الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:06 م

مصادر برلمانية: أغلب النواب المشاركين من الشباب وبينهم 9 من المحافظة.. كلمة لـ"نادر مصطفى" عن مشاركة الشباب فى المحليات.. وأخرى لمرتضى العربى حول تنشيط السياحة.. وشرعى صالح: السيسى شرفنا

34 نائباً يشاركون فى مؤتمر الشباب بأسوان

34 نائباً يشاركون فى مؤتمر الشباب بأسوان 34 نائباً يشاركون فى مؤتمر الشباب بأسوان
الخميس، 26 يناير 2017 09:00 ص
كتب محمد مجدى السيسى
يشارك عدد كبير من نواب الشباب بالبرلمان، فى المؤتمر الشهرى للشباب المقرر انعقاده بمحافظة أسوان يومى الجمعة والسبت المقبلين، والمُخصص لصعيد مصر، بحضور الرئيس السيسى وعدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة.

وفى ذلك الإطار، كشفت مصادر برلمانية مسئولة لـ "برلمانى"، عن مشاركة 34 نائباً فى المؤتمر، من بينهم 9 من أعضاء مجلس النواب عن محافظة أسوان، مضيفة أن معظم النواب الذين تم اختيارهم من الشباب.

مجلس-الوزراء
وقد علم "برلمانى"، إن النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف "دعم مصر"، قد أخبر النواب نادر مصطفى ومرتضى العربى وسارة جاد المولى، بأنهم سيشاركون فى المؤتمر ممثلين عن الائتلاف، وأنه سيكون لكلاً منهم كلمة فى جلسات العمل المقرر عقدها بالمؤتمر.

وبالاتصال بالنائب مرتضى العربى، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح بمحافظة أسيوط، أكد أنه سيكون له كلمة عن تنشيط السياحة بالصعيد، وإنه يعد ورقة الآن بعدد من التوصيات، تشمل ضرورة تفعيل خطة رئيس الجمهورية، حول إشراك الصعيد فى عملية التنمية السياحية.

وأضاف "العربى" فى تصريح لـ "برلمانى"، إن هناك عدد كبير من الأفكار التى من الممكن استغلالها، لعودة الصعيد متصدراً للمعالم السياحية فى العالم، لاسيما شمولها عدد من المدن السياحية، منها أسيوط وقنا وسوهاج والأقصر الشاطئى.

بهاء-ابو-شقة
إلى جانب ذلك، يعكف النائب نادر مصطفى، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، على إعداد كلمه له عن المشاركة السياسية ومشاركة الشباب فى انتخابات المحليات خلال الفترة المقبلة، وسيستعرض فى ضوء ذلك عدد من المعلومات المتعلقة بقانون المحليات الذى يجرى مناقشته الآن بمجلس النواب.

ومن جانبهم، قال النائب شرعى صالح عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، إن اختيار الرئيس لعقد المؤتمر فى عمق الصعيد هو شرف كبير لأسوان والصعيد بأكمله، مضيفاً، : " الرئيس شرفنا، ونحن نشد على يد الرئيس السيسى فى كل شئ، ذلك الرجل الذى يحاول الارتقاء بالبلاد".

نبيل-الجمل
وأضاف "صالح" فى تصريح لـ "برلمانى"، إنه من الضرورى أن يتناول المؤتمر معاناة الصعيد من التهميش خلال العهود السابقة، متابعاً بإن لديهم مصنع واحد فى محافظة أسوان بُنى فى عهد الراحل جمال عبد الناصر، رغم إمكانية تحويل المحافظة إلى منطقة صناعية.

و أشار عضو مجلس النواب، إلى إن أسوان غنية بعدد كبير من الخامات، الذى قد يساهم استغلالها فى تحسين الدخل القومى للدولة، متابعاً : " لدينا أفضل جرانيت فى العالم، ولدينا رمال وفوسفات ويجرى الآن التنقيب على الذهب"، مطالباً الدولة بضرورة الاهتمام بتلك المميزات.


الأكثر قراءة



print