الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:31 ص

وكيل "تعليم البرلمان": رسوم مقابلة المدارس الدولية كانت 40 دولارً.. ونائبة تطالب بإلغاء الأسئلة الخاصة بنوع السيارة وأرصدة البنوك..ونائب: إجبار أولياء الأمور على دفع مبلغ 6 آلاف جنيه رسوم كُتب

أسئلة مقابلات المدارس تحت مجهر النواب

 أسئلة مقابلات المدارس تحت مجهر النواب أسئلة مقابلات المدارس تحت مجهر النواب
الخميس، 02 فبراير 2017 08:03 ص
كتبت- نورا طارق
اعترض عدد من أولياء الأمور على أسئلة التى تجرى خلال مقابلات التقديم للمدارس الدولية، والتى تعتمد على السؤال حول الحالة المادية، مثل السفريات ونوع السيارة وماركات الملابس وشكل الحذاء فضلاً عن كتابة "أبلكيشن" أسئلة تعتمد على نوع الفندق الذى تنزل به الأسرة؟، ومن أى محل تشترى الملابس؟ ومتى كان أخر مصيف للعائلة؟ مما أثار غضب أولياء الأمور .

مدرسة-دولية

وكيل لجنة التعليم :رسوم مقابلة المدارس الدولية كانت 40 دولار ونسعى لإلغاء الأسئلة عن الأحوال المادية


فى البداية قال النائب عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب العام الدراسى الماضى قدم أولياء الأمور عددا من الشكاوى بشأن ارتفاع رسوم المقابلة بالمدارس الدولية والتى بلغت 40 دولار ووزارة التربية والتعليم قامت بإلغاء هذا القرار .

النائب-عبد-الرحمن-برعى

وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى ورئيس لجنة الفرعية لمناقشة مشاكل المدارس الخاصة والدولية بمجلس النواب فى تصريحات ل"برلمانى " أنه يجب أن تكون مقابلة تعتمد على أسئلة عن المهارات اللغوية والعمر العقلى للطالب مقارنة بالعمر الزمنى دون التطرق إلى الجوانب الاجتماعية والمادية.

وتابع النائب سنناقش مشكلة مقابلات المدارس الدولية فى اللجنة الفرعية الخاصة بمشاكل المدارس الخاصة والدولية لإلغاء الأسئلة عن الأمور المادية خلال المقابلة.

ماجدة نصر تطالب بإلغاء أسئلة أولياء الأمور عن نوع السيارة وأرصدة البنوك


وبدورها قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب إن اللجنة شكلت لجنة فرعية لمناقشة مشاكل التعليم بمدارس الخاصة والدولية مع أصحاب المدارس وأولياء الأمور ولدراسة مشكلة الأسئلة لأولياء الأمور عند تقديم للطالب بشأن مصاريف المدرسية خاصة بمحافظتى القاهرة والجيزة .

النائبة-ماجدة-نصر

وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن المدارس الدولية تقدم جودة فى التعليم ولابد من المحافظة عليها.

وأشارت إلى إن مقابلة أولياء الأمور التى تجرى عند تقديم للمدرسة والسؤال عن ماركات الملابس والسفريات وأرصدة البنوك المقصود منها التأكد من حالة المادية لأولياء الأمور لكن فى المقابل ينتج عنها تمييز فى قبول الطلاب .

وتابعت النائبة يجب أن تتضمن المقابلة دراسة ثقافة ووعى أولياء الأمور للتأكد من مراعاتهم للطالب فى المنزل وسوف نناقش هذه الشروط باللجنة الفرعية الخاصة بمشاكل المدارس الخاصة والدولية.

عضو لجنة التعليم: بعض المدارس تجبر أولياء الأمور على دفع مبلغ 6 آلاف جنيه رسوم تأمين كتب


ومن جانبه قال النائب محمد صدقى هيكل عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب إن اللجنة الفرعية المعنية بمناقشة مشاكل المدارس الخاصة والدولية لم تناقش مشاكل الدولية كثيراً لأنها تخاطب طبقة معينة والأسئلة عن الأحوال المادية لأولياء الأمور تهدف للاطمئنان على دفع رسوم الطالب لأن هذه النوعية من المدارس تهدف للربح فى المقام الأول .

النائب-محمد-صدقى

أضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات ل"برلمانى ": أن اللجنة الفرعية لمناقشة مشاكل المدارس الخاصة والدولية تلقت عدد الشكاوى من أولياء الأمور مثل شكوى من دفع مبلغ 6 آلاف جنيه رسوم تأمين كتب .

وتابع النائب قائلاً المدارس الدولية ليست مفيدة للعملية التعليمية ولم يحصل أحد طلابها على مجموع يؤهلها للإلتحاق بكليات قمة وأولياء الأمور يلحقون أبنائهم بها "للفشخرة " ليس أكثر.












print