الأحد، 05 مايو 2024 03:50 ص

عضو "لجنة النقل" يطالب بإعلان الحالة المرورية عبر الراديو..ووكيل اللجنة يتقدم بطلب إحاطة لإعلان "الطرق المغلقة" بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية..ونائب: نبحث مع إدارة المرور سبل مواجهة الضباب

الحكومة تواجه الشبورة ب"الموبايل"

الحكومة تواجه الشبورة ب"الموبايل" الحكومة تواجه الشبورة ب"الموبايل"
الخميس، 19 يناير 2017 08:02 م
كتبت- نورا طارق
أعلنت الإدارة العامة للمرور عن إغلاق عدة طرق ومحاور منها طرق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، والكريمات، ومحور 26 يوليو، وطريق الجيش لانعدام الرؤية بسبب الشبورة المائية ما أدى إلى إغلاق الطرق نظرا للازدحام المرورى فى بعض الطرق والمحاور الرئيسية بالقاهرة

amr-moustafa-(12)

من ناحية أخرى لقى شخصان مصرعهما وأصيب 5 أخرون بسبب الشبورة المائية إثر إصطدام سيارتين على الكيلو 23 بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى وأصابة 14 أخرين إثر إصطدام أتوبيسين بسيارة على الكيلو 62 بسبب الشبورة المائية كما تمكنت الإدارة العامة للمرور عن ضبط 6 ألاف سائق تخطوا السرعة المقررة أثناء الشبورة المائية .
وقد اقترح بعض نواب لجنة النقل والمواصلات عدة اقتراحات لتجنب حوادث الطرق وإزدحام المرورى بسبب "الشبورة " .

حسين-فايز

عضو "لجنة النقل" يطالب بالإعلان عن الطرق المغلقة بسبب "الشبورة" من خلال الراديو


النائب حسين فايز عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أثنى على قيام المرور بإغلاق الطرق السريعة أثناء حدوث ظاهرة "الشبورة"، مؤكدا أن هذا الإجراء يحمى المواطنين من الحوادث ويحافظ على أرواحهم.

وحيد-قرقر

وطالب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى" بضرورة الإعلان عن الطرق المغلقة من خلال وسائل الإعلام وخاصة الراديو لتقليل الإزدحام المرورى وتوفير طرق بديلة للمواطنين.

وكيل لجنة النقل يتقدم بطلب إحاطة لوزارة النقل لعمل تطبيق على هواتف الذكية للإعلان عن الطرق المغلقة بسبب "الشبورة "

وقال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إنه يجب على هيئة الأرصاد الجوية إبلاغ الإدارة العامة للمرور بالاشتراك مع الهيئة العامة للطرق والكبارى عما يسمى ب"الشبورة " وإعلان عنها من خلال وسائل الإعلام المختلفة لتحذير المواطنين .

سامح-السايح

أضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات ل"برلمانى":"يجب الإعلان عن طرق المغلقة بسبب ظاهرة "الشبورة " من خلال مواقع التواصل الإجتماعى وإزالة المعوقات بالطرق السريعة مساء لأن مستوى الرؤية ينخفض فى هذا التوقيت .

وأشار إلى إنه سيتقدم بطلب إحاطة لوزارة النقل والمواصلات لعمل تطبيق إلكترونى على هواتف المحمول الذكية للإبلاغ عن الطرق المغلقة بسبب "الشبورة "لكنه أضاف أن تلك الطريقة ليست كافية لأن جميع السائقين لا يستطيعون التعامل مع هذا النوع من التكنولوجيا .

نائب :سنبحث مع إدارة المرور سبل جديدة لمواجهة "الشبورة الصباحية يوم الأحد


من جانبه قال النائب سامح السايح عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب:" يجب إغلاق الطرق السريعة وقت الضباب الصباحى وإصدار توجيهات للسائقين بعدم المجازفة فى السرعة" .

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات ل"برلمانى ":"يجب على إدارة المرور الإعلان عن الطرق المغلقة عبر وسائل الإعلام المختلفة أو عن طريق إرسال رسائل عبر الهواتف المحمولة"

وتابع النائب:" سنتحدث فى هذا الأمر يوم الأحد القادم فى إجتماع لجنة النقل والمواصلات مع إدارة العامة للمرور لبحث سبل جديدة لمواجهة ظاهرة الضباب على الطرق".





print