الإثنين، 29 أبريل 2024 06:12 ص

الرئيس بالجزء الثانى من حوار رؤساء تحرير الصحف القومية: لا أخشى عش الدبابير و"محدش على راسه ريشة".. ومجلس جديد للشئون السياسية قريبًا.. وأقول لأشقائنا العرب أمننا مرتبط بوحدتنا

السيسى: تعديل وزارى قريبًا

السيسى: تعديل وزارى قريبًا السيسى: تعديل وزارى قريبًا
الإثنين، 16 يناير 2017 10:00 م
كتب عامر مصطفى

- ما يحتاج إلى تصويب سنصوبه
- الأسطول الجنوبى لوضع الممر الملاحى من باب المندب إلى بورسعيد تحت السيطرة المصرية.
-الرئيس للمصريين: الثأر من القتل والتخريب يؤخذ بالبناء والتعمير والنجاح ومن سيرفع السلاح سنواجهه بالسلاح
- أولياتى فى 2017 الارتقاء بالاقتصاد ومعشية المواطنين والنهوض بالتعليم والصحة والأمن.
-القائمة الثانية للشباب المحبوسين ستخضع للفحص بعد تسلمها غدا
- صدرى يضيق من إعلام غير مهنى ينشر الإحباط
- برنامج لانتقاء العناصر المؤهلة لتحقيق بطولات فى الألعاب الفردية والجماعية بعيداً عن المحسوبية
- رفع كفاءة 2900 مركز شباب بتكلفة مليارى جنيه
-تفاهم وتنسيق أعمق فى مكافحة الإرهاب مع الإدارة الأمريكية الجديدة
- إعلان الاتفاق النهائى مع روسيا لإنشاء محطة الضبعة أصبح وشيكًا
-نشارك فى مؤتمر الآستانة لو وجدنا مساهمتنا ستنهى معاناة سوريا
- جهدنا مستمر للحفاظ على وحدة ليبيا ودعم جيشها الوطنى واحترام إرادة شعبها
-وللإثيوبيين: ما دمنا وضعنا أيدينا فى أيديكم فإننا لن نضحى بعلاقاتنا معكم
- الاحتفال مع أهلنا فى دور العبادة وتهنئتهم بعيد الميلاد حرك مياها راكدة وتصويب لخطاب سائد



فى الجزء الثانى من حوار الرئيس عبدالفتاح السيسى مع رؤساء تحرير الصحف القومية اليوم، الاثنين، أكد الرئيس وجود تعديل وزارى قريب لتصويب الأخطاء وتجاوز ما يمكن أن يطرأ من عقبات قائلا: "تعديل وزارى قريب وما يحتاج إلى تصويب سنصوبه".

وأكد الرئيس السيسى، أن تطور العلاقات المصرية الروسية فى الفترة الأخيرة، خلق نوعا من العتاب لدى الشعب المصرى تجاه روسيا بسبب موقفها من استئناف الرحلات الجوية لمصر.

وأضاف الرئيس السيسى، فى الجزء الثانى من حواره مع الكاتب الصحفى محمد عبد الهادى علام رئيس تحرير «الأهرام» ورؤساء تحرير «الأخبار» و«الجمهورية»، ينشر غدا الثلاثاء، أن هذا العتاب ناجم عن الشخصية المصرية بما لها من "عشم" فى تصرفات الآخرين.. وثقافات الدول تختلف، ولا تستطيع أن تطلب من دولة كبرى بعدما تسقط لها طائرة بها عدد كبير من الركاب، ألا تجعل عودة الطائرات محل مراجعة.

وقال السيسي، إن تطوير القوات المسلحة لمواجهة محاولات منظمات وقوى إقليمية لملء الفراغ بعد انكشاف الأمن القومى العربى، وتساءل الرئيس: "لماذا تغيبت مبادرات زيارة المصابين فى الحرب ضد الإرهاب من أبطال الجيش والشرطة فى المستشفيات مثلما حدث أثناء حرب أكتوبر".

وأشار إلى أن عقارب الساعة لا تعود للوراء، ولا يجب خلق فزاعة لأنفسنا، لافتا إلى أن ثورة يناير لها تحديات ومكاسب أقلها عدم استطاعة الرئيس البقاء يوما فى المنصب بعد انتهاء مدته.

وأضاف أن موقع مصر فى النظام الدولى والإقليمى مرتبط بشعبها وقوتها والقدرة العسكرية المصرية فوق تصوراتكم.

اجتماع مجلس الوزراء

وأكد السيسى، أن القضية الفلسطينية تحتاج إلى المزيد من التعاون والتفاهم من الإدارة الأمريكية الجديدة، كما أن هناك قناعة أوروبية بأهمية التعاون مع مصر فى مكافحة الإرهاب.

وأضاف الرئيس، أن اتفاق سد النهضة دولى والعمل مستمر وفق الجدول الزمنى، كما أن المصريين يعتبون على روسيا لعدم استئناف الرحلات الجوية من باب "العشم" فى الأصدقاء.

وأعلن السيسى عن تعديل وزارى قريب فى حكومة المهنس شريف إسماعيل، مشددا على أنه لا يخشى "عش الدبابير" ، ولا يوجد أحد على "رأسه ريشة"، وقال إن الأسطول الجنوبى لوضع الممر الملاحى من باب المندب إلى بورسعيد تحت السيطرة المصرية.

وأوضح أن ما نحتاج إلى تصويبه سنقوم بتصويبه، مشيرا إلى أنه سيخرج من مصر نور حقيقى للمواطنة واحترام عقائد الآخرين. وقال إن صدره يضيق من إعلام غير مهنى ينشر الإحباط.

وأكد السيسى أن القائمة الثانية للشباب المحبوسين ستخضع للفحص بعد تسلمها غدا، مشيرا إلى أن الثأر من القتل والتخريب يؤخذ بالبناء والتعمير والنجاح، ومن سيرفع السلاح سنواجهه بالسلاح.

وقال، إن أولوياته فى العام الحالى هى الارتقاء بالاقتصاد ومعيشة المواطنين والنهوض بالتعليم والصحة والآمن. مضيفا أنه سيتم تشكيل مجلس جديد للشئون السياسية سينضم قريبا للمجالس الاستشارية، بالإضافة لوجود برنامج رئاسى جديد لتأهيل 200 كادر لمناصب الوزراء والمحافظين.

وكشف الرئيس عن برنامج لانتقاء العناصر المؤهلة لتحقيق بطولات فى الألعاب الفردية والجماعية بعيدا عن المحسوبية ورفع كفاءة 2900 مركز شباب بتكلفة مليارى جنيه.

وقال إن هناك تفاهما أكبر وتنسيقا أعمق فى مكافحة الإرهاب مع إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، مشيرا إلى إعلان الاتفاق النهائى مع روسيا لإنشاء محطة الضبعة أصبح وشيكا.

السيسى ورؤساء تحرير الصحف القومية

وأضاف أن مصر ستشارك فى مؤتمر "آستانا" لو وجدوا مساهمتنا تنهى معاناة سوريا، مشيرا إلى أن جهود مصر مستمرة للحفاظ على وحدة ليبيا ودعم جيشها الوطنى واحترام إرادة شعبها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن فى حوار نشر اليوم بالصحف القومية الثلاث، أن الجيش يبنى قدرته الاقتصادية على مدار سنوات طويلة، والضباط والجنود كانوا يأكلون «الزلط» حتى لا يتم التضييق على اقتصاد الدولة، مؤكدا أن القوات المسلحة لم تحصل على قطعة سلاح واحدة من الموازنة العامة منذ 3سنوات ونصف السنة.

وأوضح الرئيس أنه سيتم الانتهاء من إنشاء أول مصنع مصرى لإنتاج لبن الأطفال خلال 6 أشهر، بالإضافة إلى افتتاح مصنع للأدوية قريبا جار إنشاؤه منذ 3 سنوات لتوفير الأدوية المعالجة للأمراض المزمنة. وقال الرئيس إنه لن يترك الشعب فريسة للجشعين، مشيرا إلى أنه سيتم توفير اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مناسبة قبل رمضان المقبل.

وأضاف السيسى، أنه سيتم إطلاق برنامج لانتقاء العناصر المؤهلة لتحقيق بطولات فى الألعاب الفردية والجماعية بعيدا عن المحسوبية وسيتم رفع كفاءة ٢٩٠٠ مركز شباب على مستوى المحافظات بتكلفة تقدر بحوالى مليارى جنيه وشدد على وجود تفاهم أكبر وتنسيق أعمق فى مكافحة الإرهاب مع الإدارة اأتمريكية الجديدة.

ووجه السيسى حديثه إلى الأشقاء العرب قائلا: "هذا وقت التماسك فأمننا مرتبط بوحدتنا وتفاهمنا"، كما وجه حديثه للإثيوبيين قائلا: "مادمنا وضعنا أيدينا فى أيدكم فإننا لن نضحى بعلاقاتنا معكم".

وأكد الرئيس أن الاحتفال مع المصريين فى دور العبادة وتهنئتهم بعيد الميلاد حرك مياها راكدة وتصويب لخطاب سائد، مشددا على أنه سيخرج من مصر نور حقيقى للمواطنة واحترام عقائد الآخرين.






print