السبت، 04 مايو 2024 05:15 ص

دول العالم تحتفل باليوم العالمى للمرأة.. منى منير : نتطلع للانتهاء من قانون مكافحة العنف.. هالة أبوالسعد: القيادة السياسية مؤمنة بدورنا.. وأنيسة حسونة: وضعنا شهد طفرة بالفترة الأخيرة

نصيب نساء العالم يوم.. والمصريات سنة

نصيب نساء العالم يوم.. والمصريات سنة نصيب نساء العالم يوم.. والمصريات سنة
الأربعاء، 08 مارس 2017 11:03 ص
كتب محمد صبحى
تحتفل دول العالم، اليوم الأربعاء، باليوم العالمى للمرأة والذى يوافق 8 مارس من كل عام، فهو يوم يتم الاعتراف خلاله بإنجازات المرأة، ويكون بمثابة فرصة لحشد الدعم لحقوق المرأة، ودعم مشاركتها فى مختلف المجالات.
سحر-نصر-وزيرة-الاستثمار الرئيس-السيسى
وثمن عددا من نائبات البرلمان دور القيادة السياسة المتواصل لصالح دعم المرأة المصرية خاصة بعد تولى سيدة منصب المحافظ فى تشكيل وزارة التنمية المحلية الأخيرة ، وشدد النائبات على ضرورة الإنتهاء من قانون الأحوال الشخصية كأحد تطلعاتهم فى عام 2017 لصالح الانتصار للمرأة.
src="http://img.parlmany.com/Uploads/2017/3/8/119824-سحر-نصر-وزيرة-الاستثمار.jpg">

منى منير : نتطلع للانتهاء من قانون مكافحة العنف ضد المرأة ليكون انتصارا لها من البرلمان


فى البداية، قالت منى منير عضو مجلس النواب، إن هناك إنجاز فى 2017 من خلال إطلاقه كعام للمرأة المصرية موضحة أن وجود محافظ من المرأة فى هذا العام خلال التشكيل الأخير لوزارة التنمية المحلية أمر يسعد سيدات مصر، فضلا عن وجود 5 وزيرات بالحكومة ووجود امرأة تتقلد حقيبتين ، مما يؤكد ثقة الحكومة بقدرات المرأة المصرية.
منى-منير

وأضافت منى منير، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن إحدى النائبات بالبرلمان قدمت مشروع قانون لمكافحة العنف ضد المرأة ونتطلع أن ننتهى منه خلال العام ليعد أحد إنجازات البرلمان للمرأة، قائلة: "لا نستطيع أن ننكر أن دور المرأة فى تحسن على المستوى السياسى والاجتماعى، حيث هناك عدد من اللاعبات المرأة من أصحاب الاحتياجات الخاصة وكذلك هناك مجموعة من الشابات ستشارك فى أمريكا اللاتينية بمسابقة للكرة الطايرة ويعد إنجاز أن بنات مصر تنافس على بطولة عالم".

هالة أبو السعد: القيادة السياسية مؤمنة بدور المرأة ونتطلع لإنجاز قانون الأحوال الشخصية


ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب ووكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إن اليوم العالمى للمرأة مهم لمصر خاصة ولدينا قيادة سياسية مؤمنة بدور المرأة وأطلقت على عام 2017 عاما للمرأة متابعة لدينا لأول مرة فى مصر تولى سيدة منصب محافظ وتعد خطوة جديدة ورؤية من القيادة المصرية فى مصر.
هالة-أبو-السعد

وأضافت هالة أبو السعد، فى تصريح لـ" برلمانى" أن هناك 90 سيدة بمجلس النواب فى سابقة الأولى من نوعها، مشددة على ضرورة عدم فصل النائبات فى البرلمان لأننا جميعا نوابا عن الشعب ونمثل كافة طوائفه، لافتة إلى أن نائبات البرلمان قدموا مجموعة من مشروعات القوانين منها قانون المشروعات الصغيرة والعنف ضد المرأة ومفوضية عدم التمييز التى نص عليها دستور 2014 .

وتابعت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، أن هناك 49 % من المجتمع مرأة وبالتالى نحتاج إلى أن يتم استغلال هذا العدد فى توفير المزيد من تمثيلهم بالجهات التنفيذية المختلفة بالدولة.

واستطردت النائبة ردا على سؤال حول تطلعات البرلمان فى عام 2017 لصالح المرأة، أن من المهم قانون الأحوال الشخصية، خاصة أن القيادة السياسية وجهت فى حديثها عن الطلاق الشفوى وبالتالى يجب سرعة إنجاز القانون، حيث يعد من أهم الإنجازات للمرأة.

نانسى نصير باليوم العالمى للمرأة: السيسى يقدر دورنا فى مساندة الدولة وسنخرج قانون الأحوال الشخصية به إنصاف للمرأة


بدورها أشادت النائبة نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس بدور المرأة الحالى والمساعدة فى استقرار الدولة حيث قامت بدور فعال فى الفترة الماضية، قائلة: إن الرئيس السيسى لم يكتفى باليوم العالمى للمرأة وخصص عام 2017 عاما المرأة فى مصر كنوع من الإهتمام بها وتقديرا على دورها فى المشاركة ومساندة الدولة.
نانسى-نصير

وأضافت نانسى نصير ، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه فيما يتعلق بالتشريعات فهناك عدد من مشروعات القوانين تتعلق بالأحوال الشخصية وبنهاية عام 2017 سنكون انتهينا من الملامح الخاصة بالققانون وسيكون بها إنصافا أكثر للمرأة فى مصر.

وتابعت عضو لجنة المشروعات الصغيرة، أنه لأول مرة تشهد الحياة النيابية فى تمثيل بنسبة عالية للمرأة داخل البرلمان، فضلا عن تولى سيدة منصب المحافظ، قائلة: "نتطلع لمزيد من التكريم للمرأة، حيث أن هناك نماذج ناجحة ومنها سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى".

واستطردت نانسى نصير، أنه خلال العام سيكون هناك استمرارية فى دعم المرأة ودورها المشارك الفعال فى تنمية الدولة.

أنيسه حسونة باليوم العالمى المرأة : وضع السيدات فى مصر شهد طفره بالفترة الأخيرة


وفى نفس السياق قالت النائبة أنيسة حسونة عضو مجلس النواب، إن اليوم العالمى للمرأة يتزامن هذا العام مع ما أعلنه الرئيس السيسى بإن عام 2017 عاما للمرأة المصرية، متابعة أن العام بدأ بتعيين أول سيدة فى منصب المحافظ وتعد المرة الأولى فى تاريخ الإدارة المحلية داخل مصر فضلا عن تمثيل المرأة بنسبة 15 % من أعضاء البرلمان وهو الأمر الذى لم يحدث من قبل.
أنيسه-حسونة

وأضافت أنيسة حسونة، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن لدينا دستور سنطبق ما ورد به بالنسبة لحقوق المرأة ومساواتها مع الرجل وحمايتها، مؤكدة أن الدستور والقانون يقف إلى جانب المرأة مع الأخذ فى الاعتبار أن كل ما ينفع المرأة ينفع الرجل وكلها قوانين تخدم المواطنين.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن وضع المرأة فى مصر شهد طفرة فى الوقت الحالى بفضل جهود كل السيدات المصريات وممارسة أعمالهم، حيث أن أداء المرأة سواء موظفه أو تعمل فى الحقل أو تبيع الخضراوات مشرف ويعملون لصالح مصر.



print