الخميس، 16 مايو 2024 03:17 م

اجتماع لهيئات الحزب لتقييم أداء الحكومة والتقرير النصف السنوى والموقف النهائى من الجزيرتين.. بهاء أبو شقة: حالة عدم رضا عن أدائها.. حسام الخولى: شريف إسماعيل وحكومته أصبحوا عبئا على الشعب

"الوفد" يُفند تقرير الحكومة

"الوفد" يُفند تقرير الحكومة "الوفد" يُفند تقرير الحكومة
الخميس، 12 يناير 2017 12:01 ص
كتب محمود العمرى
رغم أن هيئات حزب الوفد لم تجتمع طوال الفترة الماضية إلا اجتماع أو اثنين من بداية عقد البرلمان، إلا أنها دعت إلى اجتماع عام بقيادة الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، يوم 16 يناير، يضم كافة الهيئات التابعة للحزب، والتى تمثل الهيئة البرلمانية والهيئة العليا وقيادات المكتب التنفيذى للحزب، لمناقشة التقرير نصف السنوى للحكومة، وأخذ التصويت والرأى النهائى فى أداء الوزراء، وموقف الحزب من جزيرتى تيران وصنافير.

السيد-البدوى

نائب رئيس "الوفد": الحكومة أصبحت عبئا.. ونبحث أداءها فى اجتماع الحزب 16 يناير


قال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، أن اجتماع الهيئة العليا والبرلمانية للحزب يوم 16 من الشهر الجارى، سيناقش عددا من الملفات والقضايا المثارة فى الساحة السياسية، والتى على رأسها أداء حكومة شريف إسماعيل، والتقرير النصف سنوى لها المقدم للبرلمان لمناقشته.

حسام-الخولى

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هناك حالة عدم رضا على الأداء العام لحكومة شريف إسماعيل، نتيجة لتقاعس أداء الوزراء، وغلاء الأسعار وعدم تلبية مطالب النواب، وأصبحت تمثل عبئا لعدم وجود الرؤية والخطة لديها.

شريف-اسماعيل

وتابع أن الحزب يعمل الآن على تفسير التقرير النصف سنوى الصادر عن الحكومة وذلك بالأرقام، موضحا أن نتائج الاجتماع ستكون بالتصويت على الأداء العام للحكومة سواء بتقديم استجوابات ضدها فى مجلس النواب، أو طلبات إحاطة وبيانات عاجلة، وتسجيل كل اعتراضات الحزب على تقرير الحكومة.

أبو شقة: نأخذ الرأى النهائى فى تقرير وأداء الحكومة فى اجتماع الهيئات بالحزب


فيما قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن الهيئات التابعة لحزب الوفد وقياداته ستجتمع يوم 16 يناير، لتفنيد كل ما جاء فى تقرير النصف سنوى للحكومة المعروض حاليا على البرلمان لمناقشته.

بهاء-ابو-شقه-(16)

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الاجتماع سيترأسه الدكتور السيد البدوى، وأن هناك لجان فى الحزب ونوابه يقومون برصد كل نقاط تقرير الحكومة، لافتا أن هناك بعض التحفظ على أداء الحكومة من النواب، موضحا أن الاجتماع سيناقش كل القضايا المتعلقة فى البرلمان والتشريعات التى تقدم بها نواب الحزب خلال الفترة الماضية ولم تناقش حتى الآن.

محمد فؤاد نائب الوفد: سنسجل كافة اعتراضاتنا على تقرير الحكومة بالأرقام


ومن جانبه قال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، وعضو مجلس النواب عن الحزب، أن هناك لجان فى الحزب تقوم بتفنيد كل ما جاء فى تقرير الحكومة النصف سنوى، قبل مناقشته فى اجتماع الهيئات لحزب الوفد 16 يناير الجارى .
وأضاف المتحدث باسم حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هناك عدم توافق على الحكومة، وخاصة على الأداء الذى يقوم به الوزراء، لافتا أن هناك تشاورات حول تقديم استجواب جديد للحكومة فى دور الانعقاد الحالى .

محمد-فؤاد

ولفت متحدث الوفد أن تفنيد الحكومة لتقرير الحكومة سيكون بالأرقام، وما حدث فى الفترة الماضية، لتسجيل كل الاعتراضات فى مجلس النواب من خلال الهيئة البرلمانية للحزب، مشددا أن تقييم الحكومة ضعيف جدا خلال الفترة الماضية، وهناك اعتراض عليها من نواب كثيرين ليسوا من الوفد فقط .

فيما أكد الدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب عن الحزب، أنه سيعرض كل اعتراضاته عن أداء الوزراء فى اجتماع الحزب، لتسجيلها، كما أنه سيعرض المقترح الذى سيتقدم به فى مجلس النواب، وهو إعلان الحكومة حالة التقشف لوزرائها من خلال بيع سياراتهم الفارهة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن الوفد فى تصريح لـ"برلمانى" أن المقترح يتضمن أيضا الاستغناء عن مستشارى الوزراء، وتوفير أموالهم لصالح الدولة .




موضوعات متعلقة..

- 50 أزمة عضوية فى عام واحد بالبرلمان .. فى سنة أولى برلمان.. خلو 9 مقاعد بعد وفاة 5 وإسقاط عضوية عكاشة و استقالة صيام وحكم تصعيد الشوبكى بالدقى.. المجلس استقبل 28 طلب رفع حصانة ووافق على 3 فقط وأحال 5 نواب للتحقيق و3 للجنة خاصة



- فى سنة أولى.. المطرودون بأمر عبد العال.. 8 حالات على مدار دورى الانعقاد التشريعى للبرلمان.. أحمد الطنطاوى على رأس القائمة بواقع 4 مرات.. ويليه سمير غطاس وفتحى الشرقاوى وكمال أحمد.. ومرتين لـ"توفيق عكاشة قبل إسقاط عضويته



- نواب مثيرين للجدل تحت القبة



- السادات وغطاس وشرشر ومرتضى وعجينة الأبرز.. منصور رفض القسم وعجينة أساء للنساء وشرشر تورط فى فيديو جنسى.. قطار التحقيقات يقف عن الإحالة لهيئة المكتب.. ولا نتائج للجنة القيم حتى الأن



- 93 قانونا و341 قرار بقانون فى عام برلمانى .. القيمة المضافة والخدمة المدنية وبناء الكنائس والهجرة غير الشرعية وقانون الاعلاميين والجمعيات الاهلية أبرز التشريعات



- 2016.. خناقات البرلمان "عرض مستمر"أبرز المشادات تحت القبة خلال عام.. حذاء كمال أحمد يطيح بـ"عكاشة".. ومشادات دائمة بين مرتضى وعلاء عبد المنعم بسبب حكم تصعيد الشوبكى.. وأبو حامد وخالد يوسف "ناقر ونقير"



- نائب رئيس "الوفد": الحكومة أصبحت عبئا.. ونبحث أداءها فى اجتماع الحزب 16 يناير



- أبو شقة: اختلاف النواب حول مصرية وسعودية "تيران وصنافير" يؤكد ديمقراطية البرلمان











الأكثر قراءة



print