الأحد، 19 مايو 2024 09:30 م

حسين فايز: أرفض هذا القانون لأن بتطبيقه يقع ظلم كبير على المواطنين.. أحمد الخشب: لسنا بحاجة لاقتراح عقوبات جديدة.. عضو بلجنة النقل: معاقبة تعطيل الإسعاف يستحق مخالفة مرورية وليس السجن

الحبس والغرامة لمن يعطل سيارة الإسعاف

الحبس والغرامة لمن يعطل سيارة الإسعاف الحبس والغرامة لمن يعطل سيارة الإسعاف
الخميس، 29 ديسمبر 2016 02:00 ص
كتبت نورا طارق
قدم النائب عبد الكريم زكريا، اقتراح بتعديل قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 والمعدل بالقانون رقم 121 لسنة 2008، بشأن الإجراءات الخاصة بتسيير عربات الإسعاف والحماية المدنية، وينص أحد مواد القانون على معاقبة قائد أى من تلك المركبات "سيارة ملاكى، سيارة نقل مشترك، سيارة نقل خفيف، الأتوبيس، وغيرها من وسائل النقل وكل من يسير أو يعوق أو يمنع جزء من الطريق أمام سيارة الإسعاف أو المطافى أو النجدة، بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر وغرامة لا تقل عن خمسة ألاف جنيه ولا تزيد عن عشرين ألف جنيه.

حسين فايز

حسين فايز: أرفض هذا القانون لأن بتطبيقه يقع ظلم كبير على المواطنين


قال النائب حسين فايز، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، "أنا ضد مشروع قانون حبس صاحب السيارة المعطلة لسيارات الإسعاف والنجدة وتغريمه بدفع غرامة تصل لـ 20 ألف جنيه، لأن بها مبالغة فى العقوبة.
وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن المواطنين عندما يشاهدون سيارة إسعاف بالطريق يسارعون بإفساح الطريق، وليس ذنب صاحب السيارة المعطلة، أن يسجن ويدفع غرامة مالية، لأن البلد "مش مستحمله"، وبتطبيق القانون يقع ظلم كبير على المواطنين".

احمد الخشب

أحمد الخشب: توجد عقوبات لتعطيل المواصلات العامة ولسنا بحاجة لاقتراحات جديدة


قال النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن ازدحام السيارات وتوقف إشارات المرور لوقت طويل من الأسباب الرئيسية لتعطل حركة سيارات الإسعاف والمطافى، حتى أن بعضها يلجأ للسير عكس الاتجاه ليصل لمكان الحادث فى أسرع وقت.

سيارة اسعاف

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن هناك مواد بالقانون تعاقب متعمد تعطل حركة المواصلات العامة، وسيارات الإسعاف والمطافى من المواصلات العامة، إذن فالأمر لا يحتاج لاقتراح قانون لمعاقبة أصحاب السيارات المعطلة للسيارات الإسعاف".

عبد الكريم زكريا

عضو "النقل ":معاقبة تعطيل سيارات الإسعاف مخالفة مرورية وليس السجن


قال النائب حامد جهجه، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن تيسير الطريق لسيارات الإسعاف والمطافى والنجدة واجب إنسانى، خاصة أن هذا النوع من السيارات لا يمكن أن تتأخر عن ميعادها.

حامد جهجة

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ "برلمانى"، تعطيل سيارات الإسعاف عن قصد يستحق توقيع مخالفة مرورية وليس سجن، لذلك الأمر لا يستدعى تشريع قانون لمعاقبة معطلين سيارات الاسعاف بالطريق".

اجتماع لجنة النقل والموصلات  بحضور ممدوح شاهين  كريم عبد العزيز  28-11-2016 (7)

وأشار النائب إلى أن من صفات الشعب المصرى الرحمة والرأفة بالمرضى من خلال تيسير الطريق لعبور سيارات الإسعاف والمطافى.




الأكثر قراءة



print