الجمعة، 17 مايو 2024 02:29 ص

القناة المملوكة لمحمد حسان تلغى حلقة مباشرة مع نائب رئيس الدعوة السلفية بعد ضغوط من الجمهور قبل ساعات من البث.. برهامى: لم يتم إبلاغى بأسباب الإلغاء.. والدعوة السلفية تنتقد القرار

قناة "الرحمة" تبيع ياسر برهامى

قناة "الرحمة" تبيع ياسر برهامى قناة "الرحمة" تبيع ياسر برهامى
الجمعة، 03 مارس 2017 02:04 م
كتب رامى نوار
أعلنت قناة الرحمة الفضائية عن إلغاء الحلقة التى كان مع الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، مساء أمس الجمعة، ولم تعلن القناة عن الأسباب الحقيقة لإلغاء حلقة برنامج "من الحياة " التى سبق وأعلنت أن الحلقة سيقدمها الإعلامى عمر الحنبلى للتعليق على موقف الدعوة السلفية من منع العلماء والدعاة من خارج المؤسسة الأزهرية من الدعوة إلى الله فى المساجد.

وسبق أن أعلنت القناة خلال الأيام الماضية، عن ظهور ياسر برهامى على شاشتها وأذاعت القناة "برومو" خاص بالحلقة، إلا أن القناة تراجعت قبل ساعات من اللقاء وأبلغت برهامى بإلغاء الحلقة، بعد حملة ضغوط كبيرة من جمهور القناة من رسائل وصلت القناة وأخرى على صفحات قناة الرحمة على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

WhatsApp-Image-2017-03-03-at-11.40.09-AM

وقالت مصادر من داخل قناة الرحمة لـ"برلمانى"، إن الحلقة كانت ستشمل موقف ياسر برهامى من الاعتداءات التى تعرض لها المسيحيين فى العريش خلال الأيام الماضية، وأن نائب رئيس الدعوة السلفية سيؤكد خلال الحلقة على إدانته للأعمال الأرهابية التى تعرض لها المصريين بصفة عامة والمسيحيين بصفة خاصة، وموقف ياسر برهامى والدعوة السلفية من الأحداث الحالية التى تمر بها مصر.

WhatsApp-Image-2017-03-03-at-11.40.07-AM

وأعلن الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، فى رسالة إلى تلاميذه بالدعوة أن قناة الرحمة الفضائية المملوكة للداعية السلفى الكبير الشيخ محمد حسان لم تبلغه بالأسباب الحقيقة وراء إلغاء القناة، قائلاً:" قناة الرحمة لم تبلغنى بسبب إلغاء القناة".

الإعلامى-عمر-الحنبلى

فيما هاجم تلاميذ ياسر برهامى وشيخ الدعوة السلفية، قناة الرحمة بعد إلغاء الحلقة، متهمين القناة بتعمد تشويه برهامى بعدما أعلنت عن إذاعة الحلقة ثم تراجعت عن بث الحلقة، وقال الشيخ علاء عرفة عضو الدعوة السلفية:" لماذا ألغت قناة الرحمة اللقاء مع الدكتور ياسر برهامى اللقاء قبل ساعة من موعد الهواء، وحين سالهم الشيخ لم يعلنوا عن الأسباب الحقيقة لمنع الحلقة".

17022336_1268244213259604_4836774992241186825_n

وقال تلاميذ الشيخ ياسر برهامى على صفحاتهم على "فيس بوك":" إدارة قناة الرحمة، تعلم تمام العلم من هو الدكتور ياسر من قبل الاتفاق، المقصود أن إن كان لإدارة القناة مآخذ على الشيخ كان لا يتم الاتفاق ابتداءً، كما أننا كان يمكن أن نتفهم الإلغاء إن كان هناك توجيهات أمنية بذلك.. اشتعل الفيس منذ يومين بلقاء شيخنا على الرحمة وكانت فرحة عارمة وعندما تم الغاء اللقاء بكت الدنيا وكأننا حرمنا من الفتح العظيم، وكأن الشيخ لم يكن له مجال يتحدث فيه إلا القنوات ولكنه بارك الله فيه وفى إخوانه فى الدعوة لم يجدوا وقتا يكفى كل اللقاءات والزيارات ولكننا لسنا متابعين لهم.. وليعلم إخوانى الاكارم ان السبب الأول فى منع الشيخ هو نحن لما فعلنا من دعاية واسعة تعبيرا عن فرحتنا التى قتلها فينا من يكرهنا ويتربص بنا.. الخلاصة اخوتى فى الله استيقظوا واعلموا ا ننا!!!!!!! ؟ واستعينوا على قضاء حوائجكم ".

WhatsApp-Image-2017-03-03-at-11.40.08-AM


WhatsApp-Image-2017-03-03-at-12.00.27-PM



print