الخميس، 16 مايو 2024 08:34 ص

عقوبات جنائية ونظام النقاط الإلكترونية أبرز المواد.. وكيل "نقل البرلمان": يجب تطبيق كاميرات المراقبة ونناقش القانون الفترة المقبلة.. و"الكورانى" يطالب بحصة لتعليم الطلاب مبادئ المرور

الحبس والغرامة لمخالفة المرور فى القانون الجديد

الحبس والغرامة لمخالفة المرور فى القانون الجديد الحبس والغرامة لمخالفة المرور فى القانون الجديد
الخميس، 12 يناير 2017 08:00 ص
كتبت نورا طارق
أعدت وزارة الداخلية قانونا جديدا للمرور، تضمن أهم مواده إجراء كشف طبى لطالب رخصة القيادة، ووجود نظام نقاط إلكترونية، وخصم عدد نقاط من الرخصة حسب نوع وطبيعة المخالفة، ورصد المخالفات إلكترونياً، بالإضافة إلى وقوع عقوبات جنائية تتراوح ما بين الحبس والغرامة حسب المخالفة، وأناط القانون بوزير النقل بتنظيم التراخيص لمركبات النقل غير الآلية مثل "الحنطور وعربية اليد.

اللواء-مجدي-عبدالغفار

وكيل لجنة النقل: مناقشة قانون المرور خلال الفترة المقبلة


قال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الدول الأوروبية تتبع نظام النقاط الإلكترونية، وتشديد العقوبات على المخالفات المرورية والسير عكس الاتجاه، وبأمريكا المواطن المصرى يخشى توقيع مخالفة مرورية، خوفاً من خصم نقطة لمنع تجديد رخصة القيادة.

NB-188155-636098711554607509

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن معظم مشاكل المرور لعدم تطبيق قانون المرور بالعدل على المواطنين، كل جهة معنية قامت بدورها من إدارة مرور ومحليات من إزالة إشغالات وغيرها يحقق سهولة سير على الطريق، وتحقيق أمان للمواطنين على الطرق.

55743

وتابع النائب، أنه يجب تطبيق كاميرات المراقبة بالطرق، وتقليل تواجد العنصر البشرى بالشارع وإرسال مخالفات للسائق عبر رسالة على الموبايل، تجعله يحظر من وقوع مخالفات مرورية، مشيراً إلى أن اللجنة ستناقش الفترة المقبلة مشروع قانون المرور، كما ناقشت الفترة الماضية تطوير منظومة المرور بالشارع المصرى.

26946

محمد الكورانى يطالب بتخصيص حصة لتعليم تلاميذ المرحلة الابتدائية مبادئ المرور


قال النائب محمد الكورانى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قانون المرور الجديد الذى أعدته وزارة الداخلية لم يضف جديدًا فى المواد الخاصة بإجراءات الكشف الطبى وتعليم مبادئ المرور من أساسيات الحصول على رخصة القيادة، لكن الإضافة الجديدة وقوع عقوبات جنائية على المخالفة، وهذه بدورها تردع المخالفين.

2015-635814663840944257-94

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يجب إصلاح الطرق وإعادة هيكلتها من جديد وتعليم المواطنين وخاصة الأطفال قبل التفكير فى صياغة قوانين جديدة للمرور مثل تخصيص حصة لتلاميذ الابتدائى لتعليم مبادئ المرور.

13628




print