الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:29 م

وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان: الحكومة لا تسمع لـ"وجع الفلاح المصرى" .. شعلان: مجلس الوزراء قرر القضاء على الفلاحين.. محمود زايد : لا يوجد اهتمام بالزراعة أو مشاكل المزارعين

نواب لجنة الزراعة: الحكومة كتبت "شهادة وفاة الفلاح"

نواب لجنة الزراعة: الحكومة كتبت "شهادة وفاة الفلاح" نواب لجنة الزراعة: الحكومة كتبت "شهادة وفاة الفلاح"
الثلاثاء، 17 يناير 2017 11:01 ص
كتب محمد أبو عوض
حالة من الغضب تسيطر على نواب لجنة الزراعة، نتيجة زيادة أسعار مدخلات العملية الزراعية مؤخرا، الأمر الذى تسبب فى مشاكل للفلاحين والمزارعين المصريين، وحمل النواب رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، ووزير الزراعة الدكتور عصام فايد، مسئولية تلك الزيادة التى قالوا إنها ستؤدى إلى تدهور أوضاع الفلاحين.

ارز
رائف تمراز عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية ووكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، قال لـ "برلمانى" إن الفلاح المصرى يصرخ من الأزمات التى خلقتها قرارات حكومة شريف إسماعيل وقرارات وزير زراعته الدكتور عصام فايد، سواء قرارات رفع أسعار الأسمدة، والسولار وغيرها من مدخلات عملية الانتاج الزراعى.

وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى" إن الفلاح فى مصر صار فى حالة معاناة، بعد المحاولات المتتالية للوزير لرفع الدعم عن المزارعين.

واستنكر نائب الشرقية تعامل الحكومة مع الفلاحين باستهتار وبلا مبالاة، خاصة أن الفلاح المصرى مسالم ولم يشارك فى أى مشكلات؛ على حد قوله قائلا: " الفلاح عمره ما طلع فى مظاهرة، ولا هاجم الحكومة اللى ظالماه، وبتحاول تموته بالبطىء".

وأضاف تمراز " أن وزير الزراعة الحالى غير متعاون بشكل كاف، ولا ينظر إلى مصلحة الفلاح وأكبر دليل هو محاولاته المستمرة لرفع الدعم عن الأسمدة.

اجتماع-لجنة-الزراعه--حازم-عبد-الصمد--2-1-2017-(1)

محمود شعلان نائب البحيرة : الحكومة قررت القضاء على الفلاح


محمود عادل شعلان عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، قال إن حكومة المهندس شريف إسماعيل أخذت قرارا واستقر فى داخلها أن تقوم بالقضاء على الفلاح بالموت فى الايام القادمة .

وتابع عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الزراعة فى تصريحات لـ " برلمانى" الحكومة قامت برفع أسعار كل مستلزمات الزراعة، بشكل " بشع" دون أن تنظر إلى الفلاح وما يعانيه بعد بيع المحاصيل بمبالغ متدنية.

وأضاف "شعلان": "الفلاح الآن يفاضل بين أن يترك العمل فى الزراعة، وبيع الأرض، أو تبويرها وبيعها كأرض مبانى، ليحقق مكسب واضح وسريع، يمكنه من المحافظة على مستقبل أولاده".

شريف-إسماعيل
وأكد عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أنه وبعد ما يحدث للفلاحين حاليا، فإنه يستطيع القول بصراحة أن الحكومة كتبت شهادة وفاة الفلاح.

من جانبة أكد النائب محمود زايد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية وعضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن حكومة المهندس شريف إسماعيل، لا تهتم بالزراعة أو مشاكل الفلاحين، رغم أهمية القطاع بمصر.

وأضاف زايد، "الفلاح يستطيع أن يزرع ما نستورده من الخارج، ولكن لا يوجد من يساعده على ذلك، مشيرًا إلى أنه طالب الحكومة بعدم رفع سعرالأسمدة إلا بعد رفع أسعار المحاصيل".

وتابع: "بقالنا سنة بنحاول مع المسئولين في الزراعة والرى بعدم تطبيق الزيادة الآن، الفلاح مش ناقص تزويد سعر الأسمدة كمان، وطالبنا برفع سعر المحاصيل الزراعية حتى لا يخسر الفلاح بشكل كبير".


الأكثر قراءة



print