الأحد، 28 أبريل 2024 09:39 ص

التفاصيل الكاملة لمبادرة "رئيس صحة البرلمان" السابق لزيارة مصابى العمليات الإرهابية.. قائمة من 25 نائبا.. وإرسال خطاب لنقل رغبة النواب..و"الدفاع" تُصدق على الطلب.. والزيارة الأحد المقبل

"بوكيه ورد" برلمانى لمصابى القوات المسلحة

"بوكيه ورد" برلمانى لمصابى القوات المسلحة "بوكيه ورد" برلمانى لمصابى القوات المسلحة
الجمعة، 17 فبراير 2017 09:03 م
كتبت ريهام عبد الله
"زيارة مصابى القوات المسلحة" بسبب العمليات الإرهابية، مبادرة أطلقها الدكتور مجدى مرشد عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، ورئيسها السابق خلال دور الانعقاد الأول، إذ أكد أن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس وافق على مبادرة شخصية من النائب لزيارة مصابى العمليات الإرهابية فى المستشفيات العسكرية.
على-عبد-العال

25 نائبا بخلاف الدكتور مجدى مرشد، سجلوا أسمائهم للقيام بزيارة أبطال القوات المسلحة من المصابين فى العمليات الإرهابية، تضامنا مع مبادرة مرشد، مشيرين أن فلسفة المبادرة تتمثل فى دعم المصابين معنوياً ونفسياً، خاصة فى ظل تواجد بعضهم من فترات زمنية طويلة فى المستشفى، وتقديم "باقة الورود" لدعمهم معنوياً.
مجدى-مرشد-عضو-لجنة-الشؤون-الصحية-بالبرلمان


البداية جاءت فى خطاب رسمى من الدكتور مجدى مرشد موجه للواء اركان حرب الأمين العام لوزارة الدفاع، يطالبه فيه بالسماح للنواب فى زيارة مصابى القوات المسلحة، وجاء نص الخطاب :"ايماناً منا نواب مصر بالدور البطولى الرائع لأبناء القوات المسلحة البواسل، فأنه يسعدنا مجموعة من نواب مصر من كل أطيافها أن نزور أبناؤنا وإخوتنا من رجال القوات المسلحة العظام والمصابين نتيجة عمليات إجرامية إرهابية جبانة ضدهم، وهم يزودون عن وطنهم الغالى العزيز "فى كل المستشفيات المتواجدين بها فى كل ربوع مصر"لنعبر لهم عن مدى اعتزاز وامتنان نواب الشعب بهم ولهم ولننقل لهم شعوراً بتقدير وفخر الشعب كله لهم وبهم وليعلموا أنه بفضل رعاية الله وتفانى البواسل من أبناء جيشنا العظيم فإن مصر الغالية فى أمن وأمان وعاشت مصر مهداً للأمن والأمان والسلام، وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق شكرنا واحترامنا.

وخطاب أخر من أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، أرسل خطاباً رسمياً للواء أركان حرب محمد فريد حجازى أمين عام وزارة الدفاع، نقل خلاله رغبة النائب الدكتور مجدى مرشد والنواب فى زيارة للمصابين من أبناء القوات المسلحة، مطالباً إياه فى الخطاب بالتفضل بتسهيل مهمة النواب للقيام بزيارة المصابين بجميع المستشفيات المتواجدين بها، وهو ما قوبل بالترحيب من جانب الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وتم التصديق على الزيارة .


فيما قال الدكتور مجدى مرشد، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وافق على مبادرة شخصية منه ومن 24 نائبا آخرين، لتنظيم جولات لزيارة مصابى العمليات الإرهابية من قوات الجيش المصرى.
مجلس-النواب

وأضاف مرشد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن اول زيارة ميدانية ستكون يوم الأحد المقبل لمستشفى المعادى العسكرى، والتى تضم عدد من ضباط ومجندين مصابى العمليات الإرهابية، لمساندتهم ودعمهم معنويًا ونفسيًا".
مستند (1)

مستند (2)

مستند (3)

print