السبت، 01 يونيو 2024 12:19 م

اللجنة تحدد 22 مارس لزيارة السويس بمشاركة مهاب مميش وأحمد درويش.. كمال عامر: محور القناة أحد أولويات الأمن القومى المصرى.. وحمدى بخيت: الجولة للتعرف على القيمة المضافة للمشروع

"دفاع البرلمان" فى قناة السويس

"دفاع البرلمان" فى قناة السويس "دفاع البرلمان" فى قناة السويس
الإثنين، 06 مارس 2017 02:31 م
كتب إبراهيم سالم
فى إطار الزيارات التفقدية التى تعقدها لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب برئاسة اللواء كمال عامر، حددت اللجنة 22 مارس المقبل لزيارة محور تنمية قناة السويس، بمشاركة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على أن يتم التعرف على المتطلبات الكاملة للنهوض بالمحور فى الوقت الحالى.

2015-635843264437896139-789

رئيس "دفاع البرلمان": اللجنة تتفقد محور تنمية قناة السويس 22 مارس الجارى بحضور أحمد درويش


أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن اللجنة انتهت إلى تحديد يوم 22 مارس الجارى لزيارة محور تنمية قناة السويس بمشاركة عدد كبير من أعضاء اللجنة إضافة إلى الوكيلين وأمين سر اللجنة، وبحضور الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتفقد المنطقة حيث يأتى ذلك فى ظل الزيارات التفقدية التى تقوم بها اللجنة فى الفترة الحالية.

11581

وتابع "عامر" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تنمية محور قناة السويس فى الفترة الحالية يعد أحد أولويات الأمن القومى المصرى، حيث إن المشروعات المقامة بالمنطقة تعد من المشروعات الداعمة للأمن القومى، وتمثل جزءا من التنمية المستدامة لمصر التى هى بالطبع جزء من الأمن القومى المصرى.

وأضاف "عامر"، أن زيارات اللجنة ليست بالزيارات الروتينية وإنما تأتى فى إطار التعرف على كل المطالب والآليات المطلوبة لتنمية هذه المناطق، حيث ظهر ذلك جليا فى زيارات اللجنة السابقة لمناطق "مصنع 200 الحربى، وهيئة الطاقة الذرية"، إضافة إلى الزيارات المرتقبة لمناطق قيادات الجيش الميدانى "الثانى والثالث" الشهر المقبل.

15201

عضو "دفاع البرلمان": محور قناة السويس جدير بالاهتمام وهدف الزيارة هو التعرف على القيمة المضافة منه


قال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن زيارة اللجنة لمحور تنمية قناة السويس فى 22 مارس الجارى تكمن فى أن المحور جدير بالاهتمام، حيث إن الهدف الأول من الزيارة هو التعرف على القيمة المضافة من المحور على الأمن القومى، والعمل على دراسة الأبعاد الاقتصادية والاستثمارية والسياسية والاجتماعية من هذا المحور.

unnamed

وتابع "بخيت" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن الزيارة تأتى أيضا للتعرف على متطلبات المنطقة التى تعد ملتقى لتجارة العالم كله، والتعرف على الخطط والاستراتيجيات الموضوعة للنهوض بها فى أسرع وقت كما طالب الرئيس من قبل، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم إقامة مراكز لخدمة السفن وأسواق ورواج للتبادل التجارى، والعمل على الاستفادة من خبرات العلماء المصريين بالخارج.

وأكد بخيت على مشاركته فى وفد اللجنة إلى محور تنمية قناة السويس، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم الخروج بتقرير كامل حول المحور وخطط التنمية ومتطلباته اللازمة.

جمال عبد العال: الفريق مميش سيصاحب اللجنة خلال الزيارة وتفقد كافة مشروعات المحور


وبدوره قال اللواء جمال عبد العال، عضو لجنة الدفاع، إن اللجة خلال هذه الزيارة ستصطحب الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، لتفقد كافة المشروعات، لافتا إلى أن المنطقة تتضمن ما يزيد عن 1200 حوض لإنتاج الأسماك البحرية لتحقيق الاكتفاء الذاتى وتوفر ما يقرب من 10 آلاف فرصة عمل.

وتابع "عبد العال"، أن تكلفة المشروعات الإسكانية بمحور تنمية قناة السويس تقترب من 3.5 مليار جنيه، وتتضمن محور ٣٠ يونيو و"قرية الأمل" وقرية لشباب الخريجين فى "وادى التكنولوجيا".

khaliet-abnaa-alshater-masr-dw-230


قناة-السويس-2




print