الأربعاء، 01 مايو 2024 05:41 م

يحيى راشد أمام النواب: أهم مسار سياحى دينى فى العالم والوزارة ترصد ميزانية تليق بخطة التطوير.. واحتفال أول يونيو للإعلان عن انتهاء المرحلة الأولى.. و"الفاتيكان" مهتم بسرعة الانتهاء من المشروع

البرلمان يحيى مسار رحلة العائلة المقدسة

البرلمان يحيى مسار رحلة العائلة المقدسة البرلمان يحيى مسار رحلة العائلة المقدسة
الخميس، 02 فبراير 2017 07:00 م
كتب نورا فخرى تصوير حازم عبد الصمد
قال يحيى راشد، وزير السياحة، إنه بانتهاء خطة تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة سيكون لدى مصر أفضل وأهم مسار سياحى روحانى دينى فى العالم، مشيرًا إلى أن من المقرر تنظيم احتفال رسمى فى أول شهر يونيو المقبل للإعلان عن انتهاء المرحلة الأولى من خطة تطوير مواقع مسار الرحلة.

1-(1)

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران برئاسة النائبة سحر طلعت، لمناقشة إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة وسُبُل الترويح لها سياحيًا باعتبارها منتج سياحى متفرد ينافس بقوة على المستوى العالمى وتنمية مسار الرحلة تنمية شاملة.

1-(2)

وأضاف "راشد"، أن الوزارة تستهدف الانتهاء من المراحل الأخرى لتطوير المسار فى أقرب وقت، ومن المتوقع الانتهاء من المسار الثانى نهاية العام الحالى يليها بحث المرحلة الثالثة.

1-(3)

وأوضح "راشد"، أن إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة أحد أولويات الوزارة، لاسيما وأن له خصوصية فى المنتج السياحى، ويُعَد بمثابة إضافة نوعية لأنه لم يٌسْتَغَل بعد، مشيرًا إلى اهتمام الفاتيكان بأن يخرج هذا المنتج بأسرع وقت ممكن، قائلاً: "سيكون منتجًا جديدًا يُقَدَّم للعالم".

1-(4)

وأشار "راشد"، إلى أن الوزارة ترصد ميزانية تليق بهذا المنتج، ويتم حاليًا الترتيب لوضع برنامج ترويجى ليخرج فى أفضل شكل ممكن، وتشكيل لجنة من شأنها تحفيز وجذب السياح، بجانب التنسيق مع الكنيسة المصرية لتوصيف المنتج، لاسيما وأن بعض البلاد يدخل إليها نحو 10 ملايين سائح من السياحة الدينية ولا تمتلك المزايا الموجودة لدى مصر.

1-(5)

وتابع راشد: "المجهود فى خطة التطوير بدأ منذ 8 أشهر، ونرغب فى أن يخرج بأسرع وقت.. الناس متحمسة، ونتمنى نخرج بأول حملة دعاية لهذا المنتج قبل نهاية الشهر الحالى، وإن شاء الله هيكون فاتحة خير على مصر.. نرغب فى تنظيم رحلات مشوقة لهذا المنتج وجذب البلاد التى تحب هذا النوع من السياحة، خاصة أمريكا اللاتينة، وآسيا".

1-(6)

واستطرد راشد: "العالم كله ينظر إلى هذه الصورة ومن جانبنا نبذل الجهود ليخرج المنتج فى أفضل صوره، لاسيما وأن العائلة المقدسة استمرت فى مصر نحو 3 سنوات ونصف، وتثير الكثير من الإعجاب ويجب تسليط الضوء عليها، أقدر أقول إننا وصلنا لواقع ملموس.. فمصر أيضًا وصلت بالسياحة الثقافية إلى حد الأمان".

1-(7)

وأشار راشد، إلى أن هناك إقبالاً جيدًا فى الأٌصر وأسوان والأقصر لاسيما على "المراكب العائمة"، وأن الأسواق ذات الإقبال عليها هى ألمانيا، وإيطاليا لكن مصر تستهدف أيضًا أمريكا اللاتينية.

1-(8)

وطالبت وزارة السياحة، وزارة التنمية المحلية، بالعمل معها، من خلال الاهتمام بنظافة المحافظات التى تتضمن مواقع مسار العائلة المقدسة، حيث قال عادل الجندى، ممثل الوزارة إن المحليات "بعافية شوية" وهناك قمامة فى بعض المحافظات، الأمر الذى يتطلب الاهتمام من أجل إحياء مسار العائلة المقدسة.

1-(9)

فيما قال نادر جرجس، ممثل وزارة السياحة، إنه جارى العمل على توثيق مسار الرحلة فى منظمة "اليونسكو"، خاصة أن الكنيسة المصرية تمتلك حقائق ووثائق حول المسار ومعترف بها دوليا، فضلا عن أن الفاتيكان ينسق مع الكنيسة المصرية حول هذا المنتج.

1-(10)

من جانبها أجرت النائبة سحر طلعت، رئيسة لجنة السياحة، زيارة ميدانية للمواقع التى تم تطويرها فى مسار رحلة العائلة المقدسة، وأكد ممثل وزارة السياحة الانتهاء فعليًا من 5 مواقع.

كنيسة


الأكثر قراءة



print