الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 02:05 ص

وكيل "نقل البرلمان" يتقدم باقتراح لإنشاء أكاديمية تعليم قيادة "النقل" وأتوبيسات الرحلات وشركة لرفع السيارات القديمة من على الطرق.. ونائب يطالب بكشف طبى سنوى والتأكد من سلامة وسائل المواصلات

مصر على قائمة أكثر 10 دول فى حوادث الطرق

مصر على قائمة أكثر 10 دول فى حوادث الطرق مصر على قائمة أكثر 10 دول فى حوادث الطرق
الإثنين، 06 فبراير 2017 01:00 م
كتبت نورا طارق
كشف تقرير لمنظمة الصحة العالمية، أن مصر من ضمن أكثر 10 دول فى العالم تقع فيها حوادث الطرق، وتشير الإحصائيات إلى وقوع حالة وفاة كل نصف ساعة، ويبلغ عدد الوفيات الناجمة عنها 12 ألف شخص فيما بلغ عدد المصابين 40 ألفًا فى عام 2012، ويتراوح المعدل العالمى لقتلى حوادث الطرق لكل 10 آلاف مركبة ما بين 10 و12 شخصًا، لكنه يصل فى مصر إلى 25، أى ضعف المعدل العالمى.

وأشار التقرير إلى أن هناك 22.4 ألف حادثة سيارات فى مصر كل عام، والعدد قابل للزيادة، أى 35 حادثة لكل 100 ألف شخص، وأكثر حوادث الطرق خطورة فى مصر كانت فى منطقة قنا، وشرق الدلتا، وأسيوط.

وحيد-قرقر

وكيل لجنة النقل بالبرلمان يتقدم باقتراح لإنشاء أكاديمية تعليم قيادة سيارات النقل وأتوبيسات الرحلات


النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، قال إن كثرة حوادث الطرق تعود إلى عدم إدراك السائقين قيادة أتوبيسات الرحلات السياحية، والزيادة فى السرعة الجنونية، لذلك تقدم باقتراح برغبة لإنشاء أكاديمية لتعليم قيادة سيارات النقل الثقيل وأتوبيسات الرحلات السياحية، وتكون الأكاديمية تابعة لوزارة النقل.

وأضاف "قرقر"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن من شروط الالتحاق بالأكاديمية أن يكون الطالب حاصل على ثانوية عامة أو دبلوم فنى، ويتم تدريس فنون القيادة والميكانيكا، والكهرباء، وقواعد المرور.

وأوضح "قرقر" أن الدراسة بالأكاديمية تعالج العجز الذى نعانى منه فى إعداد السائقين بالإضافة إلى تعليم الخريجين فنون القيادة التى يجهلها سائقى النقل الثقيل وأتوبيسات الرحلات السياحية وتتسبب فى حوادث الطرق.

جلال-مصطفى-السعيد

وكيل لجنة النقل يتقدم باقتراح لإنشاء شركة لرفع السيارات القديمة من على الطرق


وأشار وكيل لجنة النقل إلى أنه تقدم باقتراح برغبة لإنشاء شركات لرفع العوائق من على الطرق، من سيارات قديمة ومعطلة، وغيرها من الأشياء التى تعطل الحركة المرورية وتسبب حوادث بالطرق.

النائب-حسين-فائز-الوفا

النائب حسين فايز يطالب بـ"ازدواج" الطرق الصحراوية السريعة بالغردقة ومحافظات الصعيد


طالب النائب حسين فايز، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، بازدواج الطرق، خاصة المليئة بالمنحنيات على الطرق الصحراوية بمحافظات الصعيد، والغردقة التى تجعل السائق لا يستطيع التحكم فى سيارته، وتؤدى إلى انقلاب المركبات، بالإضافة إلى توسع المسافة بين الجبل والطريق، وانتشار أجهزة الرادار الإلكترونية لرصد السرعات المخالفة.

وأضاف "فايز" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "يجب تطبيق الكشف الطبى سنويًا على السائقين بعد استخراج رخصة القيادة، والتأكد من سلامة الأتوبيس، وخضوع الأتوبيسات للفحص بشكل دورى للتأكد من سلامتها، خاصة عند تجديد رخصة القيادة".

قال النائب جمال آدم عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه يجب توعية السائقين بالتزام سرعات محددة على الطرق، وتكثيف الحملات المرورية، وتركيب كاميرات مراقبة إلكترونية فى الشوارع والميادين المختلفة وخاصة على الطرق السريعة.

وذكر عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى ": "يجب ازدواج الطرق المختلفة خاصة بمحافظة الوادى الجديد التى طالما طالبنا وزير النقل والمواصلات بازدواجها، لكن كان الرد الروتين والقرارات ويجب التفكير خارج الصندوق، بالإضافة إلى إلزام سائقى سيارات النقل الثقيل وأتوبيسات الرحلات السياحية بسرعات محددة خاصة على الطرق السريعة لتفادى الحوادث ولحماية أرواح المواطنين .

اسعاف

حادث-طريق


الأكثر قراءة



print