السبت، 27 أبريل 2024 04:15 م

أعضاء البرلمان يسيرون على نهج الرئيس ويتبرعون لبناء أكبر مسجد وكنيسة بمصر فى العاصمة الإدارية.. علاء عابد يتنازل عن مستحقات شهر.. الشريف: مصر أرض السلام والمحبة.. وبكرى يتبرع بـ 5 آلاف جنيه

نواب على خطى "السيسى"

نواب على خطى "السيسى" نواب على خطى "السيسى"
السبت، 07 يناير 2017 11:16 ص
كتب إيمان على - محمد صبحى
أعلن الرئيس السيسى أمس خلال مشاركته فى قداس عيد الميلاد المجيد بالكنيسة الكاتدرائية بالعباسية تبرعه بمبلغ 100 ألف جنيه لصالح بناء أكبر مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارة الجديدة وهو الأمر الذى رحب به نواب البرلمان وأعلنوا أنهم يسيرون على النهج، حيث سيتبرعون بجزء من مستحقاتهم المالية لصالح بناء المسجد والكنيسة.

علاء عابد

علاء عابد يتبرع بشهر من راتبه بمجلس النواب لبناء المسجد والكنيسة بالعاصمة الإدارية


فى البداية أشاد النائب علاء عابد عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بتبرع الرئيس عبد الفتاح السيسى بمبلغ 100 ألف جنيه لبناء أكبر مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أنه سيتبرع براتب شهر من المجلس لدعم المبادرة".

السيسى  1

وكشف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه سيقدم طلبا إلى مجلس النواب، لخصم شهر من كافة مستحقاته المالية لدعم المبادرة على أن تكون المبالغ مناصفة بين المسجد والكنيسة.

واختتم "عابد" تصريحاته، "إن تبرع رئيس الجمهورية فى احتفالات عيد الميلاد المجيد، رسالة إلى كل رجال الأعمال المصريين والأغنياء ليتبرعوا للتأكيد على وحدة الشعب المصرى مسلمين ومسيحيين".

السيد محمود الشريف -

وكيل البرلمان يعلن الاستجابة لمباردة "السيسى" والتبرع لبناء كنيسة ومسجد بالعاصمة الإدارية


ومن جانبه، أكد النائب السيد الشريف، الوكيل الأول لمجلس النواب، ونقيب الأشراف، أنه لابد من تقديم كل الدعم للمبادرة الطيبة التى أبداها الرئيس عبد الفتاح السيسى، للتبرع لبناء المسجد والكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعلن وكيل مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه سيتبرع لبناء المسجد و الكنيسة، موضحا أن هذا دور لابد أن يشارك فيه كل من هو قادر، لانها رسالة بأن مصر كانت ولازالت وستظل بإذن الله تعالى أرض السلام والرحمة و المحبة.

وشدد "الشريف"، على أن مصر هى ملتقى الأديان وبناء المسجد والكنيسة تعبير صادق عن روح الوحدة الوطنية فالدين الإسلامى جاء بالرحمة و الدين المسيحى جاء بالمحبة.

علاء والى

علاء والى يقترح إنشاء صندوق بالبرلمان للتبرع لدور العبادة


بدوره ، أكد النائب علاء والى، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الإسكان، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتبرع لصالح بناء مسجد وكنيسة يعد أمرا محمودا ولابد أن يتخذ قدوة أمام الجميع.

واقترح "والى"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إنشاء البرلمان صندوق خاص للتبرع لدور العبادة لتليق بموقع العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن هذا المقترح يعمم على دور العبادة بمجملها سواء بناء أو ترميم ولكن تكون الأولوية للكنيسة و المسجد بالعاصمة الإدارية.

وشدد رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، على أن هناك عدد من النواب مهتمين بشكل واسع ببناء و ترميم دور العبادة و التبرع الدائم لها فى دوائرهم.

محمد الزينى

وكيل "صناعة البرلمان" يعلن مشاركته بمبادرة السيسى لبناء مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية


قال محمد الزينى عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، إن مبادرة الرئيس السيسى بالتبرع لبناء مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة قوية وعلى الجميع أن يحتذى بها حتى يكونوا رمزا للعاصمة الإدارية، مطالبا جميع المواطنين بالمشاركة فى المبادرة حتى يكون انشاءهم بعيدا عن الحكومة وموازنة الدولة .

السيسى  2

وأضاف الزينى، فى تصريح لـ" برلمانى"، أنه سينضم إلى تلك المبادرة وسيتبرع لصالح بناء المسجد والكنيسة، رافضا الإفصاح عن قيمة المبلغ الذى سيتبرع به، قائلا : إن الأمر ليس مزايدة والجميع يتبرع ويساهم طبقا للامكانيات المتاحة لديه، مؤكدا أن المبادرة تحمل رسائل قوية تتضمن أن الدولة المصرية بيت لكل مواطن ولا تفرقة بين مسلم ومسيحى.

مصطفى بكرى

مصطفى بكرى يعلن تبرعه بـ5 آلاف جنيه لصالح بناء مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة


أعلن النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أنه سيتبرع بقيمة 5 آلاف جنيه من راتبه الشهر الحالى، لصالح بناء مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الشيك

وقال بكرى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنها دعوة لكل القادرين بالتبرع لإقامة المسجد والكنيسة، سواء نواب أو رجال أعمال أو ما شابه، وهى خطوة جيدة ستعبر عن وحدة الوطن وتلاحمه فى مواجهة الإرهاب.


الأكثر قراءة



print