الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:03 م

رئيس الحكومة يلتقى مجموعة من المسئولين الجُدُد لتأكيد مهامهم.. وزير شئون مجلس النواب: كلفنى بتوثيق العلاقة مع البرلمان.. ووزيرة التخطيط: نعرض خطة التنمية 2017/ 2018 تحت القبة فى مارس

كواليس اجتماع الـ6 وزراء مع شريف إسماعيل

كواليس اجتماع الـ6 وزراء مع شريف إسماعيل كواليس اجتماع الـ6 وزراء مع شريف إسماعيل
السبت، 18 فبراير 2017 05:29 م
كتبت هند مختار
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت، 6 وزراء جُدُد بناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث التقى وزراء شئون مجلس النواب، والتخطيط، والزراعة، والتعاون الدولى والاستثمار، والتنمية المحلية، والتعليم العالى.
الوزراء أثناء أداء اليمين الدستورية

وزير شئون مجلس النواب: رئيس الحكومة كلفنى بتوثيق العلاقة مع البرلمان


ومن جانبه قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب الجديد، إنه التقى اليوم السبت المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وناقش معه توثيق العلاقة مع مجلس النواب، واحترام الاختصاص الدستورى للمجلس، وحل مشاكلهم، وتلبية طلباتهم فى ضوء المسموح.
المستشار عمر مروان

وأضاف "مروان" خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء عقب اللقاء، أن وزارة العدل ستكون هى المختصة بإعداد القوانين، مشيرا إلى أن وزارته ستتولى متابعة إعداد هذه القوانين سواء فى وزارة العدل، أو مجلس النواب، أو مجلس الدولة.

وأشار وزير شئون مجلس النواب الجديد إلى أن أى وزارة لديها مشروع قانون ستكون وزارة العدل مسئولة عن إعداد هذه القوانين مع الجهات المختصة، موضّحًا أن خطاب التكليف له لم يصل حتى الآن من رئاسة الجمهورية، وأنه فى انتظار وصوله لتحديد مسمى الوزارة بعد تغيير اسمها.

فيما أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى، أنها ناقشت مع رئيس الوزراء فى اول اجتماع رسمى، تطوير منظومة التخطيط بشكل قطاعى وجغرافى، وارتباطها باستراتيجية "مصر 2030" وخلق آلية حديثة لمتابعة المشروعات.

وأضافت فى المؤتمر الصحفى أنها لم تنتهِ بعد من الاطلاع على جميع الملفات الخاصة بالوزارة، منوهة إلى أن هناك برامج كثيرة للإصلاح الإدارى وتخفيف الأعباء عن المواطنين، وبصفة خاصة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.

وزيرة التخطيط تعرض خطة التنمية للعام المالى "2017/ 2018" على البرلمان نهاية مارس


وقالت الدكتورة هالة السعيد، إن تطوير الجهاز الإدارى للدولة مهم للغاية للقضاء على الفساد، لافتة إلى أنها ستعرض على مجلس النواب نهاية مارس المقبل خطة الدولة للتنمية الاقتصادية للعام المالى 2017/ 2018.
الدكتورة هالة السعيد

وأوضحت هالة السعيد فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء عقب لقاء مغلق مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة، أنها ستطلع على اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية بعد وصولها من مجلس الدولة، وفى حالة وجود أى تعديلات سيتم إجرائها وعرضها على مجلس الوزراء.
شريف إسماعيل


الأكثر قراءة



print