الإثنين، 29 أبريل 2024 07:15 ص

الائتلاف ينهى من تقييم التقرير النصف سنوى للحكومة.. عمرو غلاب: عرضه على المكتب السياسى قريبا.. سمير الخولى: التقرير غير مرضٍ.. مايسة عطوة: نعرض مذكرة تضم إخفاقات كثيرة لتقرير الحكومة

"دعم مصر" يُقيّم الحكومة

"دعم مصر" يُقيّم الحكومة "دعم مصر" يُقيّم الحكومة
الثلاثاء، 07 فبراير 2017 12:13 م
كتب محمد صبحى
أعلن عدد من قيادات ائتلاف "دعم مصر"، أن المكتب الفنى للائتلاف برئاسة الدكتور حسين عيسى، أوشك على الانتهاء من إعداد التقرير الخاص بتقييم التقرير النصف سنوى للحكومة، المقدم من الحكومة إلى مجلس النواب، مؤكدين أن التقرير به إخفاقات ونتائج غير مرضية.

عمرو-غلاب

عمرو غلاب: الانتهاء من تقييم التقرير النصف سنوى للحكومة والعرض على المكتب السياسى قريبا


فى البداية، قال عمرو غلاب عضو مجلس النواب ونائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن الائتلاف أوشك على الانتهاء من تقييم التقرير النصف سنوى للحكومة المقدم إلى البرلمان، لافتا إلى أنه سيتم عرضه على المكتب السياسى خلال الفترة القليلة المقبلة، ويضم نجاحات وإخفاقات الأداء الحكومى ومختلف الوزارات وما تحقق مما ورد ببرنامج الحكومة أثناء طرحه بالمجلس للحصول على ثقة البرلمان.

وأضاف غلاب فى تصريح لـ" برلمانى" أن الائتلاف سيعقد اجتماعا يوم الأحد المقبل، لدراسة الموقف من التعديل الوزارى المرتقب وبحث التصويت عليه فى نفس الجلسة التى سيطرح فيها على البرلمان أم الحصول على مساحة من القوت لتقييم الأسماء المرشحة لتولى المناصب الوزارية التى سيشملها التعديل.

وتابع نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر " أن ما تشهده الساحة السياسية وكيفية تشكيل الحكومة تطور جديد حيث هناك التزام بالحصول على ثقة البرلمان للوزراء الجدد، لافتا إلى أنه سيتم تحسين استغلال تلك الميزة خلال الفترة المقبلة من أجل إجراء تقييم حقيقى للوزراء وتفعيل أكثر للأدوات الرقابية والسلطات الممنوحة لمجلس النواب.

سمير-الخولى

نائب رئيس دعم مصر: التقرير النصف سنوى للحكومة غير مرضٍ وبه إخفاقات


ومن جانبه، قال سمير الخولى عضو مجلس النواب ونائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن التعديل الوزارى المرتقب لم يكن بناء على طلب من البرلمان بصفة عامة أو الائتلاف بصفة خاصة، ولكن الحكومة هى من طالبت بإجراء هذا التعديل، ومتابعا، أن التقرير النصف سنوى المقدم من الحكومة غير مرضٍ، وبه إخفاقات كبيرة.

وأضاف "الخولى" فى تصريح لـ" برلمانى"، أن الائتلاف سيقوم بمراقبة أداء كافة أعضاء الحكومة وليس الوزراء الجدد فقط من أجل الوقوف على أنهم يسيروا على الطريق الصحيح أم لا.

وكشف أن الائتلاف مازال فى المراحل النهائية لإعداد التقرير النهائى حول التقرير النصف سنوى المقدم من الحكومة إلى مجلس النواب.

مايسة-عطوة

مايسة عطوة: مذكرة الائتلاف حول التقرير النصف سنوى للحكومة تضم إخفاقاتها


بدورها قالت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، إن الائتلاف سيراقب على أداء الوزراء الجدد، وسيمارس كافة صلاحياته تجاه الوزراء فى المراقبة، لافتة إلى أنه من المفترض منح النواب ومختلف الهيئات البرلمانية الفرصة الكافية لتقييم الأسماء الجديدة المقرر طرحها فى الوزارات المختلفة، وألا يتم التصويت على منحهم الثقة فى نفس الوقت الذى ستطرح فيه الأسماء.

وأشارت البرلمانية مايسة عطوة، فى تصريح لـ" برلمانى"، إلى أن الائتلاف يواصل تقييم التقرير النصف سنوى للحكومة المقدم إلى البرلمان، تمهيدا لإعداد المذكرة النهائية به حول إخفاقات الحكومة، وما لم تقم بتنفيذه من المشروعات والخدمات التى طرحتها أثناء عرض البرنامج الحكومى قبل حصولها على ثقة البرلمان.

وحول الأجندة التشريعية للائتلاف، أكدت عضو المكتب السياسى، أن المكتب الفنى برئاسة النائب حسين عيسى نائب رئيس الائتلاف يواصل إعداده مع دراسة كافة المشروعات والقوانين التى قدمتها الحكومة إلى البرلمان.

اجتماع-ائتلاف-دعم-مصر

اجتماع-وزارى-مع-شريف-اسماعيل


print