الإثنين، 29 أبريل 2024 04:29 ص

النيابة تخلى سبيل عضو مجلس النواب فى اتهامه بإحراز عقار "زانكس" بمطار القاهرة.. و"المخرج" يؤكد: أسافر باريس غدًا.. وأوجه الشكر لأهالى دائرة كفر شكر والنواب و"عبد العال" على تضامنهم

تفاصيل إخلاء سبيل خالد يوسف

تفاصيل إخلاء سبيل خالد يوسف تفاصيل إخلاء سبيل خالد يوسف
الأحد، 29 يناير 2017 07:44 م
كتب – ندى سليم ومحمود العمرى وإبراهيم سالم - تصوير محمود فخرى
قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، والمستشار إسلام الجوهرى، رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة، بإخلاء سبيل البرلمانى خالد يوسف، على خلفية ضبطه فى مطار القاهرة الدولى، وبحوزته 100 قرص من عقار "زانكس"، وذلك من سرايا النيابة بالضمان الشخصى.
إخلاء سبيل النائب خالد يوسف  (1)

وكانت النيابة قد باشرت التحقيق مع النائب خالد يوسف، ووجهت له تهمة إحراز مواد مخدرة، بينما أكد النائب خلال التحقيقات أن الأقراص المضبوطة تخص زوجته، وأنها تستخدمها فى العلاج من الاكتئاب.

واستمعت النيابة أيضًا لأقوال طبيب زوجة خالد يوسف، بعد أن أخرج النائب "روشتة" طبية تحمل توقيع الطبيب، وتشير لتناول العقار لضرورة طبية، نظرًا لعلاج الاكتئاب، ومن المقرر استدعاء القوة الأمنية التى ضبطت الواقعة، وهم 3 ضباط، لسماع أقوالهم،ومن جانبه، قال الصيدلى الذى صرف الأقراص المضبوطة مع خالد يوسف، إنه صرفها بناء على روشتة الطبيب المختص.

خالد يوسف: أنا فى مكتبى وأسافر باريس غدا.. وأشكر أهالى دائرتى والأمين العام والنواب على تضامنهم


وقال النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب بدائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية، إن النيابة اقتنعت بكافة المستندات التى تقدم بها وبعد الاستماع لشهادة الطبيب والصيدلى الذين أثبتوا أنه قام بشراء الدواء بروشتة معتمده، قائلا "الأن أنا فى مكتبى، بعد أن خرجت من سراى النيابة بلا اى ضمان بعد ان تيقنت النيابة العامة بكل المستندات الرسمية وشهادة الطبيب المعالج لزوجتى والصيدلى الذى تم شراء الدواء من صيدليته بروشته معتمدة".

وتابع "يوسف" فى تصريحات صحفية بعد إخلاء سبيله، "سأسافر غدا صباحا لباريس، اشكر جميع المتضامنين معى وخاصة اهالى دائرتى كفر شكر الذين غمرونى بمظاهرة حب، أحمد الله ان وضعنى فى هذا الموقف كى أراها، وأشكر فريق الشرفاء من محامى مصر الذين هرعوا إيمانا منهم بصحة موقفى وأشكر زملائى النواب ورئيسهم وأمينهم العام، وأشكر وسائل الإعلام التى تحرت الدقة فى نقلها للخبر"وأضاف "يوسف"، "لن أوجه أى حديث لتلك الوسائل أو المواقع التى نقلت الخبر على غير حقيقته وتعمدت التشويه والإساءة لى".
إخلاء سبيل النائب خالد يوسف  (2)

يذكر أن نيابة شرق القاهرة الكلية كانت قد بدأت التحقيق مع النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، على خلفية ضبطه فى مطار القاهرة الدولى وبحوزته كمية من عقار "زانكس" المخدر.

كانت سلطات مطار القاهرة الدولى، قد أوقفت المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، اليوم الأحد، لحيازته 100 قرص من عقار الزانكس قبل سفره إلى باريس.
إخلاء سبيل النائب خالد يوسف  (3)

زوجة خالد يوسف: أصبت بصدمة وأنا فى غاية الحزن لما يجرى من عشوائية من قبل البعض فى إلقاء التهم
بدورها، قالت الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلى، زوجة النائب البرلمانى والفنان خالد يوسف، إنها أصيبت بصدمة كبيرة بعد علمها بخبر توقيف زوجها فى المطار لحمله عقار مخدر، متسائلة: "هل الزانكس مخدر؟ وهل وصل الأمر إلى اعتبار حمل مثل هذا الدواء هذا إجرام؟.
إخلاء سبيل النائب خالد يوسف  (4)

وأضافت زوجة خالد يوسف فى تصريحات: "أنا عشت فى مصر وتربيت فيها وعشقتها، ولا استطيع أن أتخيل نفسى بلا مصر وأثرها فى، لكنى فى غاية الحزن لما يجرى من عشوائية من قبل البعض فى إلقاء التهم، قائلة: حرام عليكى يا مصر تشوهى نائب برلمانى ومخرج كبير بحجم خالد يوسف لحمله دواء يتناوله المرضى ومصرح به طبيا وعالميا.

وأضافت الفنانة التشكيلية: "الدواء الذى كان يحمله خالد يوسف ليس له بل لى، وأنا أتناوله منذ سنوات بعيدة، لإصابتى بالصداع النصفى المزمن، وقد قلت مرارا وتكرارا، أننى تركت المملكة العربية السعودية بلدى، لأن حرارة الجو وأشعة الشمس تزيد من آلام الصداع، ومعروف طبيا أن المصابين بالصداع النصفى المزمن يتناولون "زانكس" مع الكثير من الأدوية الأخرى كعلاج، فلماذا هذا الظلم؟! ولماذا نستسهل الإساءة للناس؟!".

إخلاء سبيل النائب خالد يوسف  (5)





print