الثلاثاء، 31 يناير 2023 02:37 م

نائبة تتقدم بطلب إحاطة.. وماجدة نصر: بيانات عاجلة وجولات بمدارس بها حوادث تسمم.. ومصطفى كمال يطالب بإعطاء نقود للطلاب لشراء غذائهم.. وعضو "تعليم " البرلمان: هناك أسر فقيرة تعتمد عليها

بعد تسمم 45 تلميذا.. وجبات المدرسة تصل البرلمان

بعد تسمم 45 تلميذا.. وجبات المدرسة تصل البرلمان بعد تسمم 45 تلميذا.. الوجبات المدرسية الفاسدة تصل البرلمان
الخميس، 02 مارس 2017 02:18 م
كتبت- نورا طارق
شهدت مدرسة العباسية الكبيرة بمدينة أبو حماد بالشرقية منذ أيام، حادثة تسمم 45 طفلًا بعد تناولهم "بسكويت مدرسى"، وأمس أصيب 114 باشتباه فى حالة تسمم بين تلاميذ مدرستى عاقولة الابتدائية والشيخ شبيكة بمركز ملوى التابع لمحافظة المنيا، إثر تناولهم وجبات غذائية مدرسية.

69170

وعن دور مجلس النواب تجاه هذه المشكلة، تقدمت النائبة فايقة فهيم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بخصوص حادثة تسمم 45 طفلاً بمدرسة العباسية الكبيرة بالشرقية، وأشارت إلى أن ذلك نتاج إهمال وتقصير فى الرقابة على مديرى الوجبات المدرسية، وطالبت بالرقابة الحقيقية والدورية من جانب الحكومة والوزير المختص على الوجبات المدرسية.

مجلس-النواب-يوافق-نهائيا-على-تغليظ-عقوبة-ختان-الإناث-1

ماجدة نصر: بيانات عاجلة وجولات ميدانية بمدارس بها حوادث تسمم


وعن دور لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب تجاه حوادث التسمم لطلاب المدارس نتيجة تناول الوجبات المدرسية، قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن حوادث إصابة التلاميذ بالتسمم الغذائى نتيجة تناول الوجبات المدرسية تكررت كثيراً، وأوضحت: كنا تقدمنا بالعديد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة العام الماضى، وتحدثنا مع وزير التربية والتعليم لإيجاد حل لهذه المشكلة.

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "لابد من تغيير منظومة التغذية المدرسية، وتشديد العقاب على إدارة المدرسة لأنها المسئولة عن توزيع وجبات مدرسية فاسدة للتلاميذ لإهمالها فى التأكد من صلاحية الوجبات الموزعة على التلاميذ، وسنتقدم ببيان عاجل وسنحاول القيام بجولات ميدانية للمدارس التى وقعت بها حالات تسمم، لمتابعة تطورات المشكلة والإجراءات التى قام بها المحافظون والوزير التربية والتعليم".


مصطفى كمال يطالب بإلغاء الوجبات المدرسية وإعطاء نقود للطلاب


من جانبه قال النائب مصطفى كمال عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب: حوادث تسمم الطلاب بسبب تناول وجبات مدرسية تتكرر كل يوم وكل عام، وسنتقدم بسؤال لوزير التربية والتعليم، وسنطالب بإلغائها أو إعطاء نقود للطلاب لشراء الوجبة أو فرض رقابة على الوجبات المدرسية.

وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى ":"توريد الوجبات الغذائية للمدارس تعانى من إهمال وعدم رقابة من المسؤلين وتتعرض للرشاوى الأمر الذى يعرض الوجبات المدرسية للتلاعب وتوزيع وجبات غذائية فاسدة ".

1475497998_214_68023_

وتابع النائب: سنناقش وزير التربية والتعليم فى هذه المشكلة عند أول اجتماع مع لجنة التعليم والبحث العلمى، لمناقشة قانون التعليم ماقبل الجامعى .


عضو "تعليم" البرلمان: بعض الأسر الفقيرة تعتمد على الوجبات المدرسية


قال النائب وائل المشنب عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن توزيع وجبات مدرسية فاسدة على الطلاب، مسئولية المورد وليست إدارة المدرسة، لأنها غير مسئولة عن تفتيش على الوجبات قبل توزيعها على الطلاب.

20503
وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "لابد من توقيع بروتوكول بين وزارتى التربية والتعليم والصحة، وتكليف مفتش من وزارة الصحة للمتابعة والإشراف على وجبات المدرسة بشكل دورى، مشيراً إلى أنه لايمكن إلغاء الوجبات المدرسية، لأن بعض الأسر الفقيرة تعتمد عليها كوجبة غذاء للتلميذ.




الأكثر قراءة



print