الجمعة، 17 مايو 2024 11:17 م

وزارة الشباب تتفق مع مصر للطيران لتوفير 3 طائرات للجابون.. وكيل لجنة الرياضة بالبرلمان: نتواصل معهم لخفض قيمة الفيزا.. صلاح حسب الله: الجالية المصرية والعربية تشجع المنتخب بشكل قوى

تذاكر مدعمة للجماهير فى "نهائى أفريقيا"

تذاكر مدعمة للجماهير فى "نهائى أفريقيا" تذاكر مدعمة للجماهير فى "نهائى أفريقيا"
الجمعة، 03 فبراير 2017 05:00 م
كتب عمر الأيوبى ومحمد صبحى
أنهى المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، الاتفاق مع مسؤولى شركة مصر الطيران، على توفير 3 طائرات للجابون، لنقل الجماهير المصرية لتشجيع المنتخب الوطنى فى النهائى الأفريقى، المقرر إقامته الأحد المقبل، مع المنتخب الكاميرونى.

المنتخب المصري في بطولة أفريقيا

واستقرت وزارة الرياضة على دعم الرحلات ماليا، حتى تكون أسعارها مناسبة للجماهير التى تريد الذهاب للجابون لتشجيع الفريق الوطنى فى النهائى الأفريقى، حيث يتم تنظيم رحلة يوم المباراة فقط، بالتنسيق مع وزارتى السياحة والطيران.

وينتظر أن يصل عدد الجماهير التى تتوجه للجابون فى حدود 600 مشجع، وجارى اتخاذ الإجراءات للحصول على تأشيرات جماعية بالتنسيق مع مسؤولى الخارجية والسفارة الجابونية فى القاهرة.

محمود حسين

وكيل شباب البرلمان: نتواصل مع وزارة الشباب لتخفيض سفر المشجعين للمباراة النهائية للمنتخب


فى البداية، قال النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اللجنة تواصل مشاوراتها مع وزارة الشباب من أجل توفير دعم مالى لرحلات الطائرات التى خُصِّصَت للمشجعين لحضور المباراة النهائية للمنتخب المصرى فى الجابون.

وأشار "حسين" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن منذ صعود المنتخب للمباراة قبل النهائية، وبدأ مشاورات مع وزير الشباب من أجل توفير فرص لسفر الجماهير، مع دعم سعر الفيزا نظرًا لارتفاعها.

جماهير في المدرجات (1)

وأوضح "حسين" أن طرح التذاكر أو الاختيار ليس من اختصاص لجنة الشباب، ولكن أمر تنسيقى بين وزارتى الشباب، والسياحة، فضلاً عن اتحاد الكرة.

وتابع وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن بعض أعضاء المجلس أبدوا رغبتهم فى السفر وليس نواب اللجنة فقط، موضّحًا أن تكاليف السفر وأهالى الدوائر المختلفة ستكون على النفقة الخاصة للنواب.

صلاح حسب الله

صلاح حسب الله: صلاح حسب الله: ندرس سفر وفد من الشخصيات العامة على نفقاتهم لدعم المنتخب فى الجابون


بدوره، قال النائب صلاح حسب الله، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن وجود المشجعين فى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية لتشجيع المنتخب الوطنى؛ أمر فى غاية الأهمية، معقبًا: "ولكن وفقًا للأمر الواقع نتكلم عن تكلفة صعبة جدًا، حيث أن تكلفة الفرد حوالى 300 دولار فى السفارة، بما يعادل حوالى 6 آلاف جنيه مصرى، وبالتالى من الصعب تحمل الدولة تلك النفقات فى الوقت الذى ندعو فيه إلى التقشف وترشيد الإنفاق".

جماهير في المدرجات (2)

وأضاف "حسب الله" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "مش هنطلع 300 أو 400 مشجع بتكلفة حوالى 3 ملايين جنيه فى تلك الظروف الاقتصادية، حيث لا يجوز تحميل الدولة أى زيادة.. والجالية المصرية والعربية تشجع المنتخب فى الجابون بشكل قوى، ولجنة الشباب تتواصل من أجل تنظيم رحلة بمشاركة الشخصيات العامة الراغبين فى السفر على أن يكون تحملها على النفقات الشخصية وليس الدولة من أجل دعم المنتخب".


print