الخميس، 25 أبريل 2024 10:07 م

البرلمان يناقش 53 طلب مقدم ضد غادة والى و39 لوزير الرياضة الاثنين.. أبو العلا: 15 دار أيتام بأكتوبر مهملة.. والمرشدى: الإخوان أساؤا استخدام مراكز الشباب وجعلوها منبرا لإنطلاق دعواتهم

92 طلب إحاطة وسؤال لوزيرى الشباب والتضامن

92 طلب إحاطة وسؤال لوزيرى الشباب والتضامن 92 طلب إحاطة وسؤال لوزيرى الشباب والتضامن
السبت، 11 فبراير 2017 10:01 ص
كتب إبراهيم سالم
تناقش الجلسة العامة الصباحية يوم الاثنين المقبل عدد كبير من طلبات الإحاطة الموجه لوزيرى التضامن الاجتماعى غادة والى، والشباب خالد عبد العزيز، والتى بلغ عددها 92 ما بين طلب إحاطة وسؤال وطلب مناقشة عامة، وجاء نصيب وزيرة التضامن 53 بشأن إجراءات الوزارة لتشديد الرقابة على دور الأيتام للحد من حالات اعتداءات مسؤولى هذه الدور على الأطفال الأيتام، وعدم الرقابة على الإعلانات التى تسئ للشعب المصرى.

فيما جاء نصيب وزير الشباب "39" ما بين طلب إحاطة وسؤال وطلب مناقشة عامة، عن مشاكل مراكز الشباب، وضم وجوه جديدة فى المؤتمرات التى تنظمها الوزارة.

أيمن-أبو-العلا

أيمن أبو العلا: 15 دار أيتام بأكتوبر مهملة.. ودور البنات معلهاش رقابة خالص


قال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن طلب الإحاطة الذى تقدم به من قبل لوزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى هو للتعرف على إجراءات الوزارة لتشديد الرقابة على دور الأيتام للحد من حالات اعتداءات مسؤولى هذه الدور على الأطفال الأيتام الملحقين بها، لافتا إلى أن منطقة أكتوبر على وجه التحديد بها ما قرب من 15 دار للأيتام ومهملة تماما.

وأضاف "أبو العلا" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن من بين هذه الدور من استحوذ على الشقق السكنية الممنوحة لخريجيها من الدولة دون وجه حق، إضافة تكرار حالات الاعتداءات على الأيتا بهذه الدور، لافتا إلى أن دور الأيتام الخاصة بالفتيات أيضا ليس عليها أى نوع من أنواع الرقابة، مما دعى إلى تدخل فورى وعاجل من الوزارة.

محمد-المرشدي

محمد المرشدى: مراكز الشباب مهمشة والإخوان أساؤا استخدامها وجعلوها منبرا لإنطلاق دعواتهم


قال النائب محمد المرشدى، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إن مراكز الشباب المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية مهمشة إلى حد كبير، حيث أنها كان يقع عليها عامل كبير وخطير من ممارسة النشاط الاجتماعى والثقافى، ومحاربة الفكر بالفكر، لافتا إلى أن طلب الإحاطة الذى تقدم به للبرلمان لوزير الشباب هو للتعرف على خطة الوزارة فى تطوير هذه المراكز.

وأضاف "المرشدى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذه المراكز كانت تستخدم من قبل فى تفريخ المنحرفين ومناقشة كافة التيارات الدينية على اختلاف شاكلاتها، إلا أن فترة حكم الإخوان أساءت استخدام هذه المراكز وجعلتها منبرا لإنطلاق دعواتهم ونشرها وبثها فى نفوس الشباب بمختلف الأعمار.

مجلس-النواب

محمد ع زين: "فى ناس بتضرب شهادات علشان تاخد فلوس برنامج تكافل وكرامة"


أكد النائب محمد عبد الله زين، أمين سر لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن القائمين على برنامج تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامن الاجتماعى غير مهتمين بالتنقية ووصول البرنامج لمستحقيه، قائلا: "فى ناس بتضرب شهادات علشان تاخد فلوس برنامج تكافل وكرامة، والمسؤولين عن البرنامج مبيبصوش فى الورق المقدم ليهم".

وطالب "زين" فى تصريح لـ"برلمانى"، بزيادة الراتب الذى يتضمنه البرنامج ورفعه إلى الحد المسموح لمواجهة إرتفاع تكاليف المعيشة، قائلا: "375 جنيه مش همشوا المواطن الغلبان لمدة أسبوع وبعد كده هيعمل ايه"، لافتا إلى أن عمليات البحث والتحرى للبرنامج لابد وأن تنصب على على تنقية كشوف المستحقين.

وتابع أمين سر لجنة النقل، أن التسجيل فى البرنامج يأخذ وقت أطول من اللازم للحصول على أول راتب بعد التسجيل، قائلا: "الوزارة كده بتذل المواطن قبل ما تديه حاجة".

خالد-عبد-العزيز-وزير-الشباب

غادة-والى-وزيرة-التضامن


print