الإثنين، 06 مايو 2024 03:14 م

محافظ الإسماعيلية لوفد "حقوق الإنسان" بالبرلمان: استقبال الأسر واجب وطنى.. علاء عابد: القوات المسلحة مش ساكتة وقيادة كبيرة قالت لى إن الأسر ستعود قريبا وحقهم هيرجعلهم وهيفرحوا قريب

وفد برلمانى يزور أقباط العريش بالإسماعيلية

وفد برلمانى يزور أقباط العريش بالإسماعيلية وفد برلمانى يزور أقباط العريش بالإسماعيلية
الجمعة، 03 مارس 2017 08:03 م
كتبت نوار فخرى
زار اليوم وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، محافظة الإسماعيلية، لتقديم واجب العزاء للأسر القبطية النازحة من العريش جراء الهجوم الإرهابى الأخير، والوقوف على سبل العيش الكريم والمسكن الملائم للأسر لحين عودتهم إلى منازلهم.

وضم الوفد البرلمانى الذى يرأسه النائب علاء عابد، النائب عاطف مخاليف والنائب محمد ماهر، والنائب محمود رشاد، والنائب محمد الكومى، والنائبة هانم أبو الوفا، والنائبة أبتسام أبو رحاب، والنائب يسرى الأسيوطى، والنائب نبيل بولس، النائب حسين غيتة، محمد ماهر.

محافظ محافظ الإسماعيلية لـ"حقوق إنسان البرلمان": استضافة أسر العريش واجب وطنى ودا حقهم فى البلد


استقبل اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، وفد لجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب علاء عابد، والذى وصل محافظة الإسماعيلية، لتقديم واجب العزاء للأسر النازحة القبطية من العريش جراء الهجوم الإرهابى الأخير والوقوف على سبل العيش الكريم والمسكن الملائم للأسر، لحين عودتهم إلى منازلهم.
يس-طاهر-محافظ-الإسماعيلية

من جانبه أكد محافظ الإسماعيلية، أن استضافة الأسر النازحة من العريش واجب وطنى فهم أبناء الوطن، قائلا: "هذا حقهم علينا فى البلد ونعتبر وجودهم مجرد زيارة نتشرف بها، وسيعودون إلى منازلهم قريبا".

فيما علق محافظ الوادى الجديد اللواء محمد الزملوط، قائلا: "هذا موقف طارئ وسينتهى قريبا إن شاء الله".

واصطحب الوفد البرلمانى، سيارة محملة ب50 سخانا كهربائيا تحمل إهداء من رئيس محلس النواب على عبد العال، وأعضاء اللجنة برئاسة النائب علاء عابد، لتقديمها لأسر العريش النازحين، لدعم مقراتهم السكنية الجديدة.

"حسن ومرقس" أيد واحدة.. محافظ الإسماعلية: لجنة التضامن استلمت شقق تسكين الأقباط بمدينة المستقبل


أكد محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر، أن اللجنة المٌشكلة من وزارة التضامن لتسكين الأسر القبطية التى وصلت من العريش، استلمت اليوم الشقق كاملة بمدينة المستقبل، تمهيدا لنقل الأسر فيها، قائلا: "هذه الوحدات تعتبر بمثابة ضيافة وليس تخصيصا، حيث إننا نعلم أن الأهالى يرغبون العودة لأرضهم، وسيحدث ذلك بمجرد استقرار الأمور وتأكيدات الأجهزة الأمنية".
مصافحة-احد-القساوسة-للجنة-حقوق-الانسان

وأوضح "طاهر"، خلال المؤتمر الذى عقد بأحد مقار ضيافة الأسر القبطية "مركز شباب القرش" فى حضور وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إننا لسنا أمام تهجير أو نزوحا منظما كما يردد البعض، إنما يدخل فى إطار "الضيافة" وقرار بإرادة شخصية من بعض الأسر، "وهم على دماغنا"، مشيرا إلى أن عدد الأسر التى وصلت الإسماعيلية يبلغ 148 بواقع 523 شخصا، وتم تسكينهم جميعا فى 3 أماكن.

وأضاف "طاهر"، أن المحافظة وجميع شعب الإسماعيلية "كان واقف على رجله" على حد وصفه، منذ قدوم الأسر لتقديم الخدمات إليهم، وتم معاملتهم أفضل معاملة.
وفد-لجنة-حقوق-الانسان-بمجلس-النواب

وقال طاهر موجها حديثه للأسر القبطية: "أنتم ضيوف كرام، وعلى رأسنا"، مشيرا إلى أنه تم تقديم جميع المساعدات للأهالى، ومنها منح تصريحات لأصحاب السيارات الأجرة للعمل داخل المحافظة، ويتم بحث إرجاء دفعات القروض لمن حصل من الأهالى على قروض، وذلك لحين استقرار الوضع.

واختتم المحافظ حديثه بتأكيده أن جميع مطالب الأسر القبطية تنفذ ولا تزال، وعلى استعداد لتلقى جميع المطالب، قائلا: "عايز أقطع خط الرجعة على من يزايد عليا وعلى أهل الإسماعلية".

علاء عابد لـ"أقباط العريش": "قيادة كبيرة قالتلى هترجعوا بيوتكم وحقهم هيرجع لكم وهتفرحوا قريب"


أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الأحداث الإرهابية التى شهدتها العريش مؤخراً الهدف منها إسقاط الدوله، مشيراً إلى أن قيادة كبيرة أكد له أن جميع الأسر القبطية بالعريش والتى انتقلت إلى عدد من المحافظات ستعود قريبا، قائلا: "القوات مش ساكتة، وقيادة كبيرة قالت لى أن الأسر ستعود قريباً وحقهم هيرجعلهم وهيفرحوا قريب".
النائب-علاء-عابد-رئيس-لجنة-حقوق-الإنسان-خلال-كلمته-

وقال عابد، خلال المؤتمر الذى عقد بأحد مقار ضيافة الأسر القبطية "مركز شباب القرش"، فى حضور محافظ الإسماعيلية بوجود وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، موجها حديثة للأسر: " أنتم أبطال ورأيتم الكثير.. ويوم حادثة البطرسية كنت مع زملائى نبيل بولس ويسرى الأسيوطى، توجهنا داخل الكنيسة لمتابعة الوضع، والبابا تواضروس، وقتها قال إننا جميعا فداء للوطن، ولو المسلمين والمسيحين راحوا عشان الوطن مش خساره فى الأرض الطاهرة دى".

وأضاف عابد: "طول عمرنا أيدنا فى أيد بعض .. ونحن وطن واحد .. ومش عايزين الفتنة تدخل بينا، وطول عمر الكنيسة بتضحى"، فعلقت إحدى السيدات من أهالى العريش: "المسلمين كانوا بيعيطوا علينا وإحنا ماشيين".

ووجه "عابد" للقوات المسلحة والشرطة المصرية: "ثأر أولادنا لازم نشوفة بعنينا"، مشيرا إلى أن الرئيس أكد على أنكم ستحصلون على حقكم، فعلق أحد مواطنى العريش الذين انتقلوا إلى الإسماعيلية قائلا: "إحنا متأكدين من الرئيس وكل قراراته".

وأوصى "عابد"، القوات المسلحة والشرطة بوضع منازل الأسر فى العريش بأعينهم حتى تعود الأسر ويجدوها مثلما تركت"، قائلا: "إن شاء الله هنرجع ونعمر سيناء"، مشدداً على أن الإسلام برئ من الأعمال الإرهابية.

واختتم "عابد" حديثه بالإشادة بدور محافظ الإسماعلية اللواء يس طاهر، والمجهودات التى تقوم بها المحافظة فى دعم الأهالى.


من جانبه أكد اللواء عصام سعد، مدير أمن الإسماعيلية، أنه يوميا يتواصل مع المحافظة، لتلبية احتياجات الأسر القبطية، مضيفا: "احنا تحت أمركم جميعا".

من جانبه قال الأب قس بولا فؤاد، من كنيسة مارى جرجس بالقاهرة، والذى حضر إن هذا الموقف اختبار لنا جميعا، وسنظل نسيجا واحدا، مقدما شكره، وداعيا أن يرفع الله مصر بقائدها السيسى، الذى جعل لمصر كرامة ومكانة، مطالبا بتكاتف كل الجهود من أقباط ورجال أعمال.

وشارك الشاب سعيد، من أحد الأسر القادمة من العريش، بكلمة أكد فيها على سعادته بتواجده بالإسماعيلية، قائلا: "مبسوطين فى الإسماعيلية وشفنا كرم محدش كان يتخيله"، معلنا رفضه لكلمة تهجير، مؤكدا "ودى أرضنا وهنرجعها مهما كان".

وتابع: خدام الكتيسة لم يتركونا لحظة منذ قدومنا، وكذلك إدارة مركز الشباب الذى نسكن به، مطالبا ببدائل سكنية أخرى، كما أشاد بما وفرته وزارة الصحة من أدوية خلال قوافلها.

المشاركين-في-اجتماع-محافظ-الإسماعيلية-ووفد-لجنة-حقوق-الانسان
وضم الوفد البرلمانى برئاسة النائب علاء عابد، كلا من النائب شريف الورداني، والنائب يسرى الأسيوطى والنائب عاطف مخاليف والنائب محمد ماهر، والنائب محمود رشاد، والنائب محمد الكومي، والنائبة هانم أبو الوفا، والنائبة ابتسام أبو رحاب، والنائب نبيل بولس، النائب حسين غيته، واستقبلهم فى محافظة الإسماعيليه النائب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن .


واصطحب الوفد البرلماني، سيارة محملة ب50 سخانا كهربائىا تحمل إهداء من رئيس محلس النواب على عبد العال، وأعضاء اللجنة برئاسة النائب علاء عابد، لتقديمها لأسر العريش النازحين، لدعم مقراتهم السكنية الجديدة


الأكثر قراءة



print