السبت، 01 أكتوبر 2022 09:46 ص

وكيل لجنة النقل: "يسيبوا الناس تخبط فى بعضيها عشان يتحضروا"..أبو المجد المصرى: قانون المرور الجديد سيجعل المواطنين يلتزمون.. عبد الحميد كمال: كاميرات المراقبة البديل

شوارع السويس بدون إشارات مرور

شوارع السويس بدون إشارات مرور شوارع السويس بدون إشارات مرور
السبت، 24 ديسمبر 2016 02:00 ص
كتبت نورا طارق
بدأت إدارة مرور السويس فى إلغاء إشارات المرور بميادين المحافظة فى سابقة هى الأولى من نوعها على مستوى جمهورية مصر العربية وبدأت بإشارة مرور ميدان "شل" بشارع صلاح نسيم، الشارع الذى يضم أكثر من 20 شركة بترولية، مؤدى إلى العين السخنة وطريق السويس – البحر الأحمر، ليكون بداية لمشروع إلغاء الإشارات المرورية

وكيل لجنة النقل عن إلغاء إشارات المرور بالسويس :" يسيبوا الناس تخبط فى بعضيها عشان يتحضروا "


وقال النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب:"لا يجوز الاستغناء عن إشارات المرور بالشوارع ولا يمكن استبدالها بكاميرات المراقبة لأن الأخيرة تقوم برصد المخالفات المرورية وحوادث الطرق لكن لا تستطيع التحكم فى حركة الشوارع" .

محمد عبد الله زين

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات ل"برلمانى "إن إلغاء إشارات المرور بمحافظة السويس خطوة سابقة لأوانها لأننا لم نصل لدرجة الالتزام بقواعد المرور كما إن الدول الأوربية لم تستغن عن إشارات المرور ومزوده شوارعها بإشارات إلكترونية وكاميرات مراقبة ، مضيفا : "يسيبوا الناس تخبط فى بعضيها عشان يتحضروا ".
وأشار النائب إلى إن عدم التنسيق بين الأجهزة ينتج عنه قرارات خاطئة تسبب فى حدوث مشاكل فيما بعد .

أبو المجد المصرى : تعديلات قانون المرور الجديد ستجعل المواطنين يلتزمون بالقواعد


من جانبه قال النائب أبو المجد المصرى عضو مجلس النواب بمحافظة السويس ، أن المحافظ أقام توسعات بطريق "اليوتيرن" ومنع سيارات النقل من دخول المحافظة وإجبارها أن تستدير من الخارج، مشيراً إلى أن قرار إلغاء إشارات المرور أحدث سيولة مرورية بالشوارع .

ابو المجد المصرى

وأضاف عضو مجلس النواب بالسويس وعضو لجنة الدفاع بالبرلمان فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن لجنة الدفاع واللجنة التشريعية ستناقشان الأسبوع القادم تعديلات قانون المرور الجديد، التى تلزم المواطنين بالالتزام بقواعد المرور.

عبد الحميد كمال :إلغاء إشارات المرور يوفر من طاقة الكهرباء وكاميرات المراقبة بديلة عنها


من جانبه قال النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب بمحافظة السويس إن قرار إلغاء إشارات المرور بميادين السويس صدر بعد تطبيق كاميرات المراقبة بجميع ميادين المحافظة لرصد مخالفات المرورية .

عبد الحميد كمال (2)

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة السويس فى تصريحات ل"برلمانى" :"إلغاء إشارات المرور يوفر من الكهرباء ووجود مطبات صناعية يجبر السائقين على الالتزام وهذه ميزة جديدة تحسب للمحافظة " .

وأشار إلى أن إشارات المرور ليست مقياسا وحيدا للانضباط لكن هناك إجراءات أخرى مثل مراقبة الطرق وإجراء الكشف الطبى على المواد المخدرة عند إصدار رخصة القيادة تساعد على ضبط الحركة المرورية بالطريق كما إن مصر تتجه فى الفترة الأخيرة لتطبيق منظومة الطرق الحرة بدون إشارات مرور بالاعتماد فى محاورها على الأمان .


print