الأربعاء، 01 مايو 2024 06:11 م

عاطف مخاليف:الانتهاء من إعداد مشروع قانون للتصدى للظاهرة.. ونائب: سنعمل على حصر الأعداد بشكل دقيق ليتم التعامل.. أبو حامد: اللجنة ستتفرغ للملف بعد الانتهاء من مناقشات قانون ذوى الإعاقة

البرلمان يواجه ظاهرة أطفال الشوارع

البرلمان يواجه ظاهرة أطفال الشوارع البرلمان يواجه ظاهرة أطفال الشوارع
الجمعة، 27 يناير 2017 09:01 ص
كتب - إيهاب محمد سعد الدين
يسعى مجلس النواب ممثل بعدد من أعضائه إلى التصدى إلى ظاهرة أطفال الشوراع، حيث أكد النائب عاطف مخاليف عضو لجنة حقوق الإنسان، عن انتهائه من إعداد مشروع قانون أطفال الشوارع، وأنه يستعد لتقديمه للمجلس، بينما قال النائب محمد أبو حامد عضو لجنة التضامن الاجتماعى، أن اللجنة تسعى بعد الانتهاء من قانون ذوى الإعاقة إلى مناقشة ظاهرة أطفال الشوارع، وبحث كيفية مواجهة الظاهرة .

عاطف-مخاليف

عاطف مخاليف:الانتهاء من إعداد مشروع قانون للتصدى لظاهرة أطفال الشوارع


أعلن النائب عاطف مخاليف، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن انتهائه من إعداد مشروع قانون أطفال الشوارع، وأنه يستعد للتقدم به لمجلس النواب، موضحا، أن مشروع القانون مستمد من قانون الطفل مع إجراء تعديل على مواده.

اطفال-الشوارع-(3)

وأضاف مخاليف فى تصريح خاص لــ "برلمانى" أن مواد القانون تهدف للتصدى لظاهرة أطفال الشوارع وطريقة إيواء الطفل اليتيم حتى 18 سنة، مؤكدا أن القانون يحتوى على مادة للضمان الاجتماعى والتى تضم توفير السكن للأيتام.

هانى-مرجان

عضو لجنة التضامن: نعمل لحصر أعداد اطفال الشوارع للوصول لأرقام دقيقة يتم التعامل معها


وفى السياق ذاته أكد النائب هانى مرجان عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن أكثر من مقترح تقدم به أعضاء من البرلمان للجنة التضامن الاجتماعى للتصدى لظاهرة أطفال الشوارع .

اطفال-الشوارع-(1)

وأضاف "مرجان" فى تصريح خاص لــ"برلمانى" أن اللجنة تعمل على حصر لأعداد أطفال الشوارع للوصول إلى أرقام دقيقة يتم التعامل معها، موضحاً أن هناك مبالغة فى أعداد أطفال الشوارع، وأن الأمور كلها الآن عبارة عن لقطات إعلامية.

اطفال-الشوارع-(2)

وأوضح "مرجان" أن هناك حالتين تمثل أطفال الشوارع، الأولى، الأطفال الذى تخلت أسرهم عنهم لأسباب منها اقتصادية واجتماعية، ويمكن مواجهتها بتوفير احتياجات تلك الأسر، أما الحالة الأخرى، فهى تمثل الأطفال من لا مأوى لهم، ويمكن التعامل معهم عن طريق توفير دور رعاية لهم والتوسع فى إنشاء الجمعيات.

محمد-ابو-حامد

محمد أبو حامد: بعد الانتهاء من مناقشات قانون ذوى الإعاقة نتفرغ للأطفال الشوارع


قال النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أنه فور الانتهاء من مناقشات اللجنة لقانون الاشخاص ذوى الإعاقة، تتفرغ اللجنة لمناقشة قضية الأطفال فى وضعية الشارع ( أطفال الشوارع )، مؤكدا أن اللجنة تولى أهمية كبرى للطفولة عموما، سواء الأطفال الذين لا مأوى لهم أو الذين هم فى موضع الشارع.

لجنة-التضامن

وأضاف "أبو حامد" فى تصريح خاص لــ"برلمانى" أن أطفال الشوارع ليسوا فى حاجة إلى قانون ينسق أوضاعهم، أنما خطة تضعها الدولة لتحديد آلية التعامل معهم من رعايتهم وحمايتهم وتعليهم وتوفير مأوى لهم.


الأكثر قراءة



print