الأربعاء، 15 مايو 2024 06:38 ص

بعد أزمة المبيدات المغشوشة.. نائب بـ"زراعة البرلمان" : طلب إحاطة للوزير لضبط الأسواق ومصانع بير السلم .. أبو لطيعة: المبيدات المسرطنة أمام أعين الجميع وضربت محصول الطماطم بالفيوم

البرلمان يفتح ملف الأسمدة ووزير الزراعة "يغيب"

البرلمان يفتح ملف الأسمدة ووزير الزراعة "يغيب" البرلمان يفتح ملف الأسمدة ووزير الزراعة "يغيب"
الثلاثاء، 24 يناير 2017 06:20 م
كتب محمد أبو عوض
أثار غياب وزير الزراعة الدكتور عصام فايد عن أعمال لجنة الزراعة والرى غضب أعضاء اللجنة فى البرلمان اليوم الثلاثاء، خاصة وأن النواب كانوا ينوون مناقشة عدد من القضايا والملفات، كان ابرزها الأسمدة والمبيدات المغشوشة، حيث قال إبراهيم خليف عضو مجلس النواب عن مركز تلا والشهداء بمحافظة المنوفية وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، أن أبرز الأزمات التى تواجه الفلاح المصرى هى أزمة الاسمدة ومصانع بير السلم التى تصنع الأدوية ومتلزمات الزراعة.

خالد-كامل-(2)

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان فى تصريحات لـ " برلمانى" أن الأسمدة المسرطنه أعتقد أنها إنتهت من الأسواق المصرية ومن الصعب وجودها ولكن أزمة تقليل المادة الفعالة أو حتى التسعير بطريقة عشوائية وهو ما جعلنى أتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان موجهة إلى وزير الزراعة حول مصانة الأدوية التى تعمل تحت بير السلم وتؤثر سلببا على الأقتصاد المصرى وتضر بالزراعة فى مصر

ارض-للبيع,-مزرعة-للبيع,-farm-for-sale,-farms,-مزارع-للبيع,-اراضي-للبيع,-ارض-زراعية-للبيع,-مزرعه-للبيع-(1)


.. نائب : المبيدات المغشوشة تسيطر على الاسواق وضربت محصول الطماطم بالفيوم


قال ربيع أبو لطيعة،عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان،أن المبيدات المغشوشة أصبحت هى المسيطرة على الأسواق فى مصر ، وهو ما هدد بالفعل الإنتاج من المحاصيل الزراعية ، وما حدث فى محصول " الطماطم " بمحافظة الفيوم أكبر دليل على ذلك .

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم وعضو لجنة الزراعة، فى تصريحات لـ " برلمانى " إن المبيدات المسرطنة والمغشوشة اصبحت موجود أمام أعين الجميع، وهو هناك غياب كامل لهيئة الرقابة على المبيدات التى أعترف رئيسها فى لجنة الزراعة بالبرلمان العام الماضين أن هناك أدوية، ومبيدات و أسمدة مغشوشة تغذوا الاسواق المصرية .

وأضاف " أبو لطيعة " انه يطالب فى لجنة الزراعة بضرورة حضور رئيس هيئة الرقابة على المبيدات الى البرلمان لمعرفة مدى ما تقوم بيه الهيئة ، وطرق مكافحتها للأسمدة والمبيدات المغشوشة والتى تهدر الاموال والمحصول وتفسد على الدولة حقها فى أمل الاكتفاء الذاتى من الغذاء

..نائب :وزارة الزراعة تعيش فى جزر منعزلة عن الفلاح ويجب تدخل الرقابة الإداية لكشف فسادها


قال رائف تمراز عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية ووكيل لجنة الزراعة بالبرلمان أن وزارة الزراعة تعيش فى جز منعزلة بعيد بعضها عن بعض وكل هيئة او قطاع يغنى على ليلاه ولا يوجد رقابة من هيئة الرقابة على الأسمدة والمبيدات على الأسواق نهائيا وقطاع الزراعة فى مصر يعيش تداهور " وده باين" للجميع .

2-اسمدة

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية ووكيل لجنة الزراعة بالبرلمان فى تصريحات لـ "برلمانى " الأزمة الحقيقية فى عدم إستجابة القطاعات المختلفة لوزارة الزراعة لمطالب النواب و رؤيتهم فى تطوير الزراعة فى مصر ، على الرغم من عدم وجود رؤيا واضحة للوزارة او أى من قطاعتها المختلفة وهو ما يستدعين للمطالبة بضرورة التغير لرؤساء هذه القطاعات والبحث عن قيادات مؤهلة لتولى هذه المناصب .

واضاف " تمراز " أنه يطالب هيئة الرقابة الإدارية بسرعة فتح ملفات الفساد داخل القطاعات المختلفة فى وزارة الزراعة نظرا لكونها تعيش على بحر من الفساد فى أغلب قطاعتها .

جدير بالذكر أن عدد من أعضاء مجلس النواب أثارو قضية الأسمدة المغشوشة الأسواق الزراعية وهو ما أثر سلبيا على عدد من الحاصلات الزراعية وعلى رأسها محصول الطماطم بمحافظة الفيوم على حسب تصريحات بعض النواب .

Agricultural-pesticides




print