الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:12 م

أعضاء مجلس النواب يشكرون "الحضرى" ويهنئون المنتخب بالوصول لنهائى "كان 2017".. "رياضة البرلمان": ننسق مع "الطيران والسياحة" لحضور المباراة.. واتصالات أفريقية لتخفيض "فيزا الجابون"

نواب: هنشجع مصر فى مدرجات الجابون

نواب: هنشجع مصر فى مدرجات الجابون نواب: هنشجع مصر فى مدرجات الجابون
الخميس، 02 فبراير 2017 03:00 م
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة
فرحة عارمة سيطرت على الأجواء المصرية، وغطت سماء القاهرة والمحافظات، وافترشت شوارعها، وطيّرت النوم من عيون ملايين المصريين، بعد فوز منتخب مصر لكرة القدم، على منتخب بوركينا فاسو، فى نصف نهائى كأس الأمم الأفريقية، بعد مباراة صعبة وماراثون طويل ومجهد بين الفريقين، تجاوز الوقت الأساسى، والشوطين الإضافيين، ووصل إلى محطة ركلات الترجيح، التى حسمها الحارس المصرى عصام الحضرى، بتصديه لركلتين من ركلات لاعبى "بوركينا فاسو".

2017-02-01T215225Z_128987545_MT1ACI14744540_RTRMADP_3_SOCCER-NATIONSBFA-EGY
الفرحة التى شهدتها مصر لم تستثن أحدا، والتهنئة لم تنقطع، وكان البرلمان فى طليعة المهنئين والمباركين، إذ هنأ أعضاء مجلس النواب، الشعب المصرى بفوز المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم على منتخب بوركينا فاسو، وصعوده للمباراة النهائية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالجابون، واصفين لاعبى المنتخب بالأبطال، وكاشفين عن وجود اتصالات مع وزارة الطيران المدنى، لتسهيل حضور عدد من النواب المباراة النهائية للبطولة، التى يخوضها المنتخب المصرى مساء الأحد المقبل.

فرج-عامر-رئيس-لجنة-الشباب-والرياضة

رئيس لجنة الشباب: نجوم مصر أبطال بواسل.. وعصام الحضرى حارس أسطورى


فى هذا الإطار، قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى بيان صادر عنه، اليوم الخميس، إن جميع نجوم مصر فى المباراة قبل النهائية، التى أقيمت مساء أمس الأربعاء بين مصر وبوركينا فاسو، لا يمكن وصفهم سوى بالأبطال البواسل، الذين يستحقون الفوز فى هذه المباراة الصعبة، مشيدًا بأداء البطل والحارس الأسطورى عصام الحضرى، الذى حسم المباراة لصالح مصر فى ضربات الجزاء، بعد أن تصدى بكل براعة لضربتين من لاعبى بوركينا فاسو، لتصل مصر لنهائى البطولة الأفريقية.

وأضاف "عامر"، فى برقية تهنئة أرسلها للمنتخب، بجهازه الفنى والإدارى وجميع اللاعبين، أن المنتخب الوطنى لكرة القدم أمتع الشعب المصرى كله فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، مؤكّدًا أن منتخب مصر نجح فى الفوز على "بوركينا فاسو" رغم صعوبة اللقاء، وغياب بعض نجوم الفريق المصرى بسبب الإصابة، موجهًا الشكر لجميع نجوم مصر.

رضا-البلتاجي

رضا البلتاجى: أداء لاعبينا بطولى.. والمنتخب وصل بدعوات 90 مليون مصرى


فى السياق ذاته، أكد النائب رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن هناك دعوة داخل المجلس لحضور المباراة النهائية فى الجابون، التى يخوضها المنتخب المصرى مساء الأحد المقبل، مشيرًا إلى أن أداء المنتخب أمام "بوركينا فاسو" مساء أمس كان بطوليًّا.

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن التحكيم فى هذه المباراه كان جيدًا للغاية، خاصة أن المباراة لم تكن تحتمل أى أخطاء تحكيمية، مشدّدًا على أن لاعبى منتخب مصر أبطال، واستطاعوا إفراح المصريين، متابعًا: "اللاعبون التزموا داخل أرضية الملعب، والمدرب كان على خبرة عالية، وأخيرًا الشعب المصرى فرح، والمنتخب وصل للنهائى بدعوات 90 مليون مصرى".

فوزي-فتى

أمين "الشباب والرياضة": اتصالات مع الوزير لتخصيص رحلة للنواب للمباراة النهائية


من جانبه، هنأ النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الشعب المصرى بفوز المنتخب على وبوركينا فاسو فى الدور قبل النهائى لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، مشيدًا بأداء المنتخب.

وأكد "فوزى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن لجنة الشباب والرياضة أجرت اتصالات مع وزير الشباب، من أجل تخصيص رحلة للنواب لحضور المباراة النهائية للبطولة، ومساندة المنتخب المصرى، ومن المقرر عقد اتصالات مع وزير الطيران.

محمود-حسين

محمود حسين: نتواصل مع خالد عبد العزيز لتوفير رحلات مدعومة للمشجعين


بدوره، كشف النائب محمود حسين، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن وجود اتصالات مع وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، لتخصيص رحلات مدعمة للمشجعين المصريين لحضور المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية المقامة بالجابون، مشيرًا إلى أن الوزير أجرى اتصالات مع وزارتى السياحة والطيران المدنى، وعدد من المسؤولين الأفارقة، لتخفيض قيمة "فيزا" دخول الجابون.

وهنأ "حسين"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، الشعب المصرى بفوز المنتخب المصرى على "بوركينا فاسو" فى الدور قبل النهائى لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، مشيدًا بأداء المنتخب.

هالة-أبو-السعد

هالة أبو السعد: شكرا يا حضرى.. وإن شاء الله نكون الأبطال


من جانبها، وجهت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النوا، الشكر إلى حارس مرمى المنتخب المصرى عصام الحضرى، بعد تصديه لركلتى جزاء، موجهًا الشكر للمنتخب على الأداء أمام "بوركينا فاسو".

وقالت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى تصريح لـ"برلمانى": "شكرا يا حضرى، شكرا بجد لكل رجالة منتخب مصر، مبروك الوصول للنهائى، وإن شاء الله نكون الأبطال".

مصطفى-الجندى

رئيس "الشؤون الأفريقية": مبروك لمصر يا أهل مصر.. وما النصر إلا من عند الله


هنأ النائب مصطفى الجندى، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، الشعب المصرى، والمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بالفوز على منتخب "بوركينا فاسو" والصعود لنهائى كأس الأمم الأفريقية، قائلاً: "مبروك لمصر يا أهل مصر، والحمد لله، وما النصر إلا من عند الله".

كان منتخب مصر قد فاز على منتج "بوركينا فاسو" بركلات الترجيح على بوركينا فاسو، 4/ 3، ليتأهل لنهائى كأس الأمم الأفريقية 2017، وينتظر منتخب مصر الفائز من مباراة الكاميرون وغانا، المقرر لها التاسعة مساء اليوم الخميس.


2017-02-01T215407Z_128987647_MT1ACI14744547_RTRMADP_3_SOCCER-NATIONSBFA-EGY

ahmed-marouf-(21)

ahmed-marouf-(25)

محمود-فخرى-(3)


الأكثر قراءة



print