السبت، 18 مايو 2024 09:06 م

لجنة حقوق الانسان: وظائف المستوى الرفيع تذهب لمن يدفعون الرشاوى.. جمال عقبى: "الشباب ماشى بمبدأ إن فاتك الميرى إتمرغ فى ترابه".. ونائبة:"الخريجين عاوزين شغل على مكاتب الحكومة"

النواب ينتقدون طرح القوى العاملة وظائف وهمية

النواب ينتقدون طرح القوى العاملة وظائف وهمية النواب ينتقدون طرح القوى العاملة وظائف وهمية
الثلاثاء، 03 يناير 2017 02:04 ص
كتب نورا فخرى وأشرف عزوز
شهدت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم انتقادات للوظائف الوهميه التى تطرحها وزارة القوى العامله من وقت إلى آخر فيما أكد بعض النواب أن من الوظائف ذات المستوى الرفيع تذهب فقط لمن يقدمون الرشاوى.
وتطرقت اللجنة خلال اجتماعها اليوم فى حضور ممثل وزاره القوى العاملة إلى مناقشة تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور ومشاكل العمال وتثبيت العاملين والموقف من تعيين العاملين ومشروع قانون العمل الجديد المقدم من الحكومة بشأن العاملين فى القطاع الخاص.

مجلس النواب

ووجه أعضاء اللجنة انتقادات لأداء وزارة القوى العامله فيما يتعلق بإدارة ملف العماله وتأهيلها لسوق العمل، وصرف ملايين الجنيهات فى مراكز للتدريب والتأهيل بعيدة عما يتطلبه سوق العماله فى مصر العماله فى مصر.

محمد سعفان

محمد خليفة: لا يوجد مصداقية لتصريحات وزير القوى العاملة حول توظيف العمالة


و قال النائب الوفدى الدكتور محمد خليفة، أنه لا يوجد مصداقية لتصريحات وزير القوى العاملة حول توظيف العماله وما تعلنه من وظائف شاغرة، مضيفا :" لدينا العديد من الشكاوى حول هذه القضية وما يحدث يسبب الاحراج للنواب".

محمد خليفة

فيما قال محمد حسنى وكيل وزارة القوى العاملة إن معظم احتياجات السوق تتطلب توفير فرص عمل للعمالة الفنية ، بينما آخرون ينتظرون الوظائف الادارية ، متابعا: "مطلوب سنويا توظيف 2 مليون خريج سنويا" .

وأضاف حسنى " القضيه كبيره تتطلب تضافر كافة الجهود"، متابعا:"بعض النواب يتهمون الوزارة ببيع لبعض الوظائف وأطالبهم بتقديم مستندات تكشف هذه الوقائع".

وتابع :" سوف نتخذ الاجراءات الرادعه ضد من يتقاضون أموالا مقابل الوظائف"

وتابع: "فيما يتعلق بمشاكل النقابات المهنيه هناك العديد من المشروعات التى قدمتها الوزارة لمجلس الوزراء الذى بدوره قام بإعادته مرة أخرى للوزارة وكان من الصعب اجراء انتخابات عماليه بسبب الفوضى خاصة ما يحدث من نقابة الفلاحين التى ظهر لها أكثر من نقيب"

جمال عقبى: الشباب المصرى " ماشى بمبدأ ان فاتك الميرى اتمرغ فى ترابه "


من جانبه أكد جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة مجلس النواب أن عددا كبير من الشباب المصرى ماشى بمبدأ:" إن فاتك الميرى اتمرغ فى ترابه "، مضيفا أن الوظائف الحكومية بعد صدور قانون الخدمة المدنية ستكون قليلة ووفق الاحتياجات الفعلية للهيئات والوظائف.

وأضاف جمال عقبى فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى" أن وزير التخطيط أعلن عن خروج 200 ألف موظف على المعاش سنويا ، كما أن الحكومة تدرس فكرة تدوير الموظفين بين مختلف الوزارات من أجل سد الاحتياجات من العمالة الزائدة فى بعض الوزارات .

جمال عقبى

مايسة عطوة: " الشباب عاوزين شغل على مكاتب فى الحكومة"


بدورها أكدت مايسة عطوة عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن وزارة القوى العاملة تبذل جهود كبيرة خلال الفترة الماضية من أجل توفير فرص عمل ملائمة للشباب الراغبين فى العمل ، مضيفة: " الشباب عاوزين شغل على مكاتب فى الحكومة".

مايسة عطوة (3)

وأضافت مايسة عطوة فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى أن وزارة القوى العاملة لا تعلن عن وظائف غير لائقة أو ذات رواتب ضعيفة ، موضحة أن الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر تستوجب التلاحم بين مختلف المؤسسات من أجل المرور بمصرنا الحبيبة لبر الأمان .


print