الجمعة، 03 مايو 2024 12:17 م

محافظ الجيزة يلتقى نواب 4 دوائر بالمحافظة.. غطاطى: البطلجية تسيطر على أراضى الدولة بالهرم والمحافظة لا تتحرك.. فؤاد: أطالب بحملات لمواجهة الاشغالات.. نائب الحوامدية: نتمى إيجاد حلول

نواب الجيزة للمحافظ: هنعرض مشاكلنا للمرة العاشرة

نواب الجيزة للمحافظ: هنعرض مشاكلنا للمرة العاشرة نواب الجيزة للمحافظ: هنعرض مشاكلنا للمرة العاشرة
السبت، 11 مارس 2017 02:09 م
كتب محمد صبحى
يواصل اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم السبت عقد اجتماعاته مع نواب دوائر المحافظة حيث سيجتمع مع نواب 4 دوائر انتخابية بالمحافظة وهم " الهرم والعمرانية والبدرشين والحوامدية" للاستماع إلى ما يواجه النواب وأهالى الدوائر من مشاكل تتعلق بالعمل التنفيذى بالإضافة إلى إطلاعهم على ما تم اتخاذه من اجراءات فى أى طلبات سابقة تقدموا بها، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة ومدير مديرة الصحة ومسئول هيئة الطرق والزراعة والنظافة،ومختلف الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة.

وتنوعت أراء أعضاء البرلمان المقرر مشاركتهم فى حضور اللقاء حول فائدة وجدوى تلك اللقاءات، خاصة أن المحافظ اعتاد على تنظيمها بصفة دورية، حيث أكد بعض النواب أن المحافظة لم تتحرك سريعا فى سبيل التصدى لحل المشكلات فى حين رأى أخرين أن المحافظة تتحرك وفق الامكانيات المتاحة ووفقا للظروف الاقتصادية الراهنة.

إيهاب-غطاطى

إيهاب غطاطى: فواتير المياه العشوائية وسيطرة البلطجية على أملاك الدولة أجندتى لمحافظ الجيزة


فى البداية، قال إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، إنه الدائرة تعانى مع مشاكل كثيرة ومتراكمة سيقوم بعرضها على محافظ الجيزة خلال لقاءه اليوم السبت بنواب المحافظة، موضحا أن فى مقدمة المشكلات أزمة الفواتير العشوائية مقابل استهلاك المياه حيث أن المنزل يأتى عليها فاتورة تتعدى ثلاثة ألاف جنيه فى حين أن دخل الأسرة حوالى 800 جنيه، لافتا إلى أن الأهالى سبق وتقدموا بطلبات لتركيب عدادات المياه ولم يتم النظر فيها رغم مطالبة المحافظ باجتماعات سابقة.

وأضاف غطاطى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك قطعة أرض من أملاك الدولة تم تخصيصها لصالح إقامة مجمع مدارس ولم يتم التنفيذ حتى الأن نتيجة لسيطرة بلطيجة على مساحة 600 متر من القطعة المخصصة ولم تتحرك المحافظة لاستراد الأرض رغم عرض المشكلة بـ4اجتماعات سابقة .

وتابع غطاطى أن هناك مشكلة أخرى ليس لها علاج وأهالى الدائرة تواجههنى بها يوميا على الرغم أنها ليس دور النائب وتتمثل فى تراكم القمامة بشوارع الدائرة متابعا" أين المحافظ من مشكلة القمامة رغم طرحه لمنظومة القمامة وتعميمها بمحافظة الجيزة ولم نجد أمر ملموس تجاهها حتى الأن.

محمد-فؤاد

محمد فؤاد: سأطالب محافظ الجيزة بشن حملات مكبرة لرفع الاشغالات


قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، إنه سيعرض على اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة خلال اجتماعه اليوم بنواب المحافظة مشكلة الإشغالات، موضحا أنه سيطالب المحافظ بشنن حملات مكبرة بالدائرة لرفع الاشغالات التى تعيق الحركة المرورية أمام المارة والسيارات.

وأضاف فؤاد، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن من ضمن أجندته التى سيعرضها على اللواء كمال الدالى المطالبة بالإطلاع على خطة المحافظة نحو إقامة وإنشاء مدارس جديدة داخل دائرة العمرانية لحل مشكلة التكدس الطلابى داخل الفصول والتى تؤثر بالسلب على استيعاب الطلاب للمادة العلمية.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية ردا على سؤال هل هناك تجاوب من المحافظة نحو مطالب النواب، أن هناك استجابة تجاه المطالب ولكن تتم فى حدود الامكانيات والمخصصات الضعيفة.

عصام-إدريس

عصام إدريس: كلاكيت 10 مرة هعرض مشاكل الحوامدية على المحافظ ونتمى إيجاد حلول لها


وفى نفس السياق قال عصام إدريس عضو مجلس النواب عن دائرة الحوامدية، إن مشكلة الإشغالات بنطاق الدائرة تسبب أزمة يومية للمواطنين، بالإضافة إلى تعطيل موظفى الحى منح المواطنين تراخيص البناء دون أى مبررات .

وأضاف إدريس، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مستشفيات ووحدات الطب بالحوامدية تعانى من عجز شديد بالأطباء والممرضين، متابعا: "كلاكيت 10 مرة هعرض المشاكل ونتمنى أن نجد حلول سريعة لمعالجتها للتخفيف على المواطنين".

صبحى-الدالى

صبحى الدالى : نبحث مع المحافظ توفير ميزانية لإقامة 12 مدرسة بالبدرشين صدر لهم قرار تخصيص


وفى سياق متصل، قال صبحى الدالى عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين، إنه سيبحث مع المحافظ توفير ميزانية لإقامة 12 مدرسة بالدائرة تم الحصول على قرارات تخصيص لها من الجهات المختلفة، لافتا إلى أن تلك الأراضى من متبرعين وليست أملاك الدولة.

وأضاف الدالى، أنه سيستعرض خلال اللقاء مع المحافظ أزمة الاشغالات وكيفية التغلب عليها، لافتا إلى أن تم عقد اجتماع مع النائب بكر أبو غريب نائب الدائرة ورئيس حى البدرشين وتم التوافق خلاله على تخصيص جميع معدات الـ 6 وحدات محلية بالدائرة لخدمة جميع القرى بالتناوب لرفع الإشغالات وتمهيد الطرق.

ويأتى تنظيم هذا اللقاء فى إطار سلسلة الاجتماعات التى يعقدها اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة مع نواب المحافظة، حيث قام بتقسيم المحافظة إلى 4 قطاعات يعقد اجتماعا مطلع كل أسبوع مع قطاع منهم.

980725440188025630

getattachment

كمال-الدالى-محافظ-الجيزة


print