الإثنين، 06 مايو 2024 08:11 م

"اللجنتان" يعقدان أول اجتماعات البرلمان بالعام الجديد..أبو شقة: نناقش رد مجلس الدولة على "فض المنازعات.. وجمال شيحه: نستمع للخبراء لتطوير التعليم الجامعى

"التشريعية والتعليم" يفتتحان 2017

"التشريعية والتعليم" يفتتحان 2017 "التشريعية والتعليم" يفتتحان 2017
الأحد، 01 يناير 2017 10:14 ص
كتب إبراهيم سالم
تفتتح لجنتا "التشريعية" و"التعليم"، أولى اجتماعات العام الجديد فى البرلمان، وتعقد لجنتى الشؤون الدستورية اجتماعا اليوم لمناقشة بعض الموضوعات المحالة إليها، بينما تعقد لجنة التعليم جلسة استماع فى حضور عدد من الخبراء لتطوير التعليم الجامعى.

اللجنة-التشريعية

بهاء أبو شقة: نناقش رد مجلس الدولة على مشروعى قانونين والهيئة الوطنية للانتخابات يخرج للنور نهاية الاسبوع


وقال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعا اليوم الأحد لمناقشة العديد من الموضوعات المحالة إليها، وعلى رأسها قانون فض المنازعات، الذى أرسله مجلس الدولة بعد إجراء بعض التعديلات عليه، إضافة إلى استكمال مناقشة قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، لافتا إلى أن اللجنة انتهت عند المادة "16" من القانون، وتعمل على الانتهاء منه خلال الاسبوع الحالى.

وأضاف "أبو شقة" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اللجنة ارتأت سرعة الإنتهاء من القانون نظرا للمخاوف التى تظهر للشارع المصرى أثناء الانتخابات، والتى تمتد لها يد التزوير وآخرها انتخابات 2010، والتى يجب أن تكون تحت إشراف قضائى كامل، من بدايتها حتى الانتهاء منها لضمان نزاهتها.

وتابع "أبو شقة"، أن اللجنة ستنظر أيضا مشروع قانون مقدم من النائب مصطفى بكرى، وأكثر من عشر أعضاء البرلمان بشأن تعديل المادة "26" لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، وأيضا مناقشة رد مجلس الدولة على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تنظيم اللجنة القضائية للتحفظ والإدارة فى أموال الجماعات والكيانات الارهابية والارهابيين المنتمين إليها.

لجنة-التعليم

رئيس لجنة التعليم: اليوم اللجنة تستمع للخبراء لتطوير التعليم الجامعى بحضور مستشار الرئيس والدكتور محمد غنيم


وقال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد جلسة استماع اليوم الأحد لمناقشة سبل تطوير التعليم الجامعى وما قبل الجامعى، لافتا إلى أن اللجنة وجهت العديد من الدعوات إلى خبراء التعليم بمصر وعلى رأسهم، الدكتور تامر شوقى، مستشار الرئيس للتعليم، والدكتور محمد غنيم، ونخبة من اساتذة الجامعات وعدد من نوادى أعضاء هيئة التدريس، وعدد من شباب الباحثين، ومجموعة من كبار الصحفيين والمفكرين.

وتابع "شيحه" فى تصريح لـ "برلمانى"، إن اللجنة ستعمل على تدوين كافة المقترحات التى سيدلى بها الحضور، والعمل على الخروج بتوصيات وإرسالها للجهات المعنية للبدء فى تنفيذها لإحداث نهضة تنموية فى مجال التعليم الجامعى وما قبل الجامعى، و العمل على الوقوف على المتغيرات العالمية والمجتمعية التى تؤثر على التعليم الجامعى بمصر.


الأكثر قراءة



print