الخميس، 09 مايو 2024 01:49 م

مجلس النواب طالب بإجراءات ضد الإعلامى فى جلسة 19 ديسمبر.. وردود فعل مختلفة.. "أبو حامد": مستاؤون من أدائه لكننا لسنا سبب وقف برنامجه.. ونائب "المصريين الأحرار": كنا متوقعين قرار إيقافه

هل تدخل البرلمان لوقف "إبراهيم عيسى"؟

هل تدخل البرلمان لوقف "إبراهيم عيسى"؟ هل تدخل البرلمان لوقف "إبراهيم عيسى"؟
الإثنين، 02 يناير 2017 02:00 ص
كتب محمود العمرى
فى الجلسة العامة بمجلس النواب 19 ديسمبر الماضى، شن مجلس النواب، هجوما على الإعلامى إبراهيم عيسى، حيث وصف الدكتور على عبد العال، حينها رئيس مجلس النواب، ما قاله الإعلامى إبراهيم عيسى، فى الحلقة الخاصة بقانون بناء الكنائس، دعوة للفتنة.

على عبد العال

وطالب "عبد العال"، الهيئة العامة للاستثمار بأن تشاهد الحلقة واتخاذ الإجراءات ضده، الأمر الذى أثار جدلا خلال الفترة الماضية، وأحاديث كثيرة حول الاتجاه لغلق البرنامج الخاص بالإعلامى إبراهيم عيسى، وتفاجأ الجميع بإصدار الكاتب الصحفى والإعلامى إبراهيم عيسى، بيانًا لإعلان وقف برنامجه على قناة القاهرة والناس، بينما تباينت ردود الفعل من عدد من النواب بعد وقف البرنامج، حيث رأى البعض بأنه لا علاقة بوقف البرنامج بما ذكره البرلمان عن الإعلامى من قبل، بينما رأى الآخر أن القرار كان متوقعا بعد هجومه على البرلمان.

محمد أبو حامد: كل ما ذكره إبراهيم عيسى عن البرلمان خطأ.. وليس لنا علاقة بوقف برنامجه


قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، إن وقف برنامج إبراهيم عيسى من فضائية "القاهرة والناس" ليس له علاقة بما ذكره البرلمان عن الإعلامى فى إحدى جلساته، وانتقاده للهجوم المتكرر على مجلس النواب فى برنامجه، موضحا أن وقف البرنامج كان بقرار من الفضائية نفسها وليس لها علاقة بأى موقف سياسى من الدولة أو البرلمان.

محمد ابو حامد

وأضاف "أبو حامد" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مجلس النواب كان مستاء فى الفترة الماضية على ما كان يذكره إبراهيم عيسى من معلومات مغلوطة فى حق البرلمان، والسعى لإثارة البلبلة، مشيرا إلى أن كل ما كان يذكره عن قوانين البرلمان كانت خطأ، والتى كان أبرزها عندما أثار الموضوع الخاص بقانون ترميم الكنائس، وذكر بوجود مادة تمنع الصلبان، الأمر الذى أثار جدلا واسعا فى الشارع المصرى، وهجوم متكرر على عمل وأداء البرلمان، مؤكدا أن البرلمان لن يكون ضد أى انتقاد ولكن أن يكون بموضوعية وليس بالهجوم.

خالد عبد العزيز: إبراهيم عيسى أصاب النواب بالإحباط.. ووقف برنامجه كان متوقعا


فيما رأى خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن إبراهيم عيسى أساء للبرلمان الفترة الماضية، فى برنامجه وكان ما يفعله ليس انتقادا، مؤكدا أن قرار وقف البرنامج كان أمرا متوقعا وليس بجديد، مشيرا إلى أن مجلس النواب لم يرفض أى صور من الانتقاد من جميع الإعلاميين أو الصحفيين، ولكن ما كان يفعله عيسى ليس له أى علاقة بالانتقادات الإعلامية.

خالد عبد العزيز فهمى

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن ما فعله "عيسى" فى الفترة الماضية، أصبح يؤثر بطريقة سلبية على النواب، مما جعل هناك حالة من الإحباط لأصحاب المبادئ والقيم وشباب النواب فى المجلس، نتيجة الهجوم المستمر على المجلس وأدائه، موضحا أننا نختلف جميعا فى كثير من الأمور ولكن نتفق على مصلحة البلاد.

وتابع: "أنه على البرلمان أن يعيد بث جلساته مرة أخرى، ليعلم أبناء الشعب ما يقوم به أعضاء البرلمان، من تشريعات ودور رقابى، وعدم الاتجاه للسماع من النواحى الأخرى عن أداء مجلس النواب، حتى يتجنب الشبوهات التى تثار حوله".

محمد الحسينى: إبراهيم عيسى كان بيقول كل حاجة غلط.. ولم نتدخل لوقف برنامجه


قال محمد الحسينى، عضو مجلس النواب، إن ما كان يقدمه إبراهيم عيسى، كان يحمل معلومات خاطئة عن ما يقدمه مجلس النواب، مما أثار البلبلة فى الشارع المصرى، مؤكدا أن هذه المعلومات البلد فى غنى عنها فى هذه الفترة التى تعانى منها مصر من أزمات.

محمد الحسينى

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن مجلس النواب لم يتدخل فى أى من الأمور لوقف البرنامج الخاص بالإعلامى إبراهيم عيسى، وأن مجلس النواب مع حرية الإعلام والصحافة كاملة، وليس ضد حرية الانتقاد بأى أشكاله، لافتا إلى أن مجلس النواب تحدث لرئيس هيئة الاستثمار أثناء حضوره الجلسة العامة فى البرلمان، لمتابعة ما يتم فى البرامح من تناول معلومات خاطئة تكون سببا فى مخاطر وتسبب فى مشاكل بالدولة.

ابراهيم عيسى

كان قد أصدر الكاتب الصحفى والإعلامى إبراهيم عيسى، بيانًا لإعلان وقف برنامجه على قناة القاهرة والناس.

وقال "عيسى" فى بيانه: "لا أجد من بلاغة اللغة ما يبلغ مدى امتنانى وشكرى لجمهور برنامج (مع إبراهيم عيسى) على محطتنا العزيزة القاهرة والناس، فقد أحاط الجمهور برنامجى باهتمام بالغ وتفاعل مدهش وجدل متجدد ونقاش واسع جعل حلقات البرنامج على درجة من التأثير الذى عبر حدود تأثير مجرد برنامج تليفزيونى مما ألقى عليه أعباء وتعرض معه لأنواء وأحيط بالضغوط ففى الوقت الذى ساهم فيه فى اتساع عقول تسبب كذلك فى ضيق صدور".


الأكثر قراءة



print