الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:38 ص

اجتماع مشترك غدا لهيئتى الحزب لبحث أداء الحكومة وتقاريرها أمام البرلمان.. حسام الخولى: وزراء شريف إسماعيل فشلوا ويجب تغييرهم بالكامل.. ومحمد فؤاد: "المواطن تعب ويحتاج حكومة تلبى مطالبه"

الحكومة فى مرمى "الوفد"

الحكومة فى مرمى "الوفد" الحكومة فى مرمى "الوفد"
الجمعة، 20 يناير 2017 11:05 م
كتب محمود العمرى
تعقد الهيئتان العليا والبرلمانية لحزب الوفد، اجتماعا مشتركا غدا السبت، بمقر حزب الوفد الرئيسى، وذلك لبحث أداء حكومة شريف إسماعيل، وتفنيد كل ما جاء فى تقرير النصف سنوى للحكومة المرسل للبرلمان، ورأى النواب فى التعديل الوزارى المقبل.

unnamed-1623

ويناقش الحزب أيضا، أهم القضايا على الساحة السياسية بعد انتهاء مؤسسات الحزب من إعداد تقاريرها فى هذا الشأن، ويأتى ذلك بعد أن أعلن بيت الخبرة البرلمانى بحزب الوفد رفضه تقرير الحكومة نصف السنوى، لافتا إلى أنه احتوى على مخالفات فى الشكل، وافتقد فى المضمون أى نتائج ملموسة فى المؤشرات الاقتصادية، كما افتقر البيان من تحقيق أى إنجاز بما وعدت به الحكومة الشعب أمام البرلمان فى مارس 2016.

نائب رئيس الوفد: حكومة شريف إسماعيل فشلت.. ولا بد من تغييرها


وقال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إن اجتماع الهيئة العليا والبرلمانية لحزب الوفد، السبت، سيبحث كل الأداء الخاص بالحكومة وموقف الحزب منه، كما سيتم تفنيد كل ما يخص التقرير نصف السنوى الصادر من الحكومة والمقدم فى البرلمان.

sherif-ismail

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن أداء الحكومة هزيل وبيانها النصف سنوى كذلك ولا يوجد فيه أى جديد عن ما تقدمت بيه من قبل، لافتا إلى أنه مع أن يكون هناك تغيير كامل للحكومة وعلى رأسها رئيس الوزراء شريف إسماعيل، مع البقاء مع الوزراء الذى يعملون بجهد فى الفترة الماضية، مؤكدا أنه سيكون رأيه فى الاجتماع مع قيادات ونواب الحزب.

اجتماع-اللجنة-التشريعية--بحضور-مرتضى-وعلاء-عبد-المنعم--حازم-عبد-الصمد--28-8-2016-(13)

وتابع "الخولى" أنه سيسجل رأيه برفض التقرير النصف سنوى للحكومة، وأنها فشلت فى الإدارة وجمع الحلول، مع تغييرها والبقاء على كل من وزراء الشباب والتضامن والتعاون الدولى.

حوار-مع-حسام-الخولي-تصوير-كريم-عبد-الكريم-26-9-2014-(5)

محمد فؤاد متحدث الوفد: حالة من الغضب من الأداء المتراخى من الحكومة فى الشارع


فيما أكد الدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، وعضو مجلس النواب، إن هناك حالة من الغضب من الأداء المتراخى من الحكومة فى الشارع، وقراراتها الخاطئة من ارتفاع الأسعار وغيرها نتيجة للقرارات الاقتصادية غير الدقيقة قائلا: "المواطن تعب من ارتفاع الأسعار والقرارات الخاطئة ويحتاج إلى حكومة تلبى مطالبه وليس العكس".

وأضاف متحدث الوفد فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اجتماع الحزب سيقيم كل ما جاء فى تقرير الحكومة النصف سنوى، والقرارات الأخيرة، موضحا أنه سيتم التطرق إلى التعديل الوزارى المقبل، ومن يستحق أن يكمل من الوزراء ومن لا يستحق، ووضع قائمة بذلك لتسجيل موقف نواب الحزب فى ذلك فى مناقشات البرلمان حول التعديل الوزارى المقبل.



print