الجمعة، 10 مايو 2024 04:53 م

تعليمات من شريف إسماعيل للوزراء بترشيد النفقات.. ونواب: لم يتم تنفيذها.. عماد محروس: هناك وزراء اشتروا سيارات "Bmw" لمساعديهم.. عبد الحميد كمال: حسوا بمعاناة الفقراء وارحموا من فى الأرض

الحكومة تعلن التقشف.. ونواب: "ضحك على الدقون"

الحكومة تعلن التقشف.. ونواب: "ضحك على الدقون" الحكومة تعلن التقشف.. ونواب: "ضحك على الدقون"
الجمعة، 06 يناير 2017 10:00 م
كتبت نورا طارق
اعتبر أعضاء بمجلس النواب، أن تعليمات المهندس شريف إسماعيل لكل الوزراء بترشيد النفقات ومنع شراء أى سيارات جديدة داخل ديوان الوزارات، وتقليل وترشيد كل النفقات بديوان عام الوزارات، لم يتم تنفيذها، مؤكدين أن هناك وزراء لم يقوموا بعملهم لخدمة المواطنين، وحل الأزمات الاقتصادية التى يعانى منها المصريون.

BMW-1-Series-2012-01

عماد محروس: وزراء اشتروا سيارات "Bmw" لمساعديهم ولا بد سحب الثقة من الحكومة


قال النائب عماد محروس عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، تعليقاً على قرار رئاسة الوزراء بوقف شراء سيارات للوزراء لتنفيذ خطة التقشف، إن وزير المالية قام بشراء ثلاث سيارات من نوع “Bmw” وطور مكاتب مساعديه بمبلغ 600 ألف جنيه، مضيفا: "ثمن كرسى مساعد الوزير 33 ألف جنيه ووزير الصحة اشترى ثلاث سيارات من نوع “Bmw”، والوزراء بيصرفوا ببذخ فين التقشف هنا.. إذا كان ده الظاهر أمال إيه اللى إحنا منعرفوش".

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة فى تصريحات لـ"برلمانى": "الحكومة أخفقت فى مهامها ويجب تغييرها والإبقاء على وزارات وزارة الداخلية والدفاع والإسكان، قائلا: "وزراء التعليم والصحة لم يقوموا بواجباتهم ووزير التموين لازال يتعامل مع قيادات الوزارة بضعف كان عليه أن يضرب بيد من حديد لأن الفساد منتشر فى الوزارة منذ سنوات وبقيادات تريد الفشل للدولة".

وتابع النائب:" الدولة محتاجة لقيادات قادرة على حل أزمات لذلك لابد من سحب الثقة من شريف إسماعيل لأنه فشل فى حل أزمات الدولة" .

cfca5c8cee242eeb3cda69e7c169bd20

عبد الحميد كمال: "ضحك على الدقون ..حسوا بمعاناة الفقراء وارحموا من فى الأرض"


قال النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب بمحافظة السويس، إن التقشف لا يعنى شراء سيارات من عدمه، فالسياسة التقشفية بمعناها الكامل تشمل السيارات والأثاث والمصروفات الإدارية والمصروفات الخاصة بالاستضافة، وبدلات الانتقال، معلقاً: "هما اشتروا سيارات وخلصوا.. ده ضحك على الدقون"، وهذه الخطوة تعتبر نقطة فى محيط.

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة السويس فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يجب على الحكومة وضع سياسة واضحة لحل مشاكل المجتمع المصرى، الذى يعانى من ارتفاع الأسعار بتفعيل أجهزة الرقابة على الأسواق وتفعيل جهاز حماية المستهلك وقانون منع الاحتكار ومحاكمة المحتكرين المعروفة أسماؤهم للحكومة.

وتساءل النائب: أين دور أجهزة الأمن الغذائى والجمعيات التعاونية؟ معلقاً: "على الأغنياء والحكومة أن يحسوا بالفقراء فى كل شوارع مصر الذين يئنون من ارتفاع الاسعار.. ارحموا من فى الأرض".

63043

مصطفى كمال: مواكب الوزراء بها سيارات تشويش بملايين الجنيهات لأنهم "خايفين من الشعب"


قال النائب مصطفى كمال عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية، مجلس الوزراء أعلن التقشف بعد "ما اشتروا وخلصوا شراء مواكب الوزراء بها سيارات تشويش بملايين الجنيهات.. وقت التقشف فات.. دول بيضحكوا علينا".

62508

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية فى تصريحات لـ"برلمانى"، سيارات الوزراء بالستينات كانت صناعة مصرية مجمعة بمصر لكن سيارات الوزراء الآن مصفحة "لأنهم خايفين من الشعب"، غير المصاريف ببذخ على الطعام والعزائم والسفريات للخارج".

55f403fdc461884f1a8b4586

وتابع النائب: أنا لا أعترف بالحكومة الحالية وأطلق عليها لقب "حكومة الأغنياء" ولقب آخر "حكومة الجباية"، لأنها ليس لديها رؤية ولا تفكر فى الغلابة ولو كان لديها رؤية كانت فكرت فى الآثار الجانبية لقرارات تعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف قبل إصداره.

وأشار النائب إلى أن حل المشكلة ليس فقط فى تغيير الوزراء، ولكن فى تغيير تفكير الوزراء نحن بحاجة لثورة إدارية وتغيير كامل للفكر الوزراء والاستعانة بعلماء لوضع خطة للوزراء لا تتغير بتغيير الوزراء.




الأكثر قراءة



print