الأحد، 05 مايو 2024 04:28 ص

محمد سليم: "مياه الصرف الصحى يتم تصريفها بالنيل فى أسوان والمسؤولين ودن من طين وودن من عجين".. حسن خليل: المشكلة موجودة فى جميع المحافظات.. والحناوى: الشعب مصاب بالفشل الكلوى

المياه مخلوطة بالصرف الصحى فى أسوان

المياه مخلوطة بالصرف الصحى فى أسوان المياه مخلوطة بالصرف الصحى فى أسوان
الثلاثاء، 24 يناير 2017 06:00 ص
كتبت نورا طارق
شهدت مدينة أسوان مساء الأحد الماضى كارثة بيئية عقب قيام محافظة أسوان بمحاولة إخفاء تصريف مياه الصرف الصحى فى النيل مباشرة والاستعانة بمواسير طويلة لتصريف مياه الصرف عبرها إلى داخل مياه نهر النيل.

مجلس النواب

كان أكد الأهالى أن مياه الصرف الصحى ناتجة من مخلفات مصنع كيما ومحطة الصرف رقم 10 فى مدينة أسوان ومخلفات المواطنين وأضاف الأهالى فى إحدى التقارير الصحفية أن النيل يستقبل نحو 120 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحى يومياً وذلك منذ 60 عاماً ولم يستطع أحد من المحافظين حل هذه المشكلة حتى الأن.

نائب: "مياه الصرف الصحى يتم تصريفها بالنيل فى أسوان والمسؤولين ودن من طين وودن من عجين"


قال النائب محمد سليم عضو مجلس النواب عن دائرة كوم إمبو بمحافظة أسوان، إن مياه الصرف الصحى يتم تصريفها فى النيل منذ سنوات طويلة وتسبب رائحة كريهة بكورنيش النيل ومنظر غير حضارى لأسوان.

النائب محمد سليم

أضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى ":"شركات كيمياويات تلقى مخلفاتها فى النيل فضلاً عن مياه الصرف الصحى التى تسبب رائحة كريهة وأضرار غير صحية وتحدثنا مع العديد من المسؤولين ولكن عاملين "ودن من طين وودن من عجين".

عضو لجنة الزراعة: مياه النيل مخلوطة بالصرف الصحى بجميع المحافظات


قال النائب حسن خليل، عضو مجلس النواب بمحافظة أسوان، وعضو لجنة الزراعة والرى، إن مشكلة تصريف مياه المصنع الكيماوى بالنيل بمدينة أسوان، مستمرة منذ 40 عاما، ووثقنا المشكلة بالصوت والصورة، ونشرناها فى جميع وسائل الإعلام، وطالبنا المسؤولين آلاف المرات بإيجاد حل لهذه المشكلة دون جدوى لذلك، وسنناشد الرئيس عبد الفتاح السيسى عند زيارته الأولى لمحافظة أسوان بنهاية الشهر الجارى بحل هذه المشكلة.

وأضاف عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى": "مياه النيل مخلوطة بمياه الصرف الصحى بجميع محافظات الجمهورية، وخاصة محافظات الدلتا، وبالجولات الميدانية التى قامت بها لجنة الزراعة، أكتشفنا خلط مياه الصرف الصحى بمياه الرى بأراضى الزراعية بمحافظتى الشرقية وبورسعيد".

مياة ملوثه

عامر الحناوى: الشعب مصاب بالفشل الكلوى بسبب خلط مياه الصرف بمياه النيل


قال النائب عامر الحناوى عضو مجلس النواب عن دائرة دراو بمحافظة أسوان، "يوجد محطتين صرف صحى بمدينة أسوان معطلين منذ سنوات ومحافظ أسوان لم يسعى لتصليح المحطات حتى الأن".

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "محطات الصرف الصحى معطلة منذ سنوات ومياه الصرف مسربة إلى مياه النيل وهذا مسبب أمراض لأبناء المحافظة حتى أصبح 50 % من أبناء المحافظة مصابون بمرض الفشل الكلوى فضلاً عن روائح الكريهة فى مدخل مدينة أسوان".

عامر الحناوى عضو مجلس النواب

وتابع النائب، أن محافظ أسوان تحدث قبل ذلك عن حل مشكلة خلط مياه الصرف الصحى بمياه النيل بنظام المعالجة الثلاثية وحتى الأن لم تحل المشكلة وتحدثنا مع وزير الإسكان منذ شهر عن تسرب مياه الصرف الصحى بمياه النيل لكن كان كل حديثه "وعود وكلام" ، مشيرا إلى أن نواب محافظة أسوان سوف يطرحون على الرئيس عبد الفتاح السيسى مشكلة خلط مياه الصرف الصحى بمياه النيل عند زيارته للمحافظة فى نهاية الشهر الجارى .







print