الخميس، 16 مايو 2024 04:41 م

النائب محمد عمارة يعتصم داخل مشيخة الأزهر بعد فصل 3 آلاف طالب أزهرى فى دائرته لتكرار غيابهم.. نائب الدلنجات المعتصم يستغيث بالبرلمان: الطالب يدفع ثمن انهيار منظومة تعليم الأزهر

نائب يعتصم فى "الأزهر"!

نائب يعتصم فى "الأزهر"! نائب يعتصم فى "الأزهر"!
الخميس، 22 ديسمبر 2016 01:05 م
كتب تامر إسماعيل
3 آلاف طالب أزهرى فصلوا بمدينة الدلنجات بالبحيرة، بقرار –قانونى- وفق لوائح وقواعد المعاهد الأزهرية، إلا أنه خلق أزمة داخل 3 آلاف أسرة، فوجئوا بقرار حرمان أبنائهم من استكمال تعليمهم نهائيا، ما جعل النائب محمد عمارة عضو مجلس النواب عن الدائرة يقرر الاعتصام داخل مشيخة الأزهر بالأمس، طالبا لقاء الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لحل الأزمة، إلا أن زيارته للمشيخة خلقت أزمة جديدة.

احمد-الطيب
وأوضح النائب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الأزمة بدأت بمنع أمن المشيخة له من الدخول للقاء شيخ الأزهر، وهو ما اعتبره عمارة إهانة له وللبرلمان، وطالب الدكتور على عبد العال بالتدخل، مؤكدا أنه حاول الوصول لحل لإنقاذ الـ3 آلاف طلب من الضياع دون جدوى، مما اضطره للجوء للدكتور أحمد الطيب شخصيا.

وقال عمارة إن الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر، طلب لقائه مساء اليوم بمكتبه فى المشيخة، لمناقشة طلبه بعودة الطلاب لدراستهم.

مشيخة-الأزهر
وأوضح عمارة أن وكيل شيخ الأزهر قال له أن المجلس الأعلى للمعاهد الأزهرية سينعقد لمناقشة الأمر، مشيرا إلى أن ذلك لايمثل حلا للأزمة، لأن المعاهد الأزهرية تطبق اللوائح المنصوص عليها ولن تقدم استثناءات لهؤلاء الطلاب.

وأضاف النائب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الأزمة بدأت حين كان الطلاب يذهبون إلى معاهدهم فلا يجدون معلمين حينها كانوا يقررون الغياب، مشددا على أن الأزمة فى النظام كاملا، ومشاكل التعليم الأزهرى لايجب أن يكون ضحيتها الطلاب.

وطالب النائب شيخ الأزهر بالتدخل شخصيا لحل الأمر، وإنقاذ هؤلاء الطلاب من مصير سىء إذا ترك هؤلاء الطلاب التعليم، وأن يتم التعامل معهم كضحايا وليسوا كمذنبين، مؤكدا أنه لن يرحل عن مقر المشيخة إلا إذا تدخل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لحل تلك الأزمة.

ومن جانبه رفض الدكتور محمد الأمير رئيس قطاع المعاهد الازهرية بالأزهر الشريف التعليق على الأزمة، مؤكدا أن الأمر يخضع للوائح وقواعد ثابتة لايستطيع مخالفاتها، ومتعلقة بضوابط الحضور والانصراف والغياب.

محمد-عمارة
فى حين يؤكد عمارة أن هؤلاء الطلاب ضحية إهمال المدرسين وغيابهم عن الحضور، وعدم متابعة المسئولين لحال تلك المعاهد التى تعانى إهمالا كبيرا، تسبب فى الازمة التى أوصلت الأمور لهذا الحد.

طلاب-أزهريين


الأكثر قراءة



print