الإثنين، 29 أبريل 2024 12:22 ص

نائب كفر البطيخ: طالبت ببناء سور وتطوير الملاعب وحتى الآن لم ينفذ.. عضو عن الدقهلية: العيال هناك ماسكين سجاير وشكلهم غريب.. نائب سوهاج: مبانى بعض المراكز متهالكة والساحات بدون نجيلة

الشيخوخة تضرب مراكز الشباب

الشيخوخة تضرب مراكز الشباب الشيخوخة تضرب مراكز الشباب
الخميس، 09 مارس 2017 06:03 م
كتبت – نورا طارق
طالب أهالى كفر البطيخ بمحافظة دمياط، بتجديد وتطوير مركز شباب كفر البطيخ وتنفيذ وعود علاء جاد، وكيل وزارة الشباب والرياضة بدمياط، بتطوير المركز فى نهائى مباراة منتخب مصر الأخيرة، وأشار الأهالى إلى أن المركز خالٍ من الإمكانيات التى تشجع الشباب على ممارسة الرياضة، وهذا ليس حال مركز البطيخ فقط، لكن معظم مراكز الشباب بمختلف المحافظات، وهذا ما أكده النواب:

نائب كفر البطيخ: طالبت بتطوير الملاعب ولم يستجب أحد


فى البداية قال النائب محمد الحمادى عضو مجلس النواب عن دائرة كفر البطيخ بمحافظة دمياط، إن المركز يحتاج لتطوير المبنى الإدارى والملاعب، وكنت تقدمت بطلب لوزير الشباب والرياضة، لبناء جزء من سور بالمركز، وطالبنا بعمل مقايسة تكلفت 900 ألف جنيه، لكن حتى الآن لم يحدث جديد.
محمد-الحمادى

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة كفر البطيخ فى تصريحات لـ"برلمانى": "أن الملعب تخرج منه اللاعب عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب، واللاعب محمد فوزى وشقيقه، وكنا تلقينا وعود بتطويره أثناء مباراة البطولة الأفريقية، لكن لم يحدث حتى الآن".

وتابع النائب، أنه لم يتلق ردا من وزارة الشباب والرياضة على مذكرات بعمل مقاييس للمركز، وأنه سيتقدم بطلب إحاطة لوزير الشباب والرياضة، قائلاً: "عايز أقوله نظرة لمركز شباب كفر البطيخ، وإنشاء مراكز شباب بالقرى الأخرى فى المركز، مثل قرية الرياض وكفر يوسف، لإنقاذ الشباب من الاتجاه للسلوك الخطأ".

وكيل "الشباب "البرلمان: وزارة الشباب تعانى من عجز مالى ولن تستطيع بناء مراكز شباب جديدة


من جانبه أوضح النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة لم تتلق أى طلبات إحاطة أو شكاوى بشأن تدهور مركز شباب كفر البطيخ بمحافظة دمياط.
سحر-الهواري-والنائب-محمود-حسين

وأضاف وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى "، أن اللجنة تلقت عددا من طلبات الإحاطة لإنشاء مراكز شباب وتطويرها وتم مناقشة هذه الطلبات داخل اللجنة مع مسئول من وزارة الشباب والرياضة لكن الوزارة لم تستطع التنفيذ، لأنها تعانى حالياً من عجز مالى فى الموازنة العامة، حيث طالبت بموازنة مالية تقدر بـ 2 مليار جنيه، لكنها حصلت على مبلغ أقل".

وأشار النائب إلى أن إحدى مواد قانون الرياضة الجديد تنص على بناء مركز شباب بكل قرية بمختلف المحافظات .

نائب الدقهلية: العيال قاعدين فى مراكز الشباب ماسكين سجاير وشكلهم غريب


وفى نفس السياق، قال النائب السيد حجازى عضو مجلس النواب بمحافظة الدقهلية، إنه تقدم بالعديد من طلبات الإحاطة لوزير الشباب والرياضة، للدعوة إلى مشاركة وزارة الثقافة مع مختلف الوزارات لتطوير عقول الشباب.
السيد-حجازى

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مراكز الشباب تحولت لوكر لتعاطى المخدرات والإرهابين، ومكان لتجمع الخارجين عن القانون"، معلقاً: "العيال قاعدين ماسكين سجاير وشكلهم غريب".

وتابع النائب، أنه اقترح على وزير الشباب التعاون مع وزارتى الثقافة والبيئة، لتوعية الشباب بخطورة تعاطى المخدرات وضرورة الحفاظ على البيئة.

نائب سوهاج: مبانى وأسوار بعض مراكز الشباب متهالكة وبعض الملاعب بدون نجيلة


قال النائب جابر الطويقى، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج، إن جميع القرى بها مراكز شباب لكن تحتاج إلى تطوير مثل مركز شباب رضوان يحتاج لبناء سور .
جابر-الطويقى

أضاف عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج، فى تصريحات لـ"برلمانى "، أن مبانى وأسوار مركز الشباب بدار السلام متهالكة وبعض الملاعب بالمراكز بدون نجيلة، وتحدثت مع وزير الشباب فى هذه المشكلة ووعدنى بإدراج مراكز الشباب فى خطة التطوير المقبلة".


print