائلتين والعائلات المجاورة لهما، وسط إجراءات أمنية مكثفة.
217784-جلسة-صلح-(2)

فتحى قنديل ولجنة المصالحات ينجحوا فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى الجلاهمة وجاد الرب بفرشوط


نجح النائب فتحى قنديل عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى الجلاهمة وجاد الرب بنجع موسى التابعه لقرية كوم البيجا تحت رعاية عبد الحميد الهجان محافظ قنا وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة.
جلسات-صلح--(3)

وأكد قنديل، أنه نجح فى إتمام الصلح بين العائلتين بعد عناء كبير ومساعى للتوفيق بين العائلتين حتى تم انهاء الخصومة بتقديم "القودة " وإنهاء سلسال الدم بين العائلتين.

وأشاد النائب، بمجهودات القيادات التنفيذية والأمنية فى قنا وعلى رأسهم عبد الحميد الهجان محافظ قنا ومدير الأمن اللواء صلاح حسان وجميع رجال الدين الإسلامى والمسيحي، مشيرا إلى أن الجميع كان حريصا على إنهاء الخصومة بدون قطرة دم أو خسارة للطرفين، إنما بالمودة ورد الحقوق لأهلها.
جلسات-صلح--(4)

وأضاف قنديل، أنه سيسعى لإنهاء كافة الخصومات الثأرية بدائرة نجع حمادى والقرى المحيطة بها لينعم كل أهالينا بالأمن وذلك بالتزامن مع كل الخطط التنموية التى يقوم بها الرئيس السيسى لتنمية وتطوير الصعيد.
جلسات-صلح--(1)

نائب الإسكندرية ينجح فى الصلح بين عائلتى "حفنى ورحال" بمنطقة أبو سرحة


وفى هذا السياق نجح النائب صلاح عيسى مرسى، عضو مجلس النواب عن دائرة الرمل أول بمحافظة الإسكندرية فى الصلح بين عائلة حفنى وعائلة رحال بكوبرى أبو سرحة برعايته، موضحا أنه تواصل مع الطرفين لإقناعهم على التصالح وترك الخلافات جانبا والإنتباه إلى ما فيه صالح العائلتين.
جلسات-صلح--(5)

وأضاف "عيسى"، أن الطرفين أبدا موافقتهما وقبولهما ترك هذه الخلافات والنظر للأمام، موضحا أنه أطلق دعوة للتفاهم فيما بين العائلتين منذ فترة، وأبدى الطرفين توافقا عليها ونتج عنها الصلح، بعد خلاف دام سنتان بين العائلتين راح ضيحتها شخصان من العائلتين.
جلسات-صلح--(2)

شحاته زايد ينهى خصومة عائلتى الكردى وأبو ماضى


قال النائب شحاته زايد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد بدائرة مركزا ههيا والإبراهيمية بمحافظة الشرقية، إنه أنهى خصومة بين عائلتين بالدائرة، فى إطار الجلسات العرفية وهى واحدة من أوجه العادات الريفية الحميدة والتى لا غنى عنها.
جلسات-صلح--(6)

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن التراضى والعفو والصفح من سمات أهل الشرقية وهو ما جعل التوصل للصلح سهلا، مضيفا أن الصلح تم بين عائلتين الكردى وأبو ماضى داخل مقر خدمة المواطنين بالدائرة.
263925-جلسة-صلح-(3)



print