الأحد، 28 أبريل 2024 04:13 ص

النائب المثير للجدل يرد على إحالته للجنة القيم: "هاتقدم بمقترح حول كشف العذرية".. والحكومة منيلة.. واللى سرق 155 مليون جنيه معلم.. ويتسائل: لماذا لا تعالج "الصحة" العجز الجنسى؟

عجينه: البرلمان مش هايدينا كتالوج نقول نفس الكلام

عجينه: البرلمان مش هايدينا كتالوج نقول نفس الكلام عجينه: البرلمان مش هايدينا كتالوج نقول نفس الكلام
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 05:01 م
كتب: أمين صالح
قبل أيام من عرضه على لجنة القيم بمجلس النواب، للتحقيق معه فى واقعة تصريحات كشف العذرية للطالبات، قال إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، إن من حق كل نائب أن يتقدم بأى اقتراح برلمانى، ومن حق المجلس أن يأخذ به أو لا يأخذ.

وتابع إلهامى عجينة: "أهلا بلجنة القيم فى البرلمان، هما هيدونا كتالوج نمشى عليه ولا إيه، ولا كلنا لازم نقول نفس الكلام ونفس الشعارات، وأنا عايز يبقى ردى على لجنة القيم بإن كل الحاجات اللى أنا قلتها أقدم بها مقترحات، و كمان أقدم اقتراح بإجراء كشف العذرية، واللبس الرسمى للنواب فى المجلس، والرجالة عندهم عجز جنسى ده ممكن أقدم به مقترح لوزير الصحة، وليه وزارة الصحة مبتعالجش الموضوع ده".

الهامى عجينة

وأضاف فى تصريحات لــ"برلمانى" موجها حديثه إلى لجنة القيم بمجلس النواب: "أنت بتحاسبنى ليه ؟ هل أنا لو قدمت فى الحاجات دى مقترح يقبل أو لا يقبل، هو أنا مش من حقى كنائب أقدم مقترح، مثلا بإلغاء المجلس القومى للمرأة، وهل كل المقترحات اللى النواب بيتقدموا بها بيتوافق عليها؟ وأنا كنائب من حقى أقدم مقترح".

وتابع:"لو تقدمت بمقترح لكشف العذرية للبرلمان، هل أحاسب على هذا؟ وأنا بقى عايز أقدم مقترح وأنا مسئول عن كلامى وأنا بقدم المقترحات دى".

وفيما يتعلق بواقعة خطبة الجمعة، أكد إلهامى عجينة أنه بالفعل خطب أمام الناس فى الجمعة الماضية عقب الصلاة مباشرة، ولكن هذا الأمر يحدث كثيرا، فكل أسبوع يصلى فى مسجد ما، ثم يجمع الناس عقب الصلاة، ويتحدث معهم عن مشاكلهم وعن الصرف الصحى، ومشاكل الطرق واحتياجات المدارس وليس خطبة جمعة كما هو معتاد.

الجلسة العامة

وأضاف: هذا الأمر أقوم به منذ عام 2000، فى كل قرية ألتقى بالمواطنين عقب الجمعة، ولكن لم أخطب الجمعة، ولكن فى مرة من المرات منذ فترة خطبت فى صلاة الجمعة، عندما غاب الإمام.

وتابع: "كل ما يثار عن تحويل إمام المسجد للتحقيق من قبل الأوقاف غير صحيح، فهذا أمر عادى وكثير من النواب فى كل المحافظات يلتقون أهالى دائرتهم عقب صلاة الجمعة".

وقال: "أحد الحضور هاجمنى وقال لى "انتو كنواب مبتعملوش حاجة وبتطبطبوا على الحكومة، والحزب الوطنى كان أحسن منكم، فأنا رديت عليه، وقلت أنا مابطبطبش على الحكومة، وأنا معارض، انتوا انتخبتونى مستقل، وأنا مع مصلحة الشعب، ومبقولش إن الحكومة دى حلوة، دى حكومة منيلة، وأنا معاك فى ده والحكومة فيها قصور وأنا كإلهامى باعمل أخطاء وإحنا كبرلمان عندنا أخطاء".

وأوضح عجينة أن المجلس حقق معه من قبل، حينما قال إن البرلمان منبطح، ولكن فى المرة الأخيرة تم اجتزاء بعض التصريحات وبعض النواب هاجموه وقالوا إنه أهان المجلس.

وزارة الصحة

وبالنسبة لرأيه فى المجلس استطرد: "زى ما الناس شايفة كده، إحنا لحد دلوقتى البرلمان لم يناقش استجوابا واحدا لأى نائب، ومثلا اللجنة بتاعة حقوق الإنسان، قالوا السادات وحش وجه علاء عابد، واتغير مكتب اللجنة بالكامل، وبنجتمع علشان ننظر التقرير السنوى المعد من المجلس القومى لحقوق الانسان وما يستجد من أعمال، لكن هل إحنا بنروح نعمل زيارات للسجون والمستشفيات أو كده؟".

وأضاف عجينة :" فيما يخص أداء الحكومة فأنا شخصيا مع قرار تعويم الجنيه، لكن إدارة الحكومة لهذا التعويم لم تكن على المستوى المطلوب".

وفيما يخص إلقاء القبض على أحد مسئولى المشتريات ومعه كمية كبير من الأموال قال عجينة: "ده فين الراجل ده؟! أنا عايز أروح أشاركه ولو يدينى الفلوس دى أنا ممكن اتسجن مكانه، وأنا رأيى ياخد براءة لأن اللى قدر يحصل على كل هذه الأموال، والأكيد إنه محصلش عليها فى صفقة واحدة لكن حصل عليها فى عدة مواضيع وعلى فترات كبيرة، وكون إنه قدر يضحك على الحكومة طول الفترة دى يبقى حرامى شاطر، وده لا يحاسب إنما اللى يحاسب هو المسئول اللى سابه يعمل كل ده هو اللى لازم يستحاسب".

وتابع :" أنا رأيى ياخد براءة وكمان نديله 10% من اللى سرقه وده معلم ممكن كمان تلاقيه سايب فلوس عند حد ومش حاطط فلوس فى البنك".

كانت اللجنة العامة لمجلس النواب، شكلت منذ أيام لجنة القيم برئاسة المستشار بهاء أبو شقه، رئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية، ومن المقرر أن تجتمع خلال أيام للتحقيق مع إلهامي عجينة.


print