الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:32 م

البرلمان ينتبه للطريق الساحلى الدولى بعد تعرض رئيس "شباب النواب" لحادث سير.. "عامر" يتقدم بطلب إحاطة لوزير النقل ويؤكد: غير آدمى ويعانى من الإهمال.. ووكيل "نقل البرلمان": إصلاحه خلال 8 شهور

الفرج فى "حادث فرج"

الفرج فى "حادث فرج" الفرج فى "حادث فرج"
الثلاثاء، 07 مارس 2017 03:10 م
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إنه نجا من أكثر من حادث مرورى على الطريق الدولى الساحلى، أثناء عودته من زيارة وفد اللجنة لمدينة الإسماعيلية، لتفقد المنشآت الرياضية بالمحافظة الساحلية.

وكتب "عامر" على صفحته بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك": "الحمد لله تم نجاتنا من حادثتين مروريتين لحد الآن، فى طريق العودة من الإسماعيلية إلى الإسكندرية بالطريق الدولى الساحلى، برفقة الأخ العزيز النائب سمير البطيخى، حقيقى الطريق الدولى الساحلى اسم على غير مسمى".

وأضاف "عامر" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أنه سيتقدم بطلب إحاطة لوزير النقل والمواصلات نتيجة سوء حالة الطريق الدولى الساحلى، حيث يوجد به العديد من الحفر، وتراكم الحجارة، بالإضافة إلى وجود إصلاحات ليس لها أى إشارات تنبيه للسائقين، معلقًا: "طريق غير آدمى، ويعانى من الإهمال الشديد، وهذا يدل على عدم تحمل المسئولية.. حاجة تكسف".

وأشار إلى أن الطريق الدولى الساحلى مهم لأنه يربط بين العديد من المحافظات وبه إنشآت اقتصادية وحيوية، وإذا لم توجد ميزانية لإصلاحه على الأقل تضع حواجز أمام الحفر للتنبيه، وأوضح أنه سيطالب بالتحقيق مع المسئولين عن الإهمال وإهدار أرواح المواطنين على هذا الطريق.

نائب الإسكندرية: الطريق سيىء يتم رصفه بشكل سطحى وهذا إهدار للمال العام


من جانبه؛ قال النائب عبد الفتاح يحيى، عضو البرلمان بمحافظة الإسكندرية، إن الطريق الساحلى الدولى حالته سيئة جدًا، وبه العديد من المطبات، وإجراءات الإصلاحات تتلف سريعًا بسبب الأخطاء الفنية، الأمر الذى يتسبب فى وقوع الكثير من حوادث الطرق.

وأضاف "يحيى" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "معظم طرق المحافظة سيئة جدًا، وهيئة الطرق والكبارى لن تؤدى دورها، وعند إصلاح الطرق ترصفها بشكل سطحى، وتتلف سريعًا، وهذا يُعَد إهدار للمال العام".

وأوضح النائب: "سوء الطرق تسبب فى وقوع العديد من الحوادث، الأمر الذى لا يمكن السكوت عليه، لذلك سأتضامن مع النائب فرج عامر، وأتقدم بطلب إحاطة لوزير النقل والمواصلات بشأن هذا الموضوع".

وكيل "نقل البرلمان": هيئة الطرق والكبار وعدت بإصلاح الطريق الدولى الساحلى خلال 8 شهور

فيما قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن اللجنة ناقشت تدهور الطريق الدولى الساحلى، فى حضور رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، واتفق على إعادة هيكلته خلال 8 شهور.

وأضاف "قرقر" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "الطريق الدولى الساحلى مشترك بين الهيئة العامة للتعمير والطرق والكبارى، وبالفعل بدأت عملية الإصلاحات فى أجزاء كبيرة منه بحدود محافظة البحيرة، ومطروح، ومن المقرر الانتهاء من إصلاحه خلال 8 شهور".

الأكثر قراءة



print