الإثنين، 29 أبريل 2024 03:36 ص

طاهر أبو زيد: نتيجة القمة يصعب توقعها ولا تخضع للحسابات الفنية المسبقة.. أبو العلا: الزمالك سيفوز 3/1.. فرج عامر: الأهلى الأقرب للفوز.. ومرتضى يتفق مع مسؤولى الأحمر على حضور 700 القمة 113

صراع "الأهلى والزمالك" تحت قبة البرلمان

صراع "الأهلى والزمالك" تحت قبة البرلمان صراع "الأهلى والزمالك" تحت قبة البرلمان
الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 09:00 م
كتب رامى نوار
فيما تتجه أنظار الجماهير المصرية لمتابعة لقاء القمة الـ 113 بين الزمالك والأهلى قطبى الكرة المصرية غداً الخميس، يستعد عدد من أعضاء نواب مجلس لمتابعة فريقهم الذي سيشجعوه فى لقاء القمة، ويتزعم الكابتن أكد طاهر أبو زيد عضو مجلس النواب، الشهير بـ"مارادونا النيل" قائمة مشاهير مجلس النواب الذين يشجعون النادى الأهلى، فيما يتزعم جبهة مشاهير النواب مشجعى نادى الزمالك المستشار مرتضى منصور عضو مجلس النواب ورئيس نادى الزمالك.

وقال الكابتن أكد طاهر أبو زيد عضو مجلس النواب، الشهير بـ"مارادونا النيل"، أن لقاء القمة الذى سيجمع قطبى الكرة الزمالك والأهلى غدا الخميس، هى مباراة 90 دقيقة، وتكرر أكثر من مرة خلال الموسم الواحد، وتصل إلى أربع مرات بالموسم الواحد إذا التقيا فى بطولات أفريقا.

وحول توقعاته لنتيجة المباراة غداً، أكد "أبو زيد" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذه المبارة لا تخضع للحسابات الفنية المسبقة، فالفريقان لم ينهزما طول الدورى، والأهلى والزمالك دافعا كثيراً خلال الموسم حتى لا يتعرضا لأية هزيمة، والفريقان خلال اللقاء سيكونان حريصان على عدم الهزيمة أكثر من الحرص على الفوز"، موضحاً أن التعامل مع المباراة بحساسية أمر مرفوض تماماً من الطرفين.

وأضاف"أبو زيد":" هذه المبارة تأتى فى نهاية الدور الأول للدورى وفى منتصف الدورى، ونتيجتها غير مؤثرة فى الترتيب، والمباراة ستغلب عليها الأعصاب الهادئة بعيداً عن التوتر، ومجالس إدارة الناديين واللاعبين فى المستطيل الاخضر لديهم هذه المعلومات، وأخر القاءات التى جمعت الفريقين كانت نموذج للالتزام الاخلاقى، وعندما لاعبا الفريقان فى الإمارات ضربا مثلا فى الالتزام والروح الرياضية وعدم الخروج عن النص".

وأضاف عضو مجلس النواب، الشهير بـ"مارادونا النيل":" نحن كرياضين هدفنا أن تخرج هذه المبارة بشكل مشرف لأنها مباراة جماهيرية ليست فى مصر فقط ولكن فى المنطقة العربية كلها، وكلنا أمل أن نهنئى الفريقين بعد المباراة".

بينما أعلن مرتضى منصور، عضو مجلس النواب ورئيس نادى الزمالك، أنه اتفق مع مسئولى النادى الأهلى، على السماح لـ700 شخص بحضور مباراة القمة 113، المحدد لها الخميس المقبل على استاد بترو سبورت، فى إطار منافسات الجولة 17 من بالدورى الممتاز، وأضاف مرتضى خلال تصريحاته لبرنامج "مساء الأنوار" عبر شاشة "أون سبورت"، أنه تحدث مع محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة القلعة الحمراء، وتم الاتفاق على حضور 300 شخص من أعضاء الجمعية العمومية بالأهلى ومثلهم من الزمالك، بالإضافة للسماح لـ100 صحفى بالحضور لتغطية فعاليات اللقاء، موضحاً أنه حصل على موافقة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والمهندس هانى أبو ريدة على الاقتراح بحضور 700 شخص، إلا أنه يتبقى الحصول على موافقة مدير أمن القاهرة.

بدوره، قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ورئيس نادى سموحة، أنه يشجع نادى سموحة وليس منتمياً للزمالك أو الأهلى، وأضاف عامر فى تصريح خاص لـ"برلمانى":" أتوقع فوز الأهلى على الزمالك فى مباراة القمة، وسأشاهد مباراة قطبى الكرة من المنزل".

وقالت الدكتورة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب:" أنا أشجع النادى الأهلى، وأتمنى فوز فريقى على الزمالك، وكل ما يهمنا أن تمر المباراة بسلام وأمن، وأن تحترم الجماهير بعضها وأن تكون المباراة فى جو ودى من الطرفين، وأياً كانت النتيجة فيجب أن تسود الروح الرياضية من الأهلى والزمالك خلال المباراة ويقدم لاعبى الفريقان لعب جيد ونظيف".

فيما توقع الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، فوز الزمالك على الأهلى خلال مباراة الغد، وقال "أبو العلا" لـ"برلمانى": أنا أشجع الزمالك منذ سنوات، وسنفوز فى المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للأهلى، وسيحرز أهداف الزمالك باسم مرسى وشيكابلا، ومحمد إبراهيم"، مشيراً إلى أنه سيتابع المباراة من المنزل.

أما النائب خالد عبد العزيز شعبان عضو مجلس النواب، فقال إن لقاء قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، خارج التوقعات، مضيفاً:" أنا أهلاوى صميم، واتمنى فوز الأهلى بهدفين مقابل هدف واحد للزمالك، أتمنى أن يشجع كل فريق فريقه، وأن تخرج المباراة بشكل مشرف "، واللاعبين عليهم مهمة أن يقدموا نموذج جيد للشباب، فالاستاد اشبه بالمسرح وما يقدم عليه ينقل للملايين.

وقال شعبان فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن الاحتقان فى مباريات القمة سببه رؤساء الأندية وتصريحات اللاعبين أكثر من الجماهير، مضيفاً:" المنظومة الرياضة فى مصر تعانى كثيراً، وأرفض الهجوم على الحكام خلال الفترة الماضية، فالفرق لها جماهير تدافع عنها أما الحكام فلا تجد من يدافع عنهم بعد عاصفة الهجوم التى تعرضوا لها موخراً وأرفض التحيز ضد الحكام، والحقيقة أنا أرى رأى انه حتى الأن لا يتم تطبيق منظومة الاحتراف فى مصر".

print