الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 01:58 ص

وكيل لجنة النقل بالبرلمان: عدم تفعيل قانون المرور السبب فى كثرة الحوادث.. أحمد الخشب: تعاطى بعض السائقين المخدرات وتردى حالة الطرق وكثرة المطبات.. سامح السايح : يجب زيادة غرامة المخالفات

روشتة برلمانية لوقف نزيف الدم على الأسفلت

روشتة برلمانية لوقف نزيف الدم على الأسفلت روشتة برلمانية لوقف نزيف الدم على الأسفل
الثلاثاء، 03 يناير 2017 08:01 ص
كتبت- نورا طارق
عقدت لجنة النقل والمواصلات أمس الاثنين، اجتماعا لمناقشة تأثير منظومة المرور على حوادث الطرق وخدمات النقل، وخاصة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية إن مصر من أسوأ 10 دول فى العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التى تؤدى إلى الوفاة منذ بداية عام 2016 ، ولهذا يرصد "برلمانى" أراء نواب لجنة النقل حول أسباب استمرار نزيف الدم على الأسفلت:

حوادث

وكيل لجنة النقل والمواصلات:عدم تفعيل قانون المرور السبب


فى البداية قال النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن اللجنة ناقشت أمس الاثنين تأثير منظومة المرور على حوادث الطرق وتعتبر هذه ثانى جلسة لمناقشة هذا الموضوع لأن الأمر أكثر خطورة من الإرهاب فجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أكد فى النصف الأول من عام 2016 على زيادة حوادث الطرق عن العام الماضى.

محمد زين

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن كل فترة يتم إعداد قانون مرور للوصول لمنظومة مرور عالية المستوى تستطيع التحكم فى ضبط العنصر البشرى الذى يتسبب بنسبة 64 %فى حوادث الطرق، وذلك من خلال مواد قانونية رادعة تطبق على السائقين المخالفين لقواعد المرور .

لجنة النقل

وتابع النائب، "لدينا الكثير من القوانين لكن لا تطبق، لذلك الحوادث كثرت، ولابد من تركيب كاميرات مراقبة بإشارات المرور لمراقبة المخالفين لقواعد المرور وإجراء كشف طبى كل ثلاثة سنوات وعند إثبات تعاطيه مواد مخدرة تلغى رخصة القيادة.

أحمد الخشب: تعاطى بعض السائقين مواد المخدرة وتردى حالة الطرق وكثرة المطبات


وفى السياق ذاته قال النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن من أهم أسباب حوادث الطرق، هو العنصر البشرى المتمثل فى السائق الذى يتعاطى مواد مخدرة وأخر لا يلتزم بالقواعد المرورية وإن بعض السيارات غير صالحة للسير بالطرق، بالإضافة إلى تردى الطرق بكثرة المطبات وطرق الاتجاه الواحد التى تسبب فى حوادث كثيرة.

احمد حسين الخشب نائب اجا

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الطرق ببعض المحافظات تحتاج لمزيد من اهتمام من وزارة النقل والمواصلات لكثرة المطبات وتردى بعضها، كما يجب تفعيل قانون المرور وتكثيف الحملات المرورية وإصلاح الطرق، لأن كل هذا يؤدى إلى تقليل حوادث الطرق، ومن ناحية أخرى تقنين أوضاع سائقى "التوك توك" من خلال الضرائب التى تفرض علي السائقين تنشأ طرق جديدة ويتم إصلاح طرق أخرى .

سامح السايح :عدم تفعيل الرقابة على الطرق من الأسباب الرئيسية للحوادث


ومن جانبه قال النائب سامح السايح عضو لجنة النقل والمواصلات، أن حوادث الطرق قلت عن العام الماضى، كما إن لجنة النقل بالبرلمان تبحث مع وزارة النقل والمواصلات إعادة هيكلة الطرق وإنشاء كبارى لتيسير مرور بالطرق .

سامح

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن عدم تفعيل الرقابة بالطرق من أسباب حوادث بمحافظة الإسكندرية بدء تنفيذ تركيب كاميرات مراقبة بإشارات المرور وتعمم بشوارع مصر قريباً كما يجب زيادة غرامة مالية على مخالفة المرور بقانون المرور الجديد لردع مخالفين القانون.


الأكثر قراءة



print