الجمعة، 29 مارس 2024 09:47 ص

بعد توقف مصنع سك العملة عن صناعة اللوحات المعدنية الجديدة للسيارات.. وكيل لجنة النقل: استخدام اللوحات القديمة عودة للوراء.. نائب: يجب إيجاد بديل محليا.. والخشب: "القديمة تفتح باب التزوير"

نواب يحذرون من عودة لوحات السيارات القديمة

نواب يحذرون من عودة لوحات السيارات القديمة نواب يحذرون من عودة لوحات السيارات القديمة
الثلاثاء، 31 يناير 2017 10:17 م
كتبت- نورا طارق
أكدت تقارير صحفية على وجود عجز فى اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات داخل الوحدات المرورية على مستوى الجمهورية بسبب توقف مصنع سك العملة عن تصنيعها لإرتفاع سعر المواد الخام المستوردة من الخارج مما دفع الوحدات لتسليم اللوحات القديمة المكونة من 6 أرقام .

وكيل "نقل البرلمان": "استخدام اللوحات المعدنية القديمة عودة للوراء ومخالف لتطوير منظومة المرور"


قال النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن استخدام اللوحات المعدنية الجديدة بغرض تلافى التزوير لأن اللوحات القديمة كانت بها نوع من المحسوبية لأنها كانت تباع بأرقام فلكية لشراء أرقام مميزة .
محمد عبد الله زين الدين

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى ": "العودة لاستخدام اللوحات المعدنية القديمة يعود بنا للوراء ويحدث خلل فى منظومة المرور ومخالف للتطوير الذى نسعى إليه من خلال تركيب كاميرات مراقبة بالشوارع ويفتح باب للتزوير بالأرقام اللوحات المعدنية".


وحيد قرقر: يجب إيجاد بديل لصناعة اللوحات المعدنية محليا


قال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مشكلة مصنع سك العملة هو إعتماده على إستيراد المواد الخام لصناعة اللوحات المعدنية ونظراً لإرتفاع سعر الدولار توقف الإستيراد من الخارج .

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى": "يجب على مصنع سك العملة الاعتماد على بديل أخر لإنتاج اللوحات محليا حتى لانعود للاستخدام الأرقام القديمة مرة آخرى التى تساعد على فتح باب التزوير".
وحيد قرقر

وتابع النائب، أنه سيتقدم بطلب إحاطة بشأن هذا الموضوع وسيتابع مع إدارة المرور بوزارة الداخلية ووزارة المالية لإنهاء هذه المشكلة .

النائب أحمد الخشب: اللوحات القديمة تفتح باب التزوير


قال النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللوحات المعدنية الجديدة الخاصة بالسيارات جيدة وساعدت على تجنب عمليات التزوير، مشيرا إلى أن توقفت صناعتها يفتح باب التزوير مرة آخرى.
احمد حسين الخشب نائب اجا

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن عودة العمل بنظام اللوحات القديمة يفتح باب لتزوير وحجة أن مصنع واحد فقط المتخصص بصناعة اللوحات المعدنية للسيارات توقف عن صناعتها غير صحيحة ويجب أن يتم التعاقد مع مصنع أخر لصناعة اللوحات، قائلا: "هو مفيش غير المصنع ده.. لوعندهم نية يتعاقده مع أى مصنع تانى السوق كده.. كده ماشى".
جلسة من البرلمان


print