الخميس، 02 مايو 2024 12:49 ص

بعد تحذير واشنطن لرعاياها بمصر والأردن من العمليات الإرهابية بأعياد الميلاد.. رئيس لجنة الدفاع: "ما هى حذرت قبل كده ومحصلش حاجة".. النائبة سامية رفلة: إجراء روتينى بسبب الحوادث الأخيرة

نواب لأمريكا: تحذيراتكم لن تمس أمن مصر

نواب لأمريكا: تحذيراتكم لن تمس أمن مصر نواب لأمريكا: تحذيراتكم لن تمس أمن مصر
الأحد، 25 ديسمبر 2016 05:00 م
كتب سماح عبد الحميد – إبراهيم سالم
فى إطار التحذيرات التى أعلنتها الخارجية الأميركية لرعاياها بمصر بشأن التفجيرات التى وقعت فى ديسمبر الجارى، بينها الهجوم الذى استهدف كنيسة بالقاهرة وأسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل، رفض نواب البرلمان لهذه التحذيرات واصفين إياها بالروتينية.

اجتماع لجنة الدفاع والامن القومى  كريم عبد العزيز  21-8-2016 (7)

وكانت واشنطن أكدت أنه على الرغم من قيام مصر بتعزيز التواجد الأمنى فى المواقع السياحية بما فى ذلك فى الأقصر وأسوان، لا يزال خطر وقوع هجمات إرهابية فى أى مكان فى البلاد قائما، "ولابد من تجنب السفر إلى الصحراء الغربية، وخارج منتجع شرم الشيخ فى شبه جزيرة سيناء".

كمال عامر

كمال عامر عن تحذيرات واشنطن لرعاياها بمصر: ما هى حذرت قبل كده ومحصلش حاجة


قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن التحذيرات التى أعلنتها واشنطن فى بيانها الرسمى أول أمس لرعاياها بمصر والأردن من وقوع هجمات إرهابية بالصحراء الغربية وسيناء، ما هى إلا إدعاءات كاذبة، لافتا إلى أن مصر مؤخرا تبذل أقصى الجهود فى مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله ومحاولة القضاء عليه.

وتابع "عامر" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه لابد من ربط هذه التحذيرات بالتحذيرات التى أعلنتها سابقا بشأن احتفالات حرب أكتوبر، والتشديد على رعاياها بعدم التواجد فى مناطق محددة، إضافة إلى عدد من الدول، ومرور هذه الاحتفالات دون حدوث أية عمليات، قائلا:"ما هى حذرت قبل كده ومحصلش حاجة، لكنها بدل من التعاون مع مصر ومد يد العون تطلق هذه الشائعات".

سامية رفلة: تحذير الخارجية الأمريكية رعاياها من زيارة مصر إجراء روتينى بسبب الحوادث الأخيرة
قالت النائبة سامية رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تحذير الخارجية الأمريكية لرعاياها من زيارة مصر اجراء روتينى.

وأضافت سامية رفلة، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الخارجية الأمريكية اطلقت التحذير لزيارة مصر والأردن وليس مصر فقط، وذلك بسبب الحوادث الإرهابية الأخيرة التى وقعت فى القاهرة وعلى رأسها حادث الكنيسة البطرسية.

يحيى كدوانى

واعتبرت عضو لجنة العلاقات الخارجية، أن التحذير اجراء طبيعى لجأت إليه الولايات المتحدة الأمريكية بعد الحوادث التى وقعت فى وسط القاهرة، لافتة إلى أنه لن يكون له تأثير قوى على السياحة، خاصة أن الخارجية الأمريكية أعلنت فيما قبل أن مصر من الدول الآمنة للسائحين ولكن هذا التحذير جاء على خلفية الحوادث الإرهابية الأخيرة.

وأشارت سامية رفلة، إلى أن الحوادث الإرهابية وقعت فى مختلف الدول، لأن الإرهاب أصبح خطرا يجتاح العالم، وغير مقتصر على مصر فقط، بدليل أن الأسبوع الماضى شهد حوادث فى برلين وسويسرا، والأردن.

كريم درويش (2)

كريم درويش: تحذير الخارجية الأمريكية لرعاياها روتينى ومرتبط بموسم اعياد الميلاد


قال كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن تحذير الخارجية الامريكية لرعاياها من زيارة مصر والأردن إجراء روتينى مرتبط بفترة أعياد الميلاد والكريسماس، وغير مقتصر على مصر فقط.

وأضاف درويش لـ"برلمانى"، أن أمريكا حذرت مواطنيها من وقوع عمليات إرهابية فى الكريمساس داخل الولايات المتحدة الأمريكية نفسها، لافتًا إلى أن الأمر يتعلق بموسم أعياد الميلاد والتخوف من وقوع أحداث إرهابية فيه وليس أكثر.

وأوضح درويش أن البيان لن يكون له تأثير سلبى قوى على مصر، لافتًا إلى أن هذه التحذيرات إجراءات روتينيه مرتبط بتوقيع الخارجية الأمريكية لوقوع أحداث إرهابية خلال فترة أعياد الميلاد.

اجتماع لجنة العلاقات الخارجية  حازم عبد الصمد  14-11-2016 (5)

يحيى كدوانى: تحذيرات أمريكا لرعاياها بمصر من العمليات الإرهابية روتينية ولن تنال من الأمن القومى


قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الولايات المتحدة الأمريكية من حقها أن ترسل تحذيراتها إلى رعاياها بالدول المختلفة، لكن ليس بهذا الكم من التحذيرات فى مثل هذه الأوقات، لافتا إلى أن الواقع لا ينبئ القيام بمثل هذه العمليات الإرهابية على أرض الصحراء الغربية كما أعلن البيان، إلا أن منطقة سيناء فمصر تبذل جهدها فى إقتلاع جذور الإرهاب منها.

سوزى رفلة

وأضاف "كدوانى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الحرب على الإرهاب مستمرة ولن تنتهى إلا بالقضاء عليه نهائيا من مصر، حيث أن هذا لن يحدث إلا بوجود تعاون حقيقى بين الدول التى تسعى لذلك، لافتًا إلى أنه على الرغم من ذلك إلا أن الأمن القومى المصرى قوى بوحدته الوطنية ويقظة الشعب المصرى، وجيشه الوطنى الحر وشرطته القوية.

وتابع "كدوانى"، إن هذه التحذيرات هى تحذيرات روتينية ولن تنال من الأمن القومى المصرى، وأن ما تبذله مصر حاليا شهد له العديد من دول العالم.




print