الجمعة، 17 مايو 2024 12:24 م

رئيس المجلس الفيدرالى الروسى فى البرلمان: مصر نفذت 90% من إجراءات استئناف الرحلات.. فريق روسى يصل القاهرة عقب تنفيذ 4 نقاط متبقية.. وعبد العال: تطابق وجهات النظر يساهم فى تطوير العلاقات

بشرة خير.. عودة السياحة الروسية لمصر قريبا

بشرة خير.. عودة السياحة الروسية لمصر قريبا بشرة خير.. عودة السياحة الروسية لمصر قريبا
السبت، 04 مارس 2017 06:19 م
كتبت نورا فخرى
استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم السبت، فالنتينا ماتفيينكو، رئيس المجلس الفيدرالى الروسى، فى حضور عدد من رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان المصرى، وأعقبها مؤتمر صحفى مشترك بمقر المجلس.
استقبال-حافل-من-رئيس-البرلمان-لفالنتيا-ماتفيكو

مصر نفذت 90% من الإجراءات المطلوبة لاستئناف الرحلات الجوية الروسية


وأكدت فالنتينا ماتفيينكو، رئيس المجلس الفيدرالى الروسى، أن السلطات المصرية نفذت نحو 90% من الإجراءات المطلوبة لاستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر.
جلسة-مباحثات-ثنائية-

وقالت "ماتفيينكو"، إن هذا الموضوع له خصوصية، وتمت مناقشته خلال المباحثات التى أجريت مع الجانب المصرى قبل هذا المؤتمر، مشيرة إلى أن المجلس الفيدرالى الروسى يتابع عن كثب هذا الأمر.
رئيس الاتحاد الفيدرالي الروسي

وأضافت "ماتفيينكو"، أن تحطم الطائرة الروسية كان مأساة وكارثة فى تاريخ روسيا، لذا يجب الأخذ بعين الاعتبار جميع الإجراءات لتأمين المطارات، قائلة: "يمكن القول بارتياح إن السلطات المصرية والروسية وأجهزة الأمن من الجانبين اتخذت قرارات فى هذا الشأن".
رئيس البرلمان ورئيس الاتحاد الفيدرالي الروسي (1)

4 نقاط متبقية لاستئناف حركة السياحة الروسية لمصر


وتابعت "ماتفيينكو"، أنه تم تنفيذ الكثير من الإجراءات الضرورية لاستئناف الرحلات الجوية، وتم تقريبًا تنفيذ نحو 90% من خارطة الطريق لاستئناف الرحلات ويتبقى 4 نقاط فقط لاستكمال تنفيذ هذه الخارطة، حيث قالت: "سيتم استئناف الرحلات الروسية إلى مصر فى أسرع وقت ممكن".
رئيس البرلمان ورئيس الاتحاد الفيدرالي الروسي (2)

ولفتت ماتفيينكو، إلى أنه تم إخبار الجانب المصرى بضرورة تنفيذ النقاط الأربعة المشار إليها، وعقب تنفيذها سيصل مصر فريق من الخبراء الروس، لتقديم الإمكانيات لاستئناف الرحلات الجوية.
رئيس البرلمان ورئيس الاتحاد الفيدرالي الروسي (3)

ونوهت ماتفيينكو، إلى أنه تم فى بداية شهر مارس الجارى توقيع بروتوكول بين وزارة النقل الروسى ووزارة الطيران المدنى المصرية، وننتظر التصديق عليه لتقديم الإمكانيات لاستئناف الرحلات، قائلة: "ننتظر جميعا الإعلان عن استئناف ذلك فى أسرع وقت، والعلاقات الإيجابية بين الجانبين ستسهم فى ذلك".
رئيس-الاتحاد-الفيدرالي-الروسي-تتفقد-متحف-المجلس

وأشارت ماتفيينكو إلى أن اللقاء مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى ليس الأول، وأن اجتماع اليوم تم فيه مناقشة موضوعات مختلفة ستساهم فى تطوير العلاقات بين روسيا ومصر.
رئيس-الاتحاد-الفيدرالي-الروسي-تشاهد-كرسي-رئيس-مجلس-النواب

وأوضحت ماتفيينكو، أن التعاون والاتصالات المستمرة بين الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والمصرى عبد الفتاح السيسى مهمة جدا، ودفعة للعلاقات بين البلدين، وأساس لتطوير العلاقات فى المستقبل.
رئيس-الاتحاد-الفيدرالي-الروسي-في-متحف-المجلس

وتابعت ماتفيينكو: "أعتقد أن التعاون بين البرلمانين الروسى والمصرى سيساهم بشكل كبير فى تطوير العلاقات فى مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية، وجذب الاستثمارات وإقامة منطقة صناعية روسية حرة فى مصر.
رئيس-البرلمان-ورئيس-الاتحاد-الفيدرالي-الروسي-في-جولة-داخل-قاعة-المجلس

وأشارت ماتفيينكو، إلى أنه تم كذلك الاتفاق على التعاون بشأن العديد من القضايا الدولية، خاصة ما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وتم أيضا الاتفاق على استمرار التواصل بين الجانبين لتعزيز التعاون والعلاقات الراسخة بين مصر وروسيا.

"عبد العال" يعلن الانتهاء من تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر وروسيا


من جانبه، أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، الانتهاء من تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر وروسيا، على أن تبدأ أعمالها اعتبارًا من اليوم، لتناول العديد من الملفات سواء فى مجال السياحة أو الطاقة أو العلاقات التجارية والاقتصادية.
على عبد العال

وقال "عبد العال": إن هناك تنسيقا مشتركا بين مجلس النواب المصرى والمجلس الفيدرالى الروسى، فضلا عن تطابق وجهات النظر فى العلاقات بين البلدين حيال الملفات ذات الاهتمام المشترك، لافتا إلى أن هناك قواسم مشتركة فى كل المجالات، لا سيما على صعيد التعاون البرلمانى.
على-عبد-العال-يستقبل-رئيس-الإتحاد-الفيدرالي-الروسي

وأشار "عبد العال"، إلى أنه تم الاتفاق خلال اللقاء - الذى عقد مع رئيس المجلس الفيدرالى الروسى قبل المؤتمر الصحفى اليوم - على مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى جلسة ستعقد مساء اليوم.
هدية-تذكارية-من-رئيس-البرلمان

وأضاف "عبد العال"، أن اللقاء تناول كذلك الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر البرلمان الدولى فى أكتوبر المقبل بمدينة سان بطرسبورج الروسية، منوها إلى أن التطابق فى وجهات النظر سيساهم فى تنمية وتطوير العلاقات بين مصر وروسيا خلال الفترة المقبلة.
هدية-تذكارية-من-رئيس-البرلمان-لرئيس-الاتحاد-الفيدرالي-الروسي

الأكثر قراءة



print